الظهور التونسي في الجولة الأولى من البطولة المصرية: الامتياز لـ«معلول»..ثنائي في التشكيلة المثالية و3 تمريرات حاسمة تونسية

عرفت البطولة المصرية هجرة جماعية تونسية في هذا الموسم حيث يتواجد 16 لاعبا تونسيا في أندية البطولة المصرية الأولى مما جعل الجالية التونسية الأكثر

حضورا مقارنة ببقية الجنسيات المتواجدة في الملاعب المصرية وقد انطلقت البطولة في الأسبوع الماضي حيث عرفت مشاركة عدد من اللاعبين التونسيين فيما غاب البعض الأخر بما أن مدربي الفرق اختاروا منحهم راحة إضافية.

وتباين التواجد التونسي في الجولة الافتتاحية للبطولة المصرية حيث سجلنا تواجد 6 لاعبين في التشكيلة الأساسية فيما شارك ثنائي كبديل وتواجد ثلاثي في قائمة البدلاء لكنه لم يلعب فيما غاب عن أولى مباريات الموسم خماسي كامل ليكون حضوره منتظرا في الجولة الثانية من البطولة المصرية المبرمج في وسط وفي نهاية هذا الأسبوع.
وأعلنت أرقام الجولة الافتتاحية لسفراء الكرة التونسية في الملاعب المصرية عن هدف واحد أمنه ظهير الأهلي المصري علي معلول فيما تمكن الثلاثي معلول ورفيق كابو لاعب سموحة وفرجاني ساسي لاعب الزمالك من صناعة 3 أهداف بتمريرات حاسمة.

سداسي أساسي
من بين الوجوه التي أمنت حضورها في الجولة الافتتاحية للبطولة المصرية الثلاثي الذي يواصل تجربته والحديث هنا عن علي معلول لاعب الأهلي المصري وفرجاني ساسي لاعب الزمالك ورفيق كابو لاعب سموحة فيما شارك الثنائي الجديد لإسماعيلي مروان الصحرواي وفخر الدين بن يوسف بالإضافة إلى فخر الدين الجزيري مع المقاولون العرب ليكون هذا السداسي الوحيد الذي شارك كأساسي في الجولة الافتتاحية.

ثنائي دخل أثناء اللعب والحديث هنا عن الظهير الأيمن لنادي وادي دجلة إيهاب المباركي الذي شارك في الشوط الثاني مع فريقه شأنه في ذلك شأن المهاجم هيثم الجويني الذي دخل بديلا مع فريقه المقاولون العرب وجلس الثلاثي المتكون من حمزة المثلوثي مع الزمالك والحبيب يكن مع الجونة وعمر العيوني مع بيراميدز كبدلاء.
خماسي غاب عن أولى المواجهات في هذا الموسم: زياد بوغطاس مع أنبي ووسيم النغموشي مع المقاولون العرب ومحمد المثناني مع بنك الأهلي وسيف تقا مع سيراميكا ورفيق الكامرجي مع طلائع الجيش.

معلول هداف
نجح الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي في تسجيل هدف التقدم للقلعة الحمراء أمام مصر المقاصة بعد مرور 5 دقائق فقط من عمر اللقاء وسجل علي معلول هدف التقدم من ضربة جزاء حصل عليها محمود عبد المنعم «كهربا» بعد سقوطه أرضا في منطقة الجزاء عقب إلتحام مع الحارس محمود حمدي.
وافتتح معلول أهداف الأهلي بالدوري المصري لموسم (2020-2021) ليصبح أول لاعب أجنبي يفتتح الأهداف للقلعة الحمراء بالدوري منذ 12 عاما وكان آخر لاعب أجنبي افتتح أهداف الأهلي في الدوري أمادو فلافيو يوم 9 اوت 2008 حين هز شباك الأولمبي وفاز حينها المارد الأمر (3-0) وأحرز فلافيو وقتها هدفين.
ورفع معلول رصيد أهدافه في الدوري المصري إلى 15 هدفا كما أنه سجل هدفه رقم 23 بقميص الأهلي منذ انضمامه قادما من النادي الصفاقسي في صيف 2016 وكان هدف معلول هو الوحيد للجالية التونسية المتواجدة في هذا الموسم في الملاعب المصرية.

ثنائي في التشكيلة المثالية
اختارت عدة مواقع مصرية التشكيلة المثالية للجولة الافتتاحية للبطولة والتي عرفت اختيار الدولي التونسي علي معلول كأفضل لاعب في الجولة وذلك بعد تسجيل هدف والمساهمة في الهدف الثالث لفريقه كما أنه كان مكمن الخطورة في فريقه وهذا ما جعل الاختيارات تصب لصالحه ولم يكن معلول الوحيد المتواجد في التشكيلة المثالية بما أنها عرفت حضور تونسي أخر تمثل في المدافع المحوري لنادي الإسماعيلي مروان الصحراوي الملتحق حديثا بالبطولة المصرية...وفي ما يلي التشكيلة المثالية للجولة الأولى في البطولة المصرية:

حراسة المرمى: محمد صبحي (الاتحاد السكندري)
خط الدفاع: مروان الصحراوي (الإسماعيلي) - محمود علاء (الزمالك) - كريم ممدوح (الاتحاد السكندري) - علي معلول (الأهلي)
خط الوسط: شريف دابو (سيراميكا كليوباترا) - عمرو السولية (الأهلي) - عمار حمدي (الاتحاد السكندري) - محمود عبد المنعم «كهربا» (الأهلي).
خط الهجوم: مصطفى محمد (الزمالك) - الزامبي والتر بواليا (الجونة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115