أرقام من الجولة الثامنة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: «همامي سليمان» يسجل الهدف 100..الشبيبة تبحث عن الانتصار الغائب وهدف يتيم لأجانب

• 22 ضربة جزاء معلنة منها 20 مسجلة وأثنين مهدورتين
• جولة عرفت 3 إقصاءات لترتفع حصيلة الأوراق الحمراء إلى ست ورقات

تركن الرابطة المحترفة الأولى إلى راحة إجبارية في نهاية هذا الأسبوع بسبب انتشار فيروس كورونا والتدابير التي أقرتها السلطات بذلك يتوقف ماراطوان المباريات الذي عرفته بطولتنا منذ يوم 6 ديسمبر بما أننا لعبنا 8 جولات في ظرف شهر و8 أيام حيث أجريت قرابة 52 مباراة في انتظار اكتمال النصاب في ظل المؤجلات.
المستوي الفني لمباريات الرابطة المحترفة لم يرتق للطموحات وحتى مباريات القمة والأطباق الكروية المعتادة في بطولتنا كانت متوسط أن لم نقل أقل إلا أن بعض المباريات وصلت إلى مستوى فني كبير أخرها مواجهة شبيبة القيروان ومستقبل سليمان التي سجلت فيها 5 أهداف كاملة منها 4 في الشوط الثاني وكانت الجولة الأكثر خشونة بما أننا سجلنا 3 إقصاءات كاملة وهي نصف حصيلة البطاقات الملونة منذ بداية البطولة. قرابة هدفين في كل مباراة هي حصيلة الرابطة المحترفة الأولى وتحديدا 1.9 هدف بما أن عدد الأهداف المسجلة وصلت إلى 101 هدفا من مجموع 52 مباراة لعبت إلى غاية اليوم وكالعادة كان تفوق اللاعب المحلي واضحا على نظيره الأجنبي من الناحية التهديفية.
وفي ما يلي أرقام من الجولة الثامنة بالإضافة إلى حصيلة وأرقام الجولات السابقة...
0
- لم يتمكن أي فريق في الرابطة المحترفة الأولى من حصد العلامة الكاملة بعد مرور 8 جولات حيث عجزت كل الأندية عن تحقيق الفوز بما أن متصدر الترتيب لم يقو إلا على حصد 5 انتصارات فقط.
- شبيبة القيروان الفريق الوحيد في الرابطة المحترفة الأولى الذي عجز عن تحقيق الانتصار بما أن فريق الأغالبة لازال يبحث عن أول 3 نقاط سواء على ملعبه أو خارجه.
1
- ضربة جزاء وحيدة مهدورة في مباريات الجولة الثامنة حيث أضاع لاعب اتحاد بن قردان سيف الدين بلعكرمي ضربة الجزاء المعلنة لفريقه بعد تصدى حارس اتحاد تطاوين سيف الدين المحواشي.
- النيران الصديقة حضرت في مباريات الجولة وكانت في الحوار الذي جمع الثنائي شبيبة القيروان ومستقبل سليمان بعد أن سجل المدافع أيمن بن محمد هدفا في مرماه.
- أجنبي واحد تمكن من زيارة الشباك في هذه الجولة حيث سجل مهاجم النادي الصفاقسي كنغسيلاي أيدو هدف فريقه الثاني في حوار الكلاسيكو أمام الترجي الرياضي.
2
- ثنائية واحدة سجلت في الجولة الثامنة وكانت من أقدام البديل صابر الهمامي لاعب مستقبل سليمان وذلك في لقاء ملعب حمدة العواني بالقيروان قاد بها فريقه لحصد النقاط الثلاث.
- تقاسمت الفرق المضيفة والضيفة حصيلة الانتصارات في هذه الجولة بما أن الفرق الضيفة حققت انتصارين عبر النادي البنزرتي ومستقبل سليمان فيما أمن الثنائي المحلي المتمثل في النادي الصفاقسي ومستقبل الرجيش انتصارات الفرق المحلية.
- حصيلة أفضل دفاع منذ بداية سباق البطولة حيث يتصدر الثنائي النادي الصفاقسي واتحاد بن قردان ترتيب أفضل دفاع بعد أن اهتزت شباكهما في مناسبتين فقط.
3
- انتهت 3 مباريات من الجولة الثامنة بالتعادلات منها مواجهتان بالتعادل السلبي وواحدة بالتعادل الإيجابي بهدف من الجانبين والحديث عن كلاسيكو النادي الإفريقي والنجم الساحلي.
- أعلنت الجولة الثامنة عن أعلى حصيلة من الأوراق الملونة حيث رفع قضاة الملاعب 3 بطاقات حمراء منها اثنان في لقاء الشبيبة القيروانية ومستقبل سليمان في وجه لاعبان من الشبيبة وواحدة في الكلاسيكو في وجه مدافع الترجي الرياضي.
- ضربات الجزاء المسجلة في هذه الجولة حيث تمكن ثلاثي من التسجيل فيما ضاعت ضربة جزاء واحدة في اللقاء الذي جمع اتحاد تطاوين بضيفة اتحاد بن قردان.
4
- ضربات الجزاء التي أعلنها حكام الجولة الثامنة للرابطة المحترفة الأولى لترتفع الحصيلة إلى 22 ضربات جزاء معلنة منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى.
- دون الملعب التونسي في مواجهته لشبيبة القيروان في ملعب حمدة العواني أعرض نتيجة في البطولة بعد أن فاز برباعية نظيفة.
- النادي الإفريقي أكثر فرق الرابطة المحترفة الأولى تعرضا لإعلان ضربات الجزاء حيث تم احتساب 4 ضربات جزاء ضده سجلت كلها.
5
- أعرض نتيجة مسجلة في الجولة الثامنة وكانت في المواجهة التي جمعت شبيبة القيروان بضيفه مستقبل سليمان حيث اهتزت الشباك في 5 مناسبات.
- هي أعلى نسبة انتصارات في الرابطة المحترفة الأولى ويمتلكها متصدر ترتيب البطولة الترجي الرياضي الذي حقق 5 انتصارات.
6
- حصيلة الإقصاءات منذ بداية البطولة وكانت أعلى نسبة في الجولة الثامنة التي عرفت 3 بطاقات حمراء فيما كانت حصيلة الجولات السابعة الماضية 3 إقصاءات.
- هو عدد الأهداف التي سجلها هداف الرابطة المحترفة الأولى والحديث هنا عن مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط الغائب منذ جولتين عن صفوف فريقه بسبب فيروس كورونا.
- الهزائم التي تكبدها متذيل ترتيب الرابطة المحترفة الأولى شبيبة القيروان ليكون أكثر فريق تعرضا للهزائم منذ بداية البطولة.
11
- الأهداف المسجلة في الجولة الثامنة والتي جعلت الجولة تحتل المركز الثالث في ترتيب الجولات الأكثر تهديفا منذ بداية الرابطة المحترفة الأولى.
12
- الهجوم الأقوى في الرابطة المحترفة الأولى وعاد لصالح مستقبل سليمان الذي تقدم كافة فرق الرابطة المحترفة الأولى.
15
- حصيلة أضعف دفاع في الرابطة المحترفة الأولى والذي كان من نصيب شبيبة القيروان التي اهتزت شباكها في كافة المباريات.
22
- عدد أهداف اللاعب الأجنبي من جملة الأهداف الـ101 المسجلة منذ ضربة بداية الموسم الكروي 2020 - 2021.
- ضربات الجزاء التي أعلنها حكام الرابطة المحترفة الأولى حيث تم تسجيل 20 ضربة فيما تم إهدار ضربتان فقط.
52
- عدد المباريات التي لعبت إلى غاية اليوم منذ 6 ديسمبر الماضي في انتظار اكتمال النصاب حيث فرضت التزامات الأندية بالمواجهات القارية تأجيل عدد من المباريات.
79
- عدد أهداف اللاعبين المحليين منذ بداية الرابطة المحترفة الأولى ليؤكدوا تفوقهم أمام اللاعب الأجنبي.
101
- اهتزت معظم شباك أندية الرابطة المحترفة وكانت الحصيلة إلى غاية جولة الثامنة 101 هدفا
بلحسن بن الزين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115