الترجي الرياضي: الشعباني يحذر و يحفز و المؤدب ينتظر بطاقة التأهل لفتح أبواب الميركاتو الشتوي

أنهى أمس الترجي استعداداته للقاء إياب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كاس رابطة الأبطال الإفريقية الذي سيستضيف فيه اليوم انطلاقا من الساعة 15 على أرضية اولمبي رادس

فريق أهلي بنغازي الليبي بإجراء حصة تمارين مسائية خصصها الإطار الفني للجانب الفني و التكتيكي وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية, حصة سبقها بساعات صدور نتائج التحاليل المخبرية التي أجراها الفريق يوم الاثنين لتقصي فيروس كورونا وقد كانت جميع النتائج سلبية.
مواجهة ستحمل في طياتها العديد من التغييرات مقارنة بلقاء الذهاب في مصر خاصة على مستوى وسط الميدان الذي سيسجل عودة الثنائي بن رمضان و الشعلالي على أن تكون التشكيلة المنتظرة للأحمر و الأصفر على النحو التالي : بن شريفية – بدران – اليعقوبي – الشتي – النقاز – كوليبالي – الشعلالي – بن رمضان – الهوني – المرزوقي – الخنيسي.

المنافس تحت المجهر
نبقى مع لقاء اليوم الذي سيكون فيه الترجي مطالبا بتحقيق الانتصار و لا شيء غير الانتصار من اجل المرور إلى دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال الذي ستكون بدايته حسب بلاغ أصدره أمس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يومي 12 و 13 فيفري في انتظار عملية القرعة التي سيتم إجراؤها بعد غد الجمعة بمصر أي بعد التعرف و نهائيا على الفرق التي ضمنت تأهلها فبالإضافة إلى الأجواء المميزة داخل المجموعة و المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الإطاحة بالنجم الساحلي في سباق البطولة واكتمال النصاب بالتحاق بن رمضان والشعلالي و إمكانية التعويل على بالريمة و الميموني و تواجد بالصغير في الخدمة فان ابرز المعطيات التي من شانها أن تخدم مصلحة فريق باب سويقة تكمن في التعرف عن كثب عن إمكانيات المنافس التي كانت إلى غاية لقاء الذهاب بمصر غامضة نظرا لتوقف النشاط لأشهر في ليبيا حيث قام الإطار الفني للفريق بالعودة للقاء الذهاب بدراسة كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالمنافس والتعرف عن نقاط القوة المتمثلة أساسا في سرعة الهجمات المعاكسة و نقاط الضعف على مستوى خط الوسط و خاصة الدفاع.

الشعباني يحذر و يحفز
الوقوف على جميع الجزئيات المتعلقة بإمكانيات تزامن مع اجتماع بين الإطار الفني و اللاعبين أكد خلاله المدرب معين الشعباني انه لا مجال لأي خطإ أو عثرة من شانها أن تكون وراء مغادرة الفريق المسابقة القارية مع المطالبة بالتركيز على امتداد 90 دقيقة و العمل على حسم بطاقة التأهل منذ الشوط الأول مشيرا إلى امتلاكهم لجميع المؤهلات التي تمكنهم من تحقيق هدفهم و الذهاب بعيدا في سباق النسخة الحالية.

في انتظار بطاقة التأهل
لا يختلف اثنان في القيمة الفنية للاعبي الترجي إلا أن المؤكد مع انتهاء النسخة الأخيرة من سباق رابطة الأبطال و بداية النسخة الجديدة أن المنافسة على اللقب تحتاج إلى تعزيز بعض المراكز و لعل أبرزها الهجوم الذي أصبح بمثابة احد ابرز العراقيل في ظل العجز على تجسيم الكم الهائل من الفرص المتاحة في كل لقاء و غياب اللمسة الأخيرة , و في هذا الإطار علم « المغرب» أن الهيئة المديرة للأحمر و الأصفر بصدد انتظار حسم بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات للضرب بقوة و التعاقد مع المهاجم المناسب القادر على إنهاء أزمة الهجوم و تعزيز حظوظ الفريق في الذهاب بعيدا في المسابقة القارية التي تضل الهدف الأول ... المعطيات الأولية تشير إلى وجود اتصالات متقدمة مع مهاجم إفريقي سبق له خوض بعض التجارب في اروبا قبل الانتقال للخليج على أن يتم الحسم في الملف مباشرة بعد الإطاحة بأهلي بن غازي و ضمان مقعد في دور المجموعات.

أولوية مطلقة للهجوم
نبقى مع التعزيزات لنشير أن التعاقد مع مهاجم قادر على تقديم إضافة فورية للخط الأمامي لن يكون الهدف الوحيد لهيئة المؤدب التي ستبحث خلال الميركاتو الشتوي الذي سيفتح أبوابه في 25 من الشهر الحالي على انتداب متوسط ميدان هجومي قادر على إنجاح عملية التنشيط الهجومي و الربط بين الخطوط الثلاث.

لا للتفريط في ركائز الفريق
العمل على تعزيز المجموعة تزامن مع تسريبات عن عروض قطرية و أخرى سعودية مغرية لأحد ابرز نجوم الفريق و تحديدا صمام خط الدفاع الجزائري عبد القادر بدران و في هذا الإطار أكد مصدر مقرب من الهيئة المديرة في اتصال ب» المغرب» عدم وجود أي عرض للجزائري بدران و انه لا نية في حال وجود عروض في المستقبل للتفريط في اللاعب مهما كانت قيمة الإغراءات.

الجمعة انطلاق عملية بيع الانخراطات
أصدرت إدارة الترجي عبر موقعها الرسمي بلاغا أكدت فيه أن عملية بيع الانخراط الخاص بموسم 2020 /2021 تنطلق بعد غد الجمعة بمقر إدارة النادي بمركب حسان بالخوجة ... مشيرة أن عملية البيع تتم كل يوم من الاثنين إلى الجمعة بداية من الساعة 10 صباحا إلى غاية 17و30 دق بسعر موحد قدره 40 دينارا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115