النادي الإفريقي: وعد جديد ينهي الإضراب ورباعي يدخل حسابات الإطار الفني

قبل 24 ساعة من الحوار المنتظر لحساب الجولة التاسعة ذهاب الذي سيجمع النادي الإفريقي بمضيفه مستقبل سليمان أنهي لاعبو نادي باب الجديد

الإضراب وخاضوا أمس حصة تدريبية وذلك بعد أن تلقت المجموعة وعدا جديدا من رئيس النادي الإفريقي بتمكينهم من جراياتهم الشهرية وذلك يوم الأثنين القادم وهو ما جعل المجموعة تتفق على العودة من جديد إلى أجواء التمارين وخوض لقاء الأحد في ملعب سليمان البلدي.
باتت الإضرابات في النادي الإفريقي واقعا في حديقة الافريقي حيث عرفت الأشهر جملة منها كان أخرها في حصة الجمعة والتي قادها لاعبو الخبرة الذين أكدوا أن الوضعية لم تعد تحتمل تأخيرات أخرى في الرواتب مما جعلهم يقيدون الحركة الاحتجاجية الجديدة التي تم تطويقها أمس ليبقي الهدف العودة إلى سكة الانتصارات الغائبة منذ حوار ملعب حمدة العواني في القيروان بما أن الإفريقي لم يقو عن الانتصار منذ تلك المباراة مكتفيا بتعادليين في أخر مواجهتين.
وستعرف تركيبة النادي الإفريقي في حوار الغد الأحد عودة عدد من اللاعبين بعد أن استوفي ياسين الشماخي عقوبة الإنذار الثالث فيما تعافي الثلاثي اسكندر العبيدي وأحمد خليل وعبد القادر الوسلاتي من الإصابات التي فرضت غيابهم منذ جولات.

مهلة ليوم 72 جانفي
أصدرت مجموعة «الكورفا نور» التابعة للنادي الإفريقي بيانا شديد اللهجة وصفته ببيان الشرعية الثورية أمهلت فيه رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي الى يوم 27 جانفي 2021 للاستظهار بما يفيد خلاص ديون النادي معتبرة أن المسار القانوني الذي أقرته الجامعة لا يلزمها في شيء.
وأضاف البيان أنه في صورة عدم خلاص الخطايا من قبل الهيئة الحالية للنادي فسيقع ملاحقة اليونسي بجميع الطرق القانونية المتاحة وغير القانونية كذلك وشددت على أنه لن تكون هناك قائمات مترشحة لرئاسة النادي بل سيقع فرض قائمة واحدة توافقية.
وأوضحت أن أي شخص تسول له نفسه المشاركة في أي مسار أو طريق مخالف لخارطة الطريق التي وضعتها سوف يجد نفسه هدفا مشروعا لأي إنسان ينتمي للنادي في أي مكان في العالم وأكدت مجموعة «الكورفا نور» أنه سيتم تفعيل بنود هذا الاتفاق والعمل به فعليا وعمليا على الجميع جامعة ومسؤولين ومنخرطين ومحامين وكل «الكلوبيستية» بداية من تاريخ إصداره وطالبت في ختام بيانها الجميع برفع أيديهم عن النادي الإفريقي.

رغم العودة إلى التمارين
عرفت تمارين النادي الإفريقي هذا الأسبوع عودة السداسي المغضوب عليه من الهيئة والحديث هنا عن زهير الذوادي وصابر خليفة وحمزة العقربي وسيف الدين الشرفي ومهدي الوذرفي لكن على انفراد وبالتالي فان السداسي سيكون مع المجموعة في قادم المواعيد خاصة مع الظهور غير المقنع للفريق في الجولات الماضية بالإضافة إلى تصريح المدرب لطفي الرويسي الذي أكد أن السداسي يبقي من أبناء النادي وعودته إلى المجموعة تبقي مطروحة. وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن عودة السداسي مجددا إلى الفريق غير مطروحة بل أكثر من ذلك حيث من المنتظر أن يغادر صابر خليفة رسميا الفريق حيث تحصل على عرض من أحد الأندية السعودية الناشطة في الدرجة الأولى وانطلق في استرجاع جانب من جاهزيته البدنية حتى يكون جاهزا في تجربته الجديد مع الفريق السعودي أما البقية فإن الأمور في شأنهم لم تتضح بعد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115