نجم المتلوي – النجم الساحلي : (1-1) تعادل في طعم الانتصار ... و النجم يواصل استنزاف النقاط

نجح نجم المتلوي في تحقيق نتيجة ايجابية في أولى مواجهات مرحلة الإياب بعد العودة بتعادل في نهاية الأسبوع الماضي من ملعب بن قردان تلاه فشل

في تحقيق انتصار أمس على حساب ضيفه النجم الساحلي بعد أن كان الفريق متقدما في النتيجة إلى غاية دق 90زائد4 .
هذا التعادل أرضى أبناء المناجم رغم تفريطهم في الانتصار في الوقت البديل إلا انه زاد حالة الغضب في صفوف الإطار الفني للنجم و خاصة الجماهير بما أن الفريق فرط للقاء الثاني على التوالي في فرصة تعزيز رصيده من النقاط في ظل تواصل غياب النجاعة الهجومية.

دون مقدمات
غابت عن ضربة البداية المقدمات من فريق جوهرة الساحل الذي نجح في فرض سيطرته على منطقة وسط الميدان و لعب الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالجديد منذ دق 2 بعد تبادل سريع للكرة داخل منطقة 18 بين بن وناس و المساكني و إمداد للجزائري بوتمان لكن التدخل كان حاسما من الحارس اشرف كرير الذي استنجد بخبرته في دق 7 بتصد لمخالفة الجزائري بن عبادة.

غياب كلي
هذا الضغط الهجومي للاعبي النجم تزامن مع اختيار فريق المناجم الاكتفاء بالدفاع والبحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة عن طريق الثنائي فرانك سيديريك و برهان الحكيمي لكن غياب المعاضدة والعودة السريعة و التمركز المحكم لفريق جوهرة الساحل حال دون تسجيل أي فرص خطيرة تذكر على شباك الحارس وليد كريدان.

في اتجاه واحد
كانت السيطرة كلية للنجم تراجع إثرها نسق اللقاء مع تقطع في اللعب لم يدم طويلا بعودة النجم الساحلي للمسك بزمام الأمور و تهديد شباك الحارس اشرف كرير الذي نجح في أن يكون نجم الشوط الأول دون منازع بتصد صعب لتسديدة بوتمان في دق 22 قبل ان يفرط الايفواري كوليبالي في الهدف رغم تواجده وجها لوجه مع كرير بعد إمداد مميز من أيمن الصفاقسي لتغيب الدقة عن تسديدته.

غياب اللمسة الأخيرة
رغب النجم في العودة الى حجرات الملابس بالتقدم بزيادة الهجمات التي لم يتم التعامل معها بطريقة مثالية نظرا لغياب اللمسة الأخيرة و خاصة الانتشار الدفاعي المحكم الذي نجح من خلاله المتلوي في إنهاء الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

أكثر توازن
بداية الشوط الثاني كانت مغايرة تماما لما كان عليه الحال على امتداد الـ45 دق الأولى بتسجيل استفاقة نسبيا لأصحاب الأرض فريق المتلوي لكن مع أفضلية متواصلة للنجم الساحلي خاصة على الصعيد الهجومي وقد حملت أولى المحاولات توقيع الايفواري كوليبالي في دق 50 براسية غابت عنها الدقة ثم إمداد من الصفاقسي في دق 53 لم يتم استغلاله نظرا لغياب المتابعة و اللمسة الأخيرة ليعود كرير في دق 57 للتألق بالتصدي لمخالفة بن عيادة.

بحث عن المباغتة
عودة النجم للسيطرة بالطول و العرض تزامنت مع محاولة خطيرة لفريق المناجم في دق 61 بعد سوء تفاهم بين لاعب الارتكاز و الحارس كاد يستغله فرانك سيدريك لكن التدارك من وليد كريدان كان سريعا لينقذ شباكه من هدف ضد مجرى اللعب.

المساكني يفوت في الأسبقية
رد النجم على محاولة سيدريك لم يتأخر بعد مجهود فردي من إيهاب المساكني في دق 65 الذي فتح بحركة فنية الطريق ليجد نفسه وجها لوجه مع كرير لكن التسرع من جديد حال دون التجسيم بما أن تسديدته غابت عنها الدقة لتمر فوقى المرمى لتتواصل محاولات النجم و معها التسرع وإهدار الفرص.

المتلوي يقلب الموازين
سيطرة لم تمنع فريق المناجم من البحث عن المباغتة عن طريق الهجمات المعاكسة التي حملت الأولى توقيع زياد البكوش بتسديدة قوية غابت عنها الدقة لتكون الثانية ناجعة بعد تبادل سريع للكرة و إمداد من زياد البكوش الى فرانك سيديرك الذي لم يجد إشكالا في قلب الموازين و ضرب موعد مع شباك فريق جوهرة الساحل في توقيت 78 دق.

النجم بكل ثقله
هذه الأسبقية دفعت النجم للنزول بكل ثقله إلى الهجوم على أمل تعديل النتيجة لتتعدد الفرص التي لم تات بالجديد وبعد خطإ في محور الدفاع و تدخل على مهاجم النجم اعلن الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها حمزة الاحمر في دق 90 + 4 لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي (1-1).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115