بعد مرور 10 جولات من الرابطة المحترفة الأولى: «السي آس آس» لا يساوم في «المهيري»..رباعي لا ينهزم على أرضه و«العواني» يلعب ضد «الشبيبة»

وصلت الرابطة المحترفة الأولى إلى الجولة العاشرة ذهابا والتي كشفت عن عدة أرقام ومعطيات ستكون أبرز العناوين لقادم الجولات خاصة أننا سنكون مع نسق جنوني في الأيام القادمة

سيفرض على فرق الرابطة المحترفة الأولى لعب 3 جولات في ظرف أيام والأكيد أنها ستعلن بصفة كبيرة عن ملامح المنافسة في هذا الموسم الاستثنائي خاصة أننا سنكون على موعد مع نهاية مرحلة الذهاب وفتح أبواب مرحلة الاياب التي عادة ما تكون حاسمة ومشوقة سواء لفرق المراهنة على اللقب أو الأندية الباحثة عن ضمان بقائها.
لم تبق لنهاية مرحلة الذهاب لم إلا 3 مواجهات فقط ستبحث فيها الأندية عن إما تأكيد النتائج المحققة في الجولات الماضية أو الانتفاض على الواقع الحاصل منذ بداية الموسم وبين هذا وذاك ستقترح عدة مواجهات منتظرة وتقليدية في الكرة التونسية. في ظل غياب عامل الجمهور منذ بداية الموسم بسبب جائحة كورونا التي فرضت على مباريات الرابطة المحترفة الأولى أن تدور خلف أبواب مغلقة وعلى وقع «الويكلو» سنحول في مقال اليوم معرفة الفرق الأكثر استفادة من عامل الأرض وأي الفرق التي لم تستغل ملعبها لتحقيق الانتصارات.

الصفاقسي بالعلامة الكاملة
لعب النادي الصفاقسي منذ بداية الموسم 5 مباريات على أرضية ملعب الطيب المهيري حصد فيها العلامة الكاملة أي أنه حقق 15 نقطة من مجموع 17 يملكها في ترتيبه الحالي ففريق عاصمة الجنوب لا يساوم على ملعبه والنتائج خير دليل على ذلك بما أن زملاء الهداف فراس شواط فازوا على الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي والملعب التونسي والترجي الرياضي ونجم المتلوي وتمكن الفريق من تسجيل 12 هدفا كامل فيما قبلت شباك الحارس ايمن دحمان هدفين فقط ليكون النادي الصفاقسي أفضل فريق إلى حدود الجولة العاشرة على ملعبه بتحقيق 5 انتصارات كاملة.
وجاء في المركز الثاني صاحب الصدارة الترجي الرياضي الذي لعب بدوره 5 مباريات على ملعبه بين رادس والمنزه وحقق فيها فريق باب سويقة 13 نقطة من 15 ممكنة بما أن المتصدر أكتفي في الجولة الافتتاحية بتعادل أمام مستقبل سليمان وسجل حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية 9 أهداف فيما قبلت شباكه 3 أهداف.
وجاء في المركز الثالث في الأندية الأكثر حصدا للنقاط على ملعبها فريق اتحاد بن قردان حيث خاض الفريق 5 مباريات على ملعبه وتمكن من الفوز في أربع فيما خسر مباراة وحيدة كانت أمام الترجي الرياضي في حين فاز بالبقية ليحقق 12 نقطة من 15 ممكنة وذلك بعد الفوز على كل من مستقبل سليمان والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي وشبيبة القيروان.

الأرض ضد أصحابها
لم يتمكن فريق شبيبة القيروان من استغلال عودته إلى الرابطة المحترفة الأولى من بوابة «الملحق» الذي فرضته الجامعة التونسية لكرة القدم لتعويض غياب هلال الشابة حيث عجز فريق الأغالبة عن حصد الانتصار إلى غاية اليوم بل أكثر من ذلك بما أن شبيبة القيروان التي لعبت 4 مباريات على ملعب حمدة العواني بالقيروان لم تتمكن من حصد أي نقطة حيث انهزمت أمام كافة منافسيها بداية من الإفريقي والملعب التونسي ومستقبل سليمان وصولا إلى الجولة الماضية أمام النجم الساحلي ليحقق فريق الأغالبة 0 نقطة من 12 ممكنة.
ثاني الفرق التي لم تستفد من اللعب على ملعبها النادي الإفريقي الذي لعب 5 مباريات كاملة بين ملعب رادس والمنزه وحمام الأنف لم ينتصر في أي مباراة منها واكتفى بـ3 نقاط فقط جاءت من 3 تعادلات كانت أمام مستقبل الرجيش واتحاد تطاوين والنجم الساحلي فيما خسر في مناسبتين أمام كل من نجم المتلوي والاتحاد المنستيري في الجولة الماضية وحتى الانتصار الوحيد كان خارج الديار في الجولة الافتتاحية أمام شبيبة القيروان ليحقق الافارقة 3 نقاط من 15 نقطة ممكنة.
أما ثالث الفرق التي عانت على ملعبها: النادي البنزرتي والذي رغم أنه الوحيد في الثلاثي الذي انتصر على ملعبه إلا أنه حقق 5 نقاط فقط من 12 نقطة ممكنة بعد أن تعادل في مباراتين أمام كل من النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي وانهزم في مباراته الأولى أمام النجم الساحلي إلا أنه حقق فوزا وحيدا كان أمام مستقبل سليمان.

رباعي لا ينهزم على أرضه
أعلنت الجولات العشر الماضية معطي تمثل فإن 4 أندية من مجموع 14 نادي لم تنهزم على أرضها إلا أن النتائج تباينت بينها بما أن الرباعي المتكون من النادي الصفاقسي والترجي الرياضي والنجم الساحلي والملعب التونسي حقق نقاطا متفاوتة على أرضية ميدانه حيث كما أشرنا فإن النادي الصفاقسي هو الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة على أرضية ملعب الطيب المهيري. ويأتي الترجي الرياضي ثانيا بحصد 13 نقطة عندما يلعب على ميدانه وياتي خلفة النجم الساحلي الذي حقق 10 نقطة على ميدانه في انتظار اللقاء المؤجل مع النادي الصفاقسي حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة أما رابع الفرق التي لا تساوم على ملعبها فهو الملعب التونسي الذي حقق 7 نقاط على ملعب الهادي النيفر بما وحقق انتصارا وحيدا كان أمام النادي البنزرتي وحصد 4 تعادلات ليكون هذا الرباعي الوحيد الذي لم ينهزم على أرضية ملعبه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115