الأولمبي الباجي - النادي الصفاقسي (1 - 0): ضربة جزاء الهذلي حسمت نقاط المباراة

نجح الاولمبي الباجي في اقتلاع ثلاث نقاط على ملعبه امام النادي الصفاقسي بعد هدف سجله مراد الهذلي إثر ضربة جزاء في الدقيقة 66 ليعزز

مركزه في وسط الترتيب فيما تكبد النادي الصفاقسي ثاني هزيمة له في هذا الموسم والتي كانت مجددا خارج ملعب الطيب المهيري.
كانت المباراة متعادلة مع أفضلية في الفرص للفريق الضيف الذي لم يتمكن لاعبوه من استغلالها فيما ترجم نجم فريق عاصمة السكر مراد الهذلي ضربة الجزاء إلى هدف الانتصار وتحقيق نقاط الفوز.

فرص من الجانبين
بداية اللقاء كانت من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الحارس الهمامي لكن هذا الأخير كان في الموعد في أكثر من مناسبة حيث كانت المبادرة بفرصة خطيرة في الدقيقة 4 لمنصر بعد انفراده بالحارس الهمامي لكن هذا الاخير انقذ مرماه بصعوبة وقد رد الاولمبي الباجي سريعا بمخالفة مباشرة من اسامة فرج لكن الكرة مرت فوق المرمى بقليل في الدقيقة 7 ثم حصلت فرصة ثانية لجاك بيسان في الدقيقة 12 بعد انفراده بالحارس دحمان لكن هذا الاخير أنقذ مرماه من هدف محقق.
عودة النادي الصفاقسي للهجوم كانت في الدقيقة 22 عن طريق منصر بمخالفة مباشرة لكن الحارس الهمامي مرماه وسط كوكبة من اللاعبين ليكون رد الاولمبي الباجي في الدقيقة 30 بتسديدة من الحنشي وكان الحارس دحمان مجددا في الموعد.

تراجع الاداء
لئن حصلت في نصف الساعة الاولى بعض الفرص الخطيرة من الجانبين مع بعض التحركات الهجومية إلا أن ربع الساعة الاخير من الشوط شهد تراجعا نسبيا للنسق حيث بدأ الارهاق واضحا على لاعبي النادي الصفاقسي في المقابل لم يستغل لاعبو الاولمبي هذا التراجع مع اسبقية طفيفة على الكرة حيث حاول عيفية تسديد كرة في الدقيقة 34 وجدت الدفاع في الموعد ليرد النادي الصفاقسي في الدقائق الاخيرة بفرصة لصولة لم تشكل اي خطورة ليختتم الرحماني ابرز فرص الاولمبي في الشوط الاول بتسديدة وجدت الحارس دحمان في الدقيقة 45 بعدها أعلن الحكم الصادق السالمي على نهاية الشوط بالتعادل السلبي 0-0.

بداية قوية للمحليين
بداية الشوط الثاني كانت ضعيفة من الجانبين حيث لم نشاهد طيلة الدقائق العشرة الاولى اي فرصة تذكر من الجانبين إلى حدود مطلع الدقيقة 55 بتسديدة قوية للهذلي لكنها مرت فوق المرمى.
واصل الاولمبي الباجي هجومه بعد افتكاك وسط الميدان وكان الحنشي قريبا من الدقيقة 61 من تسجيل الهدف الاول لكن الحارس ايمن دحمان تصدى بصعوبة.
واصل الاولمبي الباجي ضغطه على مرمى النادي الصفاقسي مما أثمر الهفوات خاصة في الدفاع عن طريق أحمد عمار الذي احتك مع المهاجم بيسان في الدقيقة 66 مما أدى بالحكم الصادق السالمي الاعلان عن ضربة جزاء للأولمبي نجح في تنفيذها مراد الهذلي معلنا بذلك التقدم .

الانكماش الدفاع
بعد قبول هذا الهدف خرج النادي الصفاقسي من انكماشه الدفاعي قصد تعديل النتيجة مقابل عودة الباجية للخط الخلفي للمحافظة على النتيجة وهو ما نجح فيه رغم الكم الهائل من الفرص لأبناء المدرب انيس بوجلبان حيث كانت تسديدة قوية في الدقيقة 77 عن طريق القروي مرت فوق المرمى ثم تسديدة ثانية لصولة في الدقيقة 81 بجانب المرمى ورأسية الزموري في الدقيقة 86 محاذية لمرمى الهمامي لتبقى الفرصة الاخطر عن طريق صولة في الدقيقة 88 امام شباك خالية و حول الدفاع الكرة للركنية.
والدقائق الاخيرة التي اضافها الحكم لم تغير النتيجة خاصة وان النادي الصفاقسي لم يؤمن بحظوظه في هذا اللقاء وكأنه بحث على التعادل بدليل قبوله للعب ثم خروجه للهجوم في نهاية المباراة من أجل التعديل لينتهي اللقاء بفوز هام للأولمبي الباجي بنتيجة 1-0.

للأرشيف:
تشكيلتا الفريقين:
الاولمبي الباجي: لسعد الهمامي، محمد صالح المهذبي، اسامة فرج (يحيى)، كلوسي، امين بن جاب الله، محمد امين الجربي، مراد الهذلي، نعمان الرحماني (الخميسي)، فراس عيفية (الشيحي)، عبد الرحمان الحنشي، بيسان.
النادي الصفاقسي: ايمن دحمان، محمد بن علي (المعروفي)، محمد علي الجويني، نور الزمان الزموري، احمد عمار، سوكاري (القروي)، شادي الهمامي، محمد علي منصر (المنصوري)، محمد صولة، فراس شواط، ايدوه
نجم المغرب:
حارس النادي الصفاقسي ايمن دحمان رغم قبوله لهدف إلا أنه أنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة بتصدياته الرشيقة.
رقم من اللقاء: 2
الهزيمة الثانية للنادي الصفاقس هذا الموسم خارج الديار بعد هزيمة اولى امام بن قردان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115