النادي الصفاقسي: تغييرات منتظرة والجمهور يحفز اللاعبين

لا حديث في الشارع الرياضي في صفاقس في الايام الاخيرة إلا عن مباراة اليوم بين النادي الصفاقسي ومولودية الجزائر لحساب اياب الدور التمهيدي الثاني

من مسابقة رابطة الابطال بعد انتهاء لقاء الذهاب بفوز جزائري (2 - 0). مواجهة اليوم ستكون بعنوان الانتصار بثلاثية على الأقل دون قبول الأهداف لضمان الترشح آليا لدوري المجموعات حيث تعول جماهير النادي الصفاقسي على الاطار الفني واللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في مباراة اليوم خاصة أن الأمر ليس مستحيلا ذلك أن فريق عاصمة الجنوب سبق له أن حقق نتائج عريضة في ملعب الطيب المهيري الذي كان بدوره جحيما لفريق مولودية الجزائر نظرا لخسارته برباعية نظيفة في مناسبتين امام النادي الصفاقسي.

ورغم أن المباراة ستكون دون حضور الجمهور حسب البروتوكول الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن الجماهير ستكون حاضرة خلف الشاشات الصغيرة لمتابعة اللقاء وتشجيع الفريق وقد وقع توجيه الدعوة لكل اللاعبين على أن تحدد القائمة التي سيعول عليها في مباراة اليوم.

الجماهير تساند
رغم هزيمة لقاء الذهاب إلا أن جماهير النادي الصفاقسي وفية لعادتها من خلال مساندتها للفريق ودعم اللاعبين وتحفيزهم حيث أطلقت شعار «بالقلب والرجولية الترشح يا صفاقسية» وهو شعار تحفيزي للاعبين قبل مواجهة مولودية الجزائر اليوم للعب الكل في الكل منذ البداية دون أي تخوف وتحقيق الانتصار المطلوب.ويطالب انصار السي آس آس اليوم بالتأهل للمرور لدوري المجموعات خاصة أن الفريق متعود على المشاركات الافريقية والذهاب بعيدا فيها، فهل سيفعلها اللاعبون اليوم خاصة وأن الحماس والتركيز بدا عليهم منذ اللقاء الاخير امام الملعب التونسي؟

غرام مع المجموعة
لئن تعرض اللاعب علاء غرام في لقاء الملعب التونسي الى اصابة عضلية حتمت خروجه في الشوط الثاني إلا أن مصادر طبية تؤكد بأنه لا خوف على اللاعب الذي كان بصحة جيدة وتدرب بانتظام مع المجموعة خلال الفترة الأخيرة بالاضافة الى وجوده مع الفريق في التربص المقام بأحد النزل وهو ما يؤكد أنه من المنتظر التعويل على علاء غرام اليوم منذ بداية المباراة نظرا للمستوى الجيد الذي ظهر به في اللقاء الأخير.

تحكيم غامبي
سيدير لقاء اليوم طاقم تحكيم غامبي بقيادة باكاري غاساما كحكم ساحة حيث وصل طاقم التحكيم الى مدينة صفاقس في سهرة الاثنين وأشرف أمس على الاجتماع الفني بالإضافة الى معاينة ملعب الطيب المهيري. ويأمل الجميع في صفاقس أن يكون طاقم التحكيم الغامبي في المستوى المطلوب وأن يكون محايدا بعد الأداء المتذبذب للتحكيم المغربي في لقاء الذهاب نظرا لتسامحه مع اللعب الخشن من لاعبي المولودية بالإضافة إلى الهدف الأول الذي يبقى مشكوكا في صحته بما أن الكرة امسكها في مناسبة أولى الحارس دحمان.

سلامات للمختار ذويب
دخل منذ يومين اللاعب الدولي السابق للنادي الصفاقسي والمنتخب الوطني المختار ذويب لاحدى المصحات بعد اصابته بفيروس كورونا حيث أكد الأطباء أن حالته مستقرة، والمختار ذويب من أساطير كرة القدم التونسية نظرا لما قدمه في ملحمة الأرجنتين بالإضافة الى اشرافه على جمعية قدماء اللاعبين في النادي الصفاقسي وقدماء لاعبي المنتخب الوطني. تمنياتنا له بالشفاء العاجل للمختار والعودة سريعا إلا عائلته الرياضية الموسعة.

التشكيلة المحتملة
ستشهد مباراة اليوم بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الاساسية التي سيعول عليها الاطار الفني نظرا لقيمة الرهان بما أن النادي الصفاقسي مطالب بالحفاظ على عذارة شباكه مع تسجيل ثلاثة أهداف على الاقل وهو ما يجب الاعتماد عليه من خلال احتلال وسط الميدان الذي سيكون النقطة القوة في المباراة. الاطار الفني بقيادة الثنائي عماد بن يونس وانيس بوجلبان قد يعول على التشكيلة المحتملة التالية: ايمن دحمان، نور الزمان الزموري، علاء غرام، محمد بن علي، محمد علي الجويني، كواكو، كامارا، محمد صولة، اشرف الحباسي، فراس شواط، ايدو. ويبقى ظهور سوكاري مكان كامارا وارد رغم غيابه عن القائمة خلال اللقاء الاخير امام الملعب التونسي، كما يبقى التعويل على زكريا المنصوري واردا منذ البداية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115