النادي الإفريقي: الخطوات تتسارع من أجل غلق ملف ديون «الفيفا»

تتسارع الأحداث في النادي الإفريقي بخصوص ملف الديون لعدة أطراف أهمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بما أن تأهيل المنتدبين الجدد والتحرك في الميركاتو

مرتبط بخلاص كافة الديون ويبدو أن الأمور تسير في الطريق الصحيح بعد التطورات الجديدة التي عرفتها الساعات الماضية من خلال التأكيدات بأن هيئة عبد السلام اليونسي المغضوب عليها تمكنت من الاتفاق على عقد رعاية جديد مع جملة من المستثمرين العرب ستوفر للفريق قرابة 4.5 مليون يورو ستوضع في مكتب محاماة فرنسي من أجل خلاص ديون الأحمر والأبيض.

هذه التأكيدات لم تأت من رجالات هيئة الإفريقي ونعني اليونسي والمقدمي بما أن عامل الثقة منعدم وقد جاءت التأكيدات من أكثر من اسم سبق له العمل في النادي الإفريقي سواء البلطي أو الصغير أوالناطق الرسمي السابق كمال بن خليل حيث أعلن هذا الثلاثي أن أزمة الديون ستحل في قادم الساعات وسيتخلص نادي باب الجديد رسميا من هذا الصداع الذي أرهق الجميع ومن المنتظر أن يتم تأهيل كافة المنتدبين الذين قد يشاركون في قادم المباريات بداية من الجولة العاشرة.

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن المستثمر الجديد الذي تعاقد معه الإفريقي من الإمارات وقد فضلت عدة مصادر عدم التطرق إلى هويته إلا بعد أن يتم حل المشاكل حيث من المنتظر أن يتم تقديم المستشهر الجديد بعدها.

تحرك جديد
واصل الأب الروحي للنادي الإفريقي حمادي بوصبيع الوقوف الى جانب الفريق حيث تؤكد أخر الأخبار أنه تحرك من أجل خلاص ديون الفريق المحلية وتحديدا التي يطالب بها المكتب الجامعي بما أن الساعات الماضية أكدت أن حمادي بوصبيع وفر مبلغ 1.1 مليون دينار وبذلك يغلق نادي باب الجديد أحد ملفات الديون المحلية لتحصل الجامعة التونسية عن كافة مستحقاتها التي وفرتها للنادي الإفريقي.

وليست هذه المرة الأولى التي يقف فيها حمادي بوصبيع مع النادي الإفريقي وكان آخرها الضمان في قرض للنادي الإفريقي بقرابة 5 مليارات...ويبدو أن الأحداث تتسارع في محيط النادي الإفريقي من أجل غلق الملفات العالقة المحلية أو الخارجية بما أن أخر الأخبار تؤكد أن مكتب المحاماة الفرنسي انطلق فعليا في خلاص الديون للفريق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عودة مؤكدة
يواصل النادي الإفريقي تمارينه استعدادا لملاقاة مستقبل سليمان عشية الاحد القادم وستعرف المجموعة -مقارنة بالحوار الأخير أمام النجم الساحلي- عودة عدد من اللاعبين بما أن المهاجم ياسين الشماخي قد استوفي عقوبة الانذار الثالث فيما تعافي الثلاثي المتكون من ثنائي الدفاع اسكندر العبيدي وشهاب الصالحي بالإضافة لمتوسط الميدان عبد القادر الوسلاتي حيث سيكون الرباعي على ذمة الإطار الفني لتبقي مشاركته في التشكيلة الأساسية رهينة الجاهزية البدنية ومدى اقتناع الإطار الفني بما قدمه الثلاثي في التمارين. على صعيد أخر ستكون مشاركة الثنائي أحمد خليل وباسيرو كومباوري مستبعدة في لقاء مستقبل سليمان بما أنهما انطلقا في التمارين الفردية على أن تكون العودة إلى التمارين الجماعية مع بداية الأسبوع القادم على أن يخضعا إلى فحوصات طبية جديدة ستحدد بصفة رسمية موعد العودة إلى المباريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115