النادي الصفاقسي: مفاوضات متواصلة مع «عمامو» وإشكال بخصوص النقل التلفزي

يواجه النادي الصفاقسي عشية اليوم فريق كيغالي الرواندي لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الافريقي المرشح لدوري المجموعات

وذلك في ملعب الطيب المهيري بصفاقس بداية من الثالثة مساء حيث دخل فريق عاصمة الجنوب منذ مساء امس في تربص قصير بأحد النزل استعدادا لهذه المواجهة ويشهد الفريق عدة غيابات بسبب الاصابة: كواكو ونابي كامارا وماليك ايفونا وعلاء غرام واشرف الحباسي.
سيكون النادي الصفاقسي اليوم مطالبا بتحقيق الانتصار بنتيجة عريضة حتى يسهل مأموريته في لقاء العودة برواندا في الأسبوع المقبل قبل أن يتحول يوم الثلاثاء الى باجة لمواجهة اولمبي المكان في لقاء متأخر من البطولة الوطنية ثم العودة الى العاصمة لمواصلة التحضيرات قبل التحول يوم الخميس الى رواندا في رحلة عادية تنطلق من مطار تونس قرطاج الدولي، المدرب انيس بوجلبان بدوره أعد المجموعة خلال الأسبوع الحالي بعد الراحة التي منحها للاعبين يوم الاثنين الفارط لاسترداد الأنفاس ومواصلة التحضيرات بنسق تصاعدي.
لمحة عن كيغالي
سيلعب النادي الصفاقسي بالأزياء المعهودة الأسود والأبيض ومن المنتظر أن يلعب الفريق الضيف بالأزياء الزرقاء والصفراء، هذا الفريق تأسس سنة 1972 ويملك في رصيده لقبين في البطولة الرواندية وثلاثة ألقاب في مسابقة الكأس وتتويج وحيد في السوبر. وبخصوص المشاركات الافريقية لم يتجاوز الفريق عتبة الأدوار التمهيدية كلما شارك في المسابقات الافريقية بما أن مجموع المشاركات اثنين في رابطة الابطال وثلاث في كأس الاتحاد الافريقي.
اشكال بخصوص البث
قررت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي عدم منح شارة بث لقاء الفريق وكيغالي الرواندي لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي وجاء هذا القرار عقب مقاطعة النادي للمؤسسة منذ اسبوعين دون أي تقدم في الحوار وبخصوص نقل المباراة تأكد أنه سيقع بثه على الموقع الرسمي للنادي الصفاقسي عبر شبكة الانترنات في انتظار ما ستحمله الساعات القادمة بخصوص هذا الملف شأنه شأن الملف الأمني لتأمين المباراة.
الترجي ينفي
من جهة أخرى نفت الصفحة الرسمية للترجي الرياضي الاخبار الرائجة حول امكانية تحول اللاعب هاني عمامو لفريق باب سويقة أو الدخول في مفاوضات معه حيث أكدت ادارة الترجي أنه لا صحة للأخبار الرائجة حول الاتصال باللاعب هاني، من جهة أخرى لم تتوصل بعد ادارة النادي الصفاقسي الى اتفاق رسمي بخصوص تجديد عقد اللاعب بما أن المفاوضات مازالت جارية وبحوزة عمامو بعض العروض من نواد داخل تونس وخارجها.
التشكيلة المحتملة
الغيابات الكثيرة المسجلة في النادي قد تجبر المدرب أنيس بوجلبان على القيام ببعض التغييرات مقارنة باللقاء الاخير امام الرجيش في البطولة الوطنية حيث من المنتظر أن يعول على التشكيلة المحتملة التالية وهي ايمن دحمان ومحمد بن علي ونور الزمان الزموري واحمد عمار ومحمد علي الجويني وشادي الهمامي ووليد القروي او سوكاري وزكريا المنصوري ومحمد صولة وفراس شواط أو ايمن الحرزي وايدو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115