النجم الساحلي – نجم المتلوي (2 - 0): النجم بثبات و المتلوي يواصل العثرات

نجح النجم الساحلي في تأكيد بدايته القوية في سباق البطولة الوطنية بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي مقابل عثرة جديدة بعد تعادل الجولة الأولى لنجم المتلوي الذي اكتفى بنقطة وحيدة من مجموع 6 ممكنة.

انتصار مستحق لفريق جوهرة الساحل الذي استطاع على امتداد 90 دقيقة السيطرة على مجريات اللعب مقابل أداء لم يرتقي للمأمول لنجم الجنوب الذي اكتفى رغم تأخره في النتيجة منذ دق 20 من الشوط الأول بلعب الدفاع و عدم المجازفة بالشكل المطلوب ما كلفه هدفا إضافيا في الشوط الثاني عجز على الرد عليه رغم تحسن أدائه الهجومي.

بداية قوية
ضربة البداية غابت فيها المقدمات ببحث كل فريق على اخذ الأسبقية إلا أن الخطورة و الأفضلية كانت للفريق الضيف نجم المتلوي الذي استطاع تهديد شباك الحارس أيمن المثلوثي بالاعتماد على الهجمات المعاكسة عن طريق برهان الحكيمي و عاطف المازني و عفيف الجبالي لكن التسرع في مناسبة أولى وغياب التركيز مع حسن تمركز دفاع النجم حال دون التجسيم.

النجم يرد
أفضلية أبناء المناجم لم تستمر كثيرا بمسك النجم بداية من الدقيقة 10 بزمام الأمور لتكون أول فرصة جديدة في دق 13 لكن القائم الأيسر حال دون اهتزاز شباك الحارس مروان بريك بعد تسديدة أرضية من صالح الحرابي لتتواصل محاولات النجم التي لم تتأخر لإعطاء أكلها بعد مجهود فردي من كوليبالي و تمريرة دقيقة لكشريدة الذي تمكن بتسديدة أرضية في دق 20 من إعطاء فريقه الأسبقية.

بحث عن التعديل
أسبقية دفعت أبناء المناجم للخروج نسبيا من انكماشهم الدفاعي و البحث عن تعديل النتيجة و هو ما كان بالإمكان تحقيقه على الأقل في مناسبتين لكن راسية عفيف الجبالي في دق 28 غابت عنها الدقة ثم تألق أيمن المثلوثي في دق 30 أمام تسديدة برهان الحكيمي.

محاولة بمحاولة
الدقائق 15 الأخيرة سجلت ارتفاعا نسبيا في نسق اللعب مع محاولات من الجانبين لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بأسبقية مستحقة لفريق النجم.

سيطرة كلية
بداية الشوط الثاني كانت فيها السيطرة للنجم الساحلي الذي بحث على إضافة الهدف الثاني و الاطمئنان مبكرا على النتيجة عبر لعب الهجوم لكن جل المحاولات التي حملت توقيع كوليبالي غابت عنها الدقة إضافة إلى التمركز الدفاعي المحكم لفريق نجم المتلوي الذي خير الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطرا يذكر باستثناء محاولة برهان الحكيمي في دق 61 لكن التألق للمدافع صالح الحرابي.

كوليبالي حاسم
اختيار المتلوي الدفاع بكثافة لم يمنع هجوم النجم من تحقيق هدفه في دق 62 و إضافة الهدف الثاني بعد مجهود من وجدي كشريدة وإمداد لكوليبالي الذي لم يجد إشكالا في مغالطة الحارس مروان بريك.

المتلوي بكل ثقله
هدف ثان دفع نجم المتلوي للخروج عن انكماشه الدفاعي والتقدم أكثر لمناطق النجم لتحمل الدقائق 10 الأخيرة بعض الفرص التي كان لها دفاع فريق جوهرة الساحل بالمرصاد لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للنجم و أداء اقل من متوسط لأبناء المتلوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115