النادي الصفاقسي – اتحاد تطاوين 1 - 2 الضيوف يواصلون نتائجهم الايجابية

نجح اتحاد تطاوين في العودة من صفاقس بفوز ثمين على حساب النادي الصفاقسي بهدفين لهدف ضمن الجولة 15 من الرابطة الاولى ،

وواصل الضيوف سلسلة نتائجهم الايجابية بابتعادهم عن الهزيمة في المباريات الأربع الأخيرة التي حصد خلالها الفريق 3 انتصارات وتعادلا في لقاء اثار فيه الأداء الباهت للسي آس آس نقاط استفهام عديدة اياما قليلة بعد الفوز على النجم الساحلي.
بداية الشوط الاول كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الحارس زياد الغانمي خاصة في الدقيقة 2 بمخالفة من منصر ورأسية عمار التي كانت محاذية للمرمى، هيجان الاسود والابيض تواصل خلال الفترة الاولى وحاول بن علي في الدقيقة 7 بتوزيعة ذكية لزملائه التسجيل لكن الحارس كان اقرب على الكرة، ثم مع مطلع الدقيقة 9 تتغيرت النتيجة لصالح النادي الصفاقسي بعد ركنية مباشرة من محمد صولة غير مسارها خلفة برأسه لتغير مسارها نحو المرمى معلنا التقدم في النتيجة. بعد هذا الهدف تراجع أداء النادي الصفاقسي مما فتح المساحات أمام اتحاد تطاوين للخروج من انكماشه الدفاعي وكانت الرسالة الاولى بهدف أبيض في الدقيقة 14 عن طريق عبد السلام.
مردود باهت
التراجع المحير للنادي الصفاقسي استغله أبناء المدرب شكري الخطوي حيث نجح فراس السلطاني في مغالطة الحارس ايمن دحمان في الدقيقة 27 بعد هفوة دفاعية معلنا التعادل 1-1. هذا الهدف أعاد الاتحاديين الى الدفاع ليخرج النادي الصفاقسي من جديد الى الهجوم حيث حاول غومة توزيع كرة في الدقيقة 33 لكن الدفاع كان في الموعدونفذ الحرزي ضربة مخالفة مباشرة في الدقيقة 38 لكن الحارس الغانمي أنقذ مرماه ثم تسديدة ثانية لمحمد صولة في الدقيقة 43 ليرد الاتحاد بمحاولة عن طريق عبد السلام صدها دحمان في الدقيقة 45 ليعلن الحكم عامر شوشان على اثرها نهاية الشوط الاول بالتعادل 1-1. مع الهدف المباغت الذي تلقته شباك ايمن دحمان،دخل فريق عاصمة الجنوب الفترة الثانية بقوة لاستعادة التقدم في المباراة وكان الفريق قريبا من مضاعفة النتيجة لكن تمريرة فراس شواط كانت بعيدة عن محمد صولة في مرحلة أولى تلتها فرصة جديدة في الدقيقة 57 واستغل عزمي غومة بهتة دفاعية من الضيوف لكن غابت الدقة عن محاولته.وفي ظل نقاط الاستفهام التي رافقت الاداء المهزوز لكل من فراس شواط وكينغسلاي سوكاري مثل الليبي محمد صولة مصدر خطر متواصل على دفاع ابناء تطاوين.محاولات الضيوف كانت قليلة ويبدو ان الرغبة في الحفاظ على النتيجة سيطرت على ادائهم وحتى الفرصة التي اتيحت لوسيم زغدود لم تأت بالجديد. وفي الوقت الذي انتظر فيه احباء السي آس آس هدفا ثانيا من فريقهم جاءت المفاجأة من الضيوف بعد عمل فردي من محمد علي عبد السلام الذي تمكن من تجاوز لاعبيْن ومغالطة ايمن دحمان ليجد نادي عاصمة الجنوب نفسه يصارع من اجل العودة في المباراة.ويبدو ان الهدف اعطى دفعا معنويا للضيوف الذين كانوا قريبين من اضافة الهدف الثالث بعد بهتة من دفاع السي آس آس الذي تقدم للهجوم تاركا فراغات في الخط الخلفي كاد يستغلها منافسه لتنتهي المباراة بثلاث نقاط ثمينة حصدها اتحاد تطاوين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115