مستقبل سليمان - النجم الساحلي (2 - 1): لـ«سليمان» أحلى انتصار وهزيمة أولى لـ«ليتوال»

عجز النجم الساحلي عن مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية التي حققها مع انطلاق سباق البطولة بهزيمة هي الاولى امس لحساب الدفعة الثانية من الجولة الثالثة امام مضيفه مستقبل سليمان بنتيجة(2-1).

هزيمة اولى مقابل انتصار اول لمستقبل سليمان الذي يسعى وللموسم الثاني لتأكيد تالقه امام الكبار خاصة بعد التعادل في الجولة الاولى خارج الديار امام الترجي في انتظار ما ستحمله قادم المواعيد.

بداية هجومية
غابت المقدمات عن ضربة البداية ببحث كل فريق على فرض سيطرته على مجريات اللعب والبحث عن أخذ الاسبقية لتحمل اولى المحاولات توقيع هجوم فريق جوهرة الساحل عن طريق الشيخاوي وكوليبالي لكن دون خطورة تذكر مقارنة بمحاولات صاحب الارض مستقبل سليمان الذي عول على الهجمات المعاكسة السريعة مرورا بالأروقة لكن التسرع وغياب اللمسة الاخيرة عن المهاجم بافور في مناسبتين حالا دون هز شباك الحارس ايمن البلبولي.

الافضلية للنجم والخطورة لسليمان
تقارب الاداء خلال الدقائق 19 الاولى من عمر الشوط الاول تلته أفضلية للنجم الذي استطاع كسب حوار منطقة وسط الميدان وفرض سيطرته على مجريات اللعب مع التقدم اكثر الى الهجوم لكن دون فرص تذكر نظرا للتمركز الدفاعي المحكم لابناء مستقبل سليمان الذين نجحوا في احراج دفاع النجم في اكثر من مناسبة بقيادة رشاد العرفاوي لكن التسرع في مناسبة و العودة السريعة للدفاع في مناسبة اخرى وخاصة يقظة الحارس حالا دون تجسيم الخطورة الهجومية.

تراجع النسق
محاولات من الجانبين على امتداد اكثر من 25 دقيقة تراجع اثرها نسق اللقاء مع تقطع كبير في اللعب وانحصار الحوار في منطقة وسط الميدان مع افضلية نسبية للنجم مع خطورة متواصلة للهجوم المعاكس لسليمان لم تات باكلها لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي مع اداء لم يرتق للمامول مقارنة بما يمتلكه كل فريق من امكانيات.

دقائق مفتوحة
بداية الشوط الثاني حملت محاولات من النجم الساحلي بعد تسديدة اولى من داروين تالق الحارس في التصدي لها ليعيد العوجي المحاولة لكن التالق كان من جديد لحارس المستقبل رد المستقبل لم يتاخر كثيرا بهجوم معاكس سريع بقيادة رشاد العرفاوي لكن التباطؤ في الامتار الاخيرة منح الدفاع فرصة العودة السريعة وانقاذ الموقف ليعود العرفاوي لتهديد شباك البلبولي لكن الدفاع كان من جديد في الموعد.

وجاءت الأهداف
عجز هجوم النجم على استغلال الهجمات المركزة في ظل التكتل والانتشار الدفاعي المحكم لابناء المستقبل جعل اولى الكرات الثابتة تحمل الجديد بعد تسديدة قوية من كوليبالي منح بها الاسبقية للضيوف وهو ما جعل المستقبل يتقدم إلى الأمام قصد التعديل حيث أضاع بافور فرصة كبيرة أثر تصدي البلبولي إلا أن الدقيقة 72 أعلنت الجديد بعد رأسية حمزة اللطيفي التي فرضت التعادل وأعادت توزيع الأوراق. التعادل الذي زاد من رغبة ابناء المستقبل في اضافة الهدف الثاني وتحقيق اول انتصار في الموسم لتتعدد الفرص التي ترجمها عزيز الشتيوي بعد مجهود فردي من رشاد العرفاوي إثر خطإ من بن عزيزة.

الافضلية للمستقبل
لم يمنع التقدم في النتيجة ابناء المستقبل من تاكيد افضليتهم خاصة في الشوط الثاني بمواصلة البحث على التجسيم باستغلال تقدم لاعبي النجم الذي لم يشكل خطورة تذكر لينتهي اللقاء بانتصار مستحق لابناء المستقبل مقابل هزيمة اولى لفريق جوهرة الساحل هذا الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115