الاتحاد المنستيري أحد اكتشافات 2020

تطرق موقع «كوررة» لحصيلة الأندية التونسية حيث أكد أنه ورغم الظروف الصعبة التي مرت بها فرق ومنتخبات كرة القدم حول العالم خلال 2020

كان المنتخب التونسي في الموعد لكنها عرفت خيبة كبرى على مستوى مشاركة الأندية في المسابقة الإفريقية وتحديدا في دوري أبطال إفريقيا.

وكان أبرز إنجازات المنتخب التونسي هو حسم تذكرة التأهل إلى بطولة الأمم الإفريقية المقررة بالكاميرون 2022 قبل انتهاء التصفيات بجولتين بينما كانت نتائج الأندية التونسية في البطولات القارية ضعيفة للغاية.
وفي سلسلة «بانوراما 2020» مسيرة الأندية والمنتخبات التونسية خلال العام الذي شارف على نهايته.

نسور قرطاج
حقق منتخب تونس بقيادة مدربه الجديد المنذر الكبير في نوفمبر الماضي تأهله لنهائيات كاس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 قبل نهاية التصفيات بجولتين.
وتعادل النسور في الجولة الرابعة أمام منتخب تنزانيا (1-1) في دار السلام بعد أن كان قد هزمه في ملعب رادس بهدف دون رد لينفرد بصدارة المجموعة العاشرة بـ10 نقاط ويتقدم منتخب تونس في مجموعته على منتخب غينيا الاستوائية الوصيف (6 نقاط) وتنزانيا (4 نقاط) وليبيا (3 نقاط).
وبذلك يتأهل منتخب تونس للنهائيات الإفريقية للمرة 20 في تاريخهم وللمرة الـ15 على التوالي وهو رقم قياس جديد للكرة التونسية على مستوى المنتخبات.

سقوط الترجي
سنة 2020 لم تكن سعيدة على الإطلاق بالنسبة للترجي الرياضي على المستوى الإفريقي بعكس العامين الماضيين عندما سيطر على لقب بطل القارة لعامين متتاليين.
وبدأ الترجي الموسم، بخسارة كأس السوبر الإفريقي في فيفري الماضي بعد الهزيمة بثلاثية أمام الزمالك المصري بنتيجة (3-1) في الدوحة وتواصلت خيبة فريق باب سويقة في دوري الأبطال حيث فشل في المحافظة على لقبه القاري وودع البطولة من الدور ربع النهائي بخسارة جديدة أمام الزمالك المصري حيث خسر ذهابا (3-1) في ستاد القاهرة واكتفى بالفوز (1-0) في مباراة الإياب بملعب رادس.
وكان الترجي يأمل في الذهاب بعيدا بالبطولة والحصول على لقبه الإفريقي الثالث على التوالي ليحقق رقما قياسيا جديدا، لكن الزمالك أوقف هيمنته الإفريقية على اللقب الذي ذهب في نهاية المطاف إلى الأهلي المصري.

صدمة النجم
النجم الساحلي لم يتمكن هو الآخر من تحقيق مسيرة ناجحة في دوري أبطال إفريقيا، وودع البطولة أيضا من الدور ربع النهائي أمام الوداد البيضاوي المغربي، بعد هزيمته في لقاء الذهاب (2-0) وفوزه في لقاء الإياب بهدف دون رد.
وكان مهاجم فريق جوهرة الساحل الجزائري كريم العريبي هو النقطة المضيئة في مسيرة الفرق التونسية بدوري الأبطال، حيث توج بلقب هداف المسابقة بـ10 أهداف قبل أن يغادر النجم ويلتحق بنادي نيم الفرنسي.

مفاجأة المنستيري
على الصعيد المحلي سجل ت الرابطة المحترفة الأولى مفاجأة بصعود فريق الاتحاد المنستيري إلى المركز الثالث بعد أن لعب في موسم 2018-2019 من أجل البقاء والهروب من دوامة الهبوط هذا المرتبة مكنت للمنستيري ضمان المشاركة في كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه.
والأكثر من ذلك فقد صنع المنستيري بقيادة المدرب الأسعد الشابي الحدث في نهائي كأس تونس حيث حرم الترجي من ضم الكأس إلى لقب البطولة بعد أن هزمه في المباراة النهائية بثنائية نظيفة ويمكن القول أن سنة 2020 كانت طالع خير للاتحاد المنستيري الذي توج خلالها لأول مرة في تاريخه بكأس تونس وحجز مقعدا بالكونفيدرالية.
وأصبح الأسعد الشابي أول مدرب يقود المنستيري لهذا الإنجاز التاريخي في أول تجربة تدريبية له في تونس بعد أن كان خاض عديد التجارب في النمسا وفي تايلاند.
المغرب - قسم الرياضة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115