النادي الصفاقسي: رحلة القيروان بعنوان البحث عن أول انتصار خارج الديار

يواجه النادي الصفاقسي مساء اليوم الشبيبة القيروانية لحساب الجولة الثانية عشرة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى في ملعب حمدى العواني بداية من الساعة الواحدة ظهرا

حيث سيكون الفريق مطالبا بالعودة من جديد الى طريق الانتصارات حتى لا يبتعد عن كوكبة الطليعة خاصة وانه تنتظره لقاءات مؤجلة صعبة امام كل من الاولمبي الباجي والنجم الساحلي خارج الديار.
لم يعرف النادي الصفاقسي طعم الانتصار خارج ملعب الطيب المهيري في هذا الموسم حيث اكتفى بالتعادل في ثلاث مناسبات مع هزيمة وحيدة وتأمل جماهيره اليوم في تحقيق أول ثلاث نقاط خارج الديار لحساب هذا الموسم خاصة أن الشبيبة القيروانية في أسوء حالاتها وحصدت نقطتين بعد 11 جولة. والأكيد أن الاطار الفني للنادي الصفاقسي أعد الفريق لمواجهة اليوم وستكون المجموعة منقوصة من خدمات نابي كامارا وكريس كواكو وعلاء غرام وماليك ايفونا بسبب الاصابة وحسام دقدوق الذي لا زال يخضع الى التأهيل البدني وهاني عمامو وحسام بن علي لأسباب فنية، في المقابل سيكون المدرب انيس بوجلبان أمام اختيارات جديدة على مستوى التشكيلة مقارنة بالجولة الفارطة لتنشيط الخط الأمامي.

تأهيل اللاعبين
من جهة أخرى اعلنت ادارة النادي الصفاقسي عن تأهيل خمسة لاعبين جدد في كأس الاتحاد الإفريقي حيث ضمت القائمة الجديدة المنتدبين الجدد فرج غيضان وأنس السبلي بالإضافة الى لاعب المنتخب الاولمبي فارس ناجي وشادي الهمامي ومراد بن يونس الذي عاد للتدرب مع المجموعة مع ضم المنتدب الجديد نوح عبيد الذي لم تتمكن الهيئة من الحاقه بالقائمة الافريقية لكنه مؤهل للعب في المباريات المحلية وبذلك تتسع رقعة الاختيارات لدى الاطار الفني في ظل الاصابات واستبعاد بعض اللاعبين.

ثلاثي على ذمة منتخب الاواسط
كما تأكد غياب الثلاثي اشرف الحباسي وعبد الله العامري وفارس ناجي عن الفريق خلال الفترة القادمة بسبب دعوتهم للالتحاق بالمنتخب الوطني للأواسط للمشاركة في التربص التحضيري استعدادا لنهائيات كأس افريقيا موريتانيا 2021.

غياب مطول لايفونا
الاصابة التي تعرض لها المهاجم ماليك ايفونا في اللقاء الاخير امام مستقبل سليمان ستبعده لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر مبدئيا أن الاصابة كانت في الاربطة المتقاطعة في انتظار صدور الكشوفات التي ستشخص نوعية الاصابة والمدة التي سيحتجب فيها هذا اللاعب عن الملاعب علما أن ايفونا لم يشارك كثيرا في مباريات النادي الصفاقسي وكان دخوله لدقائق في بعض المباريات كما أنه تعرض الى اصابة فور التحاقه بتمارين الفريق في بداية الموسم الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115