الترجي الرياضي: ضغط جماهيري كبير من أجل إقالة معين الشعباني

لم يكن الظهور الأول لممثل كرة القدم التونسية في سباق كاس رابطة الأبطال الإفريقية موفقا حيث اكتفى الترجي

بنتيجة التعادل السلبي أمام أهلي بن غازي الليبي مع أداء اقل من متوسط رغم الأفضلية التي يمتلكها الفريق على جميع الأصعدة و التي دفعت العديد من أهل الاختصاص للحديث قبل انطلاقة الدربي المغاربي عن مهمة سهلة وجود الترجي في طريق مفتوح لعدة اعتبارات لعل أهمها تباعد المستوى الفني والفرق في الخبرة على الصعيد القاري و خاصة الجاهزية بما أن منافس الترجي لم يخض أي لقاء رسمي منذ جوان الماضي.
تعادل اقترن بأداء غير مقنع خاصة على الصعيد الهجومي مما دفع جماهير الفريق إلى الاحتجاج من جديد وتأكيد عدم رضاها على ما قدمه الفريق منذ انطلاقة الموسم مع العودة لمطالبة الهيئة المديرة بالتحرك العاجل و الشروع في عملية الإنقاذ بإقالة المدرب معين الشعباني و القيام بالانتدابات اللازمة التي من شانها أن تعيد للفريق توازنه الذي فقده منذ التفريط في العديد من ركائز الفريق وعلى رأسهم البدري والبلايلي وبقير وكوم ...
الأولوية للهجوم
نبقى مع مطالب الجماهير و تحديدا المتعلقة بتدعيم بعض المراكز لنشير إلى أن حقيقة الميدان أكدت من جديد أن الأولوية خلال الميركاتو الشتوي الذي سيفتح بعد شهر من اليوم و تحديدا في الخامس والعشرين من جانفي ستكون للخط الأمامي الذي يعيش على وقع أزمة نجاعة أمام الشباك رغم تواجد الثالوث الخنيسي و بن حمودة والمرزوقي.
المزيان يكسب الرهان
من الأسماء التي مرت منذ التحاقها بالفريق بكم هائل من الانتقادات الجزائري عبد الرحمان مزيان الذي لم يفرط أمس فرصة تواجده أساسيا ليؤكد علو قدمه قدرته على تقديم الإضافة في حال تمكينه من فرص إضافية ليكون مجددا في التشكيلة الأساسية.
بجانب الحدث
نجاح المزيان في كسب ود الجماهير شانه في ذلك شان الظهير الأيمن حمدي النقاز تزامن مع غضب كبير على عدد من اللاعبين على غرار المرزوقي و الخنيسي وخاصة الياس الشتي الذي شكل احد نقاط ضعف الخط الخلفي بعد خسارته لجل الحوارات الدفاعية و كذلك عجزه على تقديم الإضافة الهجومية.
ماراطون في الأفق
مشاكل بالجملة و انتصارات صعبة للترجي منذ استئناف النشاط مع أداء لا يتماشى مع يمتلكه الفريق من إمكانيات سيتزامن مع ماراطون من المقابلات وكم هائل من الاختبارات ستكون بدايتها بتحول صعب إلى بن قردان عشية الأحد المقبل لمواجهة اتحاد المكان ثم استضافة النجم الساحلي في قمة الجولة الخامسة يوم 1 جانفي ثم العودة من جديد لسباق رابطة الأبطال يوم 6 جانفي باستضافة أهلي بن غازي الليبي, اختبارات وإذا عجز الترجي على تجاوزها بسلام فان الهيئة ستجد نفسها مجبرة على النزول عند رغبة الجماهير المطالبة برحيل معين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115