الترجي الرياضي - اتحاد تطاوين (1 - 0): النقاز يحل شفرة دفاع الضيوف

واصل الترجي الرياضي سلسلة نتائجه الايجابية بتحقيقه لانتصاره الثاني على التوالي لحساب الدفعة الاولى

من الجولة الثالثة من سباق البطولة على حساب ضيفه اتحاد تطاوين.
انتصار جديد لا يخفي الاشكال الكبير الذي يعيش على وقعه فريق باب سويقة من الناحية الهجومية بما أن مواجهة الأمس اكدت مجددا قدرته على صناعة كم هائل من الفرص مقابل عجزه على التجسيم وتحويل اكبر عدد منها إلى أهداف مما يتطلب مراجعة الكثير من الحسابات خاصة ان الفريق تفصله ايام قليلة عن ضربة بداية رابطة الابطال التي تعد الهدف الاول للفريق.
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الفريق الضيف الذي اعتمد علىالضغط العالي على حامل الكرة والبحث عن المباغتة ليعلن الليبي الهمامي عن أول فرص المباراة وواصل الضيوف الضغط مع تسجيل تحسن في اداء الترجي الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الاول بعد امداد من المرزوقي الى الهوني وجد الحارس سيف المحواشي لياتي الرد من هجوم الاتحاد عن طريق محمد عطية والتالق لفاروق بن مصطفى.
الترجي يتفنن في إضاعة الفرص
التفنن في اضاعة الفرص كان عنوان هجوم الترجي عن طريق الهوني في اكثر من مناسبة وكذلك بن حمودة والمرزوقي مع راسية من اليعقوبي على العارضة اضافة الى تميز لدفاع اتحاد تطاوين بمنع الكرة من تجاوز الخط النهائي في اكثر من مناسبة ليكون التالق في الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول للحارس سيف المحواشي بعد تسديدة قوية اولى من بن حمودة ثم تالق جديد امام المرزوقي لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي مع نقطة استفهام حول عجز الترجي على ايجاد الحلول.
اخفاق متواصل
العجز على التجسيم لم يقتصر على الشوط الاول بل كان عنوانا لبداية الفترة الثانية التي كانت فيها السيطرة كليا للاحمر والأصفر مع كم هائل من الفرص عبر الهجمات المركزة والكرات الثابتة عن طريق الهوني والمرزوقي لكن الاخفاق تواصل مع استماتة كبيرة من الاتحاد الذي اكتفى بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت تاتي بالجديد بعد انفراد محمد علي عبد السلام بالحارس بن مصطفى لكن غياب الدقة حال دون المباغتة لتمر التسديدة محاذية للقائم الايسر.
النقاز يأتي بالحل
غياب النجاعة والبحث عن فك شفرة دفاع اتحاد تطاوين دفع الشعباني للعب اوراق هجومية اضافية باقحام طه ياسين الخنيسي والجزائري مزيان ليزداد ضغط هجوم الاحمر والاصفر مع تواصل غياب التجسيم رغم الفرص المتاحة للهوني وبن رمضان ومزيان.
وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع ان يضع الترجي حدا لاخفاقه الهجومي باقدام احد الاسماء الهجومية كانت المفاجأة من الظهير الايمن حمدي النقاز في دققية 74 لينهي اخفاق هجوم الاحمر والاصفر وخاصة تالق واستماتة دفاع الاتحاد.
البحث عن الاطمئنان على النتيجة
هدف لم يكن كافيا لاخراح الاتحاد من انكماشه الدفاعي بل اعطى دفعا اكبر لهجوم الترجي من اجل مواصلة الضغط والبحث عن الاطمئنان عن النتيجة باضافة هدف ثاني وهو ما كان بالامكان تحقيقه في اكثر من مناسبة لو لا التسرع وغياب التركيز وغياب اللمسة الاخيرة ليشهد مستوى اللعب تراجعا ملحوظا في الدقائق الاخيرة رغم الاستفاقة النسبية لخط هجوم الاتحاد ولكن دون خطورة تذكر لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي مع اكثر من نقطة استفهام حول غياب النجاعة الهجومية التي اصبحت احد ابرز المشاكل التي يعيش على وقعها الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115