بعد تعاقد الترجي مع «أنيس البدري»: «بن عمر» يعرف شريكا في صدارة أغلى اللاعبين.. سيطرة «ترجية» مطلقة و«كوليبالي» أغلى أجانب الرابطة المحترفة

• بن مصطفي أغلى حراس البطولة والنقاز أغلى المدافعين
• اللاعب المحلي يتفوق على اللاعب الأجنبي في قائمة الأغلى قيمة مادية

انطلقت التحركات في الميركاتو الشتوي الخاص بالرابطة المحترفة الأولى حيث بدأ مسؤولو أنديتنا البحث عن صفقات جديدة في هذا التوقيت من أجل تعزيز الفرق في ظل الهنات التي ظهرت في الشطر الأول من البطولة والتي فرضت أن تتسارع التحركات من أجل تدعيم الرصيد البشري ومن بين الأسماء في الميركاتو الشتوي اللاعب الدولي أنيس البدري الذي واصل تدعيم ظاهرة العائدين إلى ملاعب الرابطة المحترفة الأولى بما أنه قرر تجديد العهد مع الترجي الرياضي بعقد يمتد لموسم ونصف.
عودة أنيس البدري فرضت نفسها على القيمة التسويقية للترجي الرياضي الذي واصل تصدر ترتيب أغلى فرق الرابطة المحترفة الأولى فبعد أن كانت القيمة التسويقية لمتصدر البطولة التونسية في حدود 15.40 مليون يورو أصبحت الآن 16.50 مليون يورو ما يعاني أن صفقة أنيس البدري زادت في تأكيد تفوق الترجي الرياضي ماليا وانعكست على ترتيب الفرق الأغلى في الرابطة المحترفة الأولى من ناحية اللاعبين.
قبل أيام تطرقنا إلى القيمة التسويقية للرابطة المحترفة الأولى حيث أعلن موقع «ترانسفرت ماركت» أن القيمة المالية لبطولتنا وصلت إلى 84.33 مليون يورو إلا أن قدوم البدري رفع القيمة إلى حدود 85.38 في انتظار الصفقات القادمة في الميركاتو الشتوي والتي قد تزيد من القيمة المالية للرابطة المحترفة الأولى.
صدارة مشتركة
عند مغادرة أنيس البدري الترجي الرياضي والالتحاق بفريق اتحاد جدة السعودي كانت قيمته التسويقية تقارب 2 مليون يورو وجعلته يتصدر ترتيب الأغلى في بطولتنا إلا أن مغادرته فرضت تراجعها في القيمة المالية لتصل إلى 1.1 مليون يورو اليوم جعلته يكون الأغلى في بطولتنا رفقة متوسط ميدان النجم الساحلي محمد أمين بن عمر بنفس القيمة التسويقية.
استفاد متوسط ميدان النجم الساحلي محمد أمين بن عمر من رحيل عدة لاعبين ليكون أغلى لاعبي الرابطة المحترفة الأولى لعدة أشهر ورغم التراجع في القيمة التسويقية إلا أن بن عمر ظل محافظا على الصدارة بقيمة مالية وصلت إلى 1.1 مليون يورو جعلته يتربع على الصدارة إلا أن الساعات الماضية أعلنت الجديد في ترتيب أغلى لاعبي بطولتنا بما أن عودة أنيس البدري إلى الترجي الرياضي من جديد جعلته يلتحق ببن عمر في الصدارة بقيمة تسويقية بلغت 1.1 مليون يورو وبذلك تنتهي هيمنة متوسط ميدان فريق جوهرة الساحل على ترتيب الأغلى في الرابطة المحترفة الأولى.
تفوق محلي
بالعودة إلى قائمة اللاعبين الأغلى في الرابطة المحترفة الأولى بالنظر إلى الأرقام التي قدمها موقع «ترانسفرت ماركت» لسنة 2021 فإن سيطرة اللاعب المحلي كانت كبيرة بما أن 10 أسماء كاملة تواجد في قائمة 15 أغلى لاعبا بل أكثر من ذلك بما أن ثنائي المقدمة والأغلى في بطولتنا هما الثنائي الدولي أنيس البدري العائد لصفوف الترجي الرياضي ومتوسط ميدان النجم الساحلي محمد أمين بن عمر بقيمة تسويقية وصلت إلى 1.1 مليون يورو.
في المقابل حل 5 لاعبين أجانب في القائمة التي تصدرها متوسط ميدان الترجي الرياضي الإيفواري فوسيني كوليبالي بقيمة تسويقية وصلت إلى مليون يورو ليتقدم كافة أجانب الرابطة المحترفة الأولى.
وفرضت الأرقام أن يكون أنيس البدري أغلى المهاجمين فيما جاء محمد أمين بن عمر كأغلى لاعبي وسط الميدان أما حراسة المرمى فقد عادت للدولي فاروق بن مصطفي ليكون أغلى حراس البطولة فيما جاء حمدي النقاز كأغلى مدافع في الرابطة المحترفة الأولى.
سيطرة «ترجية»
يتصدر الترجي الرياضي ترتيب أغلى فرق الرابطة المحترفة الأولى بل أنه يتواجد في «التوب 5» لأغلى الفرق في القارة السمراء وبالنظر إلى قائمة اللاعبين الأغلى في بطولتنا فإن القيمة التسويقية للاعبيه تفسر تواجد فريق باب سويقة في الصدارة حيث استفاد متصدر ترتيب البطولة من لاعبيه بما أن أكثر من أسم يتواجد في القائمة.
10 أسماء تنتمي إلى الترجي الرياضي تتواجد في قائمة الـ15 لاعبا الأغلى في الرابطة المحترفة الأولى بين لاعبين محليين وأجانب بل أكثر من ذلك بما أن أغلى لاعب محلي ينشط في الترجي وأغلى لاعب أجنبي كذلك يتقمص زي الأحمر والأصفر دون نسيان أغلى مدافع وحارس مرمى وهو دليل جديد على صدارة الترجي الرياضي لأغلى فريق في الرابطة المحترفة الأولى.

ترتيب أغلى لاعبي الرابطة المحترفة الأولى
1 - محمد أمين بن عمر (النجم الساحلي) 1.1 مليون يورو
- أنيس البدري (الترجي الرياضي) 1.1 مليون يورو
3 - طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي) مليون يورو
- فراس شواط (النادي الصفاقسي) مليون يورو
- فوسياني كوليبالي (الترجي الرياضي) مليون يورو
6 - حمدي النقاز (الترجي الرياضي) 950 ألف يورو
- عبد الرؤوف بلغيث (الترجي الرياضي) 950 ألف يورو
8 - فاروق بن مصطفي (الترجي الرياضي) 900 ألف يورو
9- معز بن شريفية (الترجي الرياضي) 800 ألف يورو
- غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي) 800 ألف يورو
- عبد الرحمان مزيان (الترجي الرياضي) 800 ألف يورو
- وجدي كشريدة (النجم الساحلي) 800 ألف يورو
- كنسيغلاي سوكاري (النادي الصفاقسي) 800 ألف يورو
14 - حمدوا لهوني (الترجي الرياضي) 725 ألف يورو
- ياسين الشماخي (النادي الإفريقي) 725 ألف يورو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115