ثاني مواجهات نسور قرطاج في «كان» الأواسط: تغييرات منتظرة على التشكيلة والانتصار مطلوب أمام «ناميبيا»

افتتحت أمس مباريات الجولة الثانية من نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة والتي تحتضنها موريتانيا بعد مباريات الجولة الافتتاحية عرفت نتائج متباينة

لم تعط مؤشرات عن المنافسة وستكون حاسمة لعدة منتخبات تبحث عن التأكيد وأخرى ترنو التدارك والاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس أمم إفريقيا.
كما هو معلوم يشارك المنتخب الوطني للأواسط لأول مرة في تاريخه في نهائيات كأس أمم إفريقيا لهذا الصنف ويأمل أن يؤكد النتائج المرضية التي قدمها في الاستحقاقات السابقة سواء البطولة العربية أو التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم إفريقيا فبعد التعادل المحقق في الجولة الافتتاحية أمام منتخب بوركينافاسو سيكون على أبناء المدرب ماهر الكنزاري الانتفاض اليوم من أجل تحقيق أول انتصار في «الكان» وتعبيد الطريق نحو عبور إلى الدور ربع النهائي وذلك حين يلقي منتخب ناميبيا بداية من الساعة الخامسة بتوقيت تونس. وكانت فعاليات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية أعلنت عن اشترك الرباعي المتكون من تونس وبوركينافاسو وناميبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى في الترتيب برصيد نقطة أثر التعادل السلبي في لقاء تونس وبوركينافاسو والتعادل الإيجابي في حوار ناميبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى.

تغييرات منتظرة
في إطار حسن الإعداد للمباراة الثانية والتي ستجمع بين المنتخب التونسي ونظيره الناميبي يوم الخميس 18 فيفري 2021 بملعب شيخة بوادية بنواكشوط على الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس انطلقت التحضيرات من خلال حصة صباحية خصصت للعلاج الطبيعي وكانت تحت اشراف الطاقم الطبي فيما تم توزيع اللاعبين خلال الحصة التدريبية لمساء هذا اليوم إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى 9 لاعبين وهم ادم بالأمين- معتز زدام - مارك اللمطي- عبد الله العمري- شهاب العبيدي- محمد امين بن زغادة - محمد عزيز قاسمي- رمزي الفرجاني وحسن العياري الذين شاركوا كأساسيين حيث قاموا بحصة تأهيل واسترجاع قوى مع طبيب المنتخب بمركز استشفائي قريب من مقر الإقامة.
أما المجموعة الثانية فقد ضمت باقي اللاعبين الذين قاموا بحصة تدريبية كاملة دامت 70 دقيقة استغلها الاطار الفني لتجربة بعض التصورات الفنية والتكتيكية الى جانب القيام بتمارين بالكرة امام المرمى بهدف التدرب على طريقة تسريع اللعب وانهاء الهجمة وقطع الكرة وذلك من خلال مباراة تطبيقية على نصف الملعب.
ومن المنتظر أن تعرف تركيبة المدرب ماهر الكنزاري بعض التحويرات مقارنة بالمواجهة الأولى خاصة من الناحية الهجومية حيث لم يقتنع الإطار الفني بما قدمه الثنائي العياري وقلب الهجوم مقني وهو ما جعل الأخبار القادمة من موريتانيا تؤكد أن الميموني وبريمة والعبيدي سيدخلون الحسابات وقد يجد ثنائي منهما نفسه في التشكيلة الأساسية خاصة أن الرهان سيكون الهجوم وتحقيق الانتصار.
في المقابل فإن بقية الخطوط ونعاني الدفاع ووسط الميدان لن تعرف تغييرا بما أن كافة العناصر قدمت مؤشرات إيجابية جعلت الكنزاري يقرر التعويل على نفس الأسماء.

البرنامج
ملعب شيخة بوادية بنواكشوط الساعة 17:00
تونس - ناميبيا
beIN Sports HD 7

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115