أرقام من الجولة الرابعة ذهاب للرابطة الأولى: شباك كافة الفرق قبلت الأهداف..57 هدفا مسجلا إلى حد الآن وثلاثي لـم ينتصر بعد

• 11 ضربة جزاء معلنة منها 10 سجلت وواحدة أهدرت
• صدارة الهدافين مازالت من نصيب فراس شواط

تتواصل فعاليات الرابطة المحترفة الأولى بنسقها الماراطواني بسبب التأخير التي عرفته لانتشار فيروس كورونا حيث لعب الجولة الرابعة على أن تفاقم في آخر السنة الإدارية 2020 الجولة الخامسة فيما ستكون أول أيام السنة الإدارية 2021 موعدا لمواجهات الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى والتي ستكون منقوصة من مباريات ممثلي الكرة التونسية في المسابقات القارية.
أعلنت مباريات الجولة الرابعة جملة من الأرقام والمعطيات أهمها رفع الرصيد التهديفي لبطولتنا إلى 57 هدفا ليبقي المعدل التهديفي للرابطة المحترفة الأولى في حدود هدفين في المباراة الواحدة كما واصلت بطولتنا تأكيد تفوق اللاعب المحلي على الأجنبي في الحصيلة التهديفية بما أن 14 هدف هي حصيلة الأجانب فيما سجل اللاعب المحلي 43 هدفا وفرضت الجولة نهاية الصدارة الثلاثية بعد أن افتك الترجي الرياضي الريادة برصيد 10 أهداف.
وكانت الجولة الرابعة ثاني جولة من حيث الأهداف برصيد 14 هدفا بعد الجولة الافتتاحية التي سجل فيها 19 هدفا فيما أعلنت الجولة عن نهاية حصانة شباك اتحاد بن قردان لتؤكد الجولة الرابعة أن جميع أندية البطولة تلقت أهدافا.
0
- منذ بداية سباق الرابطة المحترفة الأولى وإلى غاية الجولة الرابعة ذهاب لم يتمكن أي فريق من حصد العلامة الكاملة وهو حدث لم تعرفه بطولتنا في المواسم الأربعة الماضية.
- 3 فرق لم تذق إلى غاية اليوم طعم الانتصار منذ ضربة البداية والحديث هنا عن الاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين وشبيبة القيروان.
- النادي البنزرتي الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في هذا الموسم هذا الموسم حيث حقق انتصارا يتيما وانهزم في 3 مباريات.
1
- ضربة جزاء وحيدة مهدورة منذ بداية الموسم وكانت في اللقاء الذي جمع نجم المتلوي بشبيبة القيروان حيث أضاع لاعب الأغالبة حمزة الربعي ضربة الجزاء الممنوحة
- فريق وحيد في أعقاب الجولة الرابعة انتصر خارج الدار والحديث هنا عن الترجي الرياضي الذي عاد من بن قردان بالنقاط الثلاث لينفرد بالصدارة.
- النيران الصديقة حضرت في مباريات الجولة وكانت في الحوار الذي جمع النادي البنزرتي بضيفه مستقبل سليمان حيث غالط الحارس أشرف عبد العفو مرماه.
- حصيلة أفضل دفاع في البطولة بعد مرور 4 جولات والحديث هنا عن اتحاد بن قردان الذي استقبل هدفا وحيدا كان في حوار الجولة الماضية أمام الترجي.
2
- تمكن الثنائي فراس شواط وبلال الماجري من تدوين ثنائية لكل منهما في هذه الجولة لتكون الثانية لمهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط بعد ثنائيته الأولى في مرمى الاتحاد المنستيري.
- سجلت الرابطة المحترفة الأولى إقالة ثنائي من مصبه ونعني مدرب اتحاد بن قردان رمزي جرمود وتم تعويضه بحسان القابسي ومدرب النادي البنزرتي كمال الطرابلسي وتم تعويضه مؤقتا بالعربي الزواوي.
3
- ثلاثة لاعبين تمكنوا من تسجل ثنائية منذ بداية السباق وهم كل مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط في الجولة الأولى ونسج على منواله مهاجم الإفريقي ياسين الشماخي في اللقاء المتأخر وختم بلال الماجري مهاجم الملعب التونسي الثنائيات المسجلة.
- أعلن حكام الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الأولى 3 ضربات جزاء تم تسجل ضربتان في دربي الساحل فيما اهدر مهاجم شبيبة القيروان ضربة الجزاء الثالثة.
4
- هو رصيد هداف البطولة إلى حدود اليوم وهو مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط صاحب 4 أهداف ثنائية في لقاء الاتحاد المنستيري وثنائية في مباراة النادي الإفريقي.
- دون الملعب التونسي في مواجهته لشبيبة القيروان في ملعب حمدة العواني أعرض نتيجة في البطولة إلى حد الآن بعد أن فاز برباعية نظيفة.
- أربعة فرق لم تنهزم منذ بداية الرابطة المحترفة يوم 6 ديسمبر الجاري والحديث هنا عن الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والملعب التونسي والأولمبي الباجي.
7
- اسوا دفاع في البطولة حيث قبلت شباك الثلاثي المتكون من شبيبة القيروان والنادي الإفريقي ومستقبل سليمان 7 أهداف.
8
- التعادلات حضرت في بطولتنا في 8 مناسبات منها مواجهتان انتهتا بالتعادل السلبي ومثليهما بالتعادل هدف من الجانبين ومباراتان بالتعادل هدفين لهدفين.
- هو عدد الأهداف التي سجلها أفضل هجوم في الرابطة المحترفة الأولى منذ بداية السباق حيث تمكن الملعب التونسي والنجم الساحلي من زيارة شباك في 8 مناسبات.
10
- حقق متصدر ترتيب البطولة 10 نقاط والحديث هنا عن الترجي الرياضي الذي انفرد بالريادة بعد شراكة في الجولة الماضية مع الملعب التونسي والنادي الصفاقسي.
11
- حصيلة ضربات الجزاء التي أعلنها حكام البطولة منذ ضربة البداية حيث سجلت منها 10 أهداف فيما ضاعت واحدة وكانت من بوابة الجولة الرابعة للرابطة المحترفة الأولى.
تمكن 11 أجنبيا من تدوين أهداف منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى من مجموع 57 هدفا مسجلا منذ الجولة الافتتاحية وصولا إلى الجولة الرابعة.
14
- هي حصيلة أهداف اللاعبين الأجانب من مجموع الأهداف التي سجلت غلى غاية الجولة الماضية.
- حصيلة أهداف الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الأولى والتي حلت ثانية في حصاد الجولات الأربع الماضية.
19
- لازالت الجولة الافتتاحية من بطولتنا تحتل صدارة الجولات تهديفيا بما أن الشباك اهتزت في 19 مناسبة.
27
- في انتظار اكتمال النصاب بالمباراة المنقوصة بين الأولمبي الباجي والنادي الصفاقسي لعبت إلى غاية اليوم 27 مباراة في الرابطة المحترفة الأولى.
43
- عدد الأهداف التي تمكن من تسجيلها اللاعب المحلي ليواصل تأكيد تفوقه أمام اللاعب الأجنبي
57
- اهتزت شباك كل أندية الرابطة المحترفة حيث ارتفع رصيد الأهداف المسجلة بعد 4 جولات إلى 57 هدفا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115