النادي الصفاقسي: راحة إضافة لـ«دقدوق» والثنائي الجزائري يدخلان حسابات «بوجلبان»

لم يتمكن النادي الصفاقسي من الركون للراحة حيث عادت أمس المجموعة للتمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري بما

أن الفريق أجرى حصة لازالة الارهاق بالاضافة الى حصة بدنية فيما تدرب اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة بصفة عادية.
سيجري الفريق صبيحة اليوم حصة تمرينية أخيرة على أن يتحول في المساء الى تطاوين حيث سيواجه اتحاد المكان عشية الاحد المقبل لحساب الجولة الثانية من ذهاب البطولة الوطنية. الاطار الفني وجه الدعوة أمس لكل اللاعبين في التمارين ماعدا المصابين حيث سيحدد اليوم المدرب القائمة الاسمية التي ستتحول الى تطاوين. ومن المرجح أن تكون نفس القائمة التي تمت دعوتها للقاء الأخير أمام الاتحاد المنستيري سيما وأن المجموعة ستشهد غياب هاني عمامو ومحمد صولة وماليك ايفونا بسبب الاصابة.
غياب دقدوق وعودة بن علي
أجرى حسام دقدوق أمس فحوصات طبية بعد الاصابة التي تعرض لها في لقاء الاتحاد المنستيري الاخير مما أجبره مغادرة الملعب منذ الشوط الأول حيث أكدت مصادر طبية أن اصابة اللاعب لا تكتسي خطورة لكن الاطار الفني لم يعول عليه خلال لقاء الغد امام اتحاد تطاوين.
من جهة أخرى سيعود اللاعب محمد بن علي للمجموعة بعد غيابه عن لقاء الاتحاد المنستيري بسبب عقوبة الورقة الحمراء التي تحصل عليها نهاية الموسم الفارط.
دعوة المنتدبين
الملاحظ في اللقاء الاخير امام الاتحاد المنستيري دعوة المنتدبين الجددين من بارادو الجزائري وهما زكريا منصوري وصبري شرايطية حيث كانا على بنك البدلاء مع تمكينهما من اللعب لدقائق حتى يتمكنا من التأقلم مع المجموعة. هذا الثنائي سيكون اليوم جاهزا في رحلة تطاوين ليبقى تشريكه في المباراة من مشمولات واختيارات الثنائي انيس بوجلبان وعماد بن يونس.
عودة المصابين
من جهة أخرى ستشهد المجموعة بداية من الاسبوع المقبل عودة اللاعب هاني عمامو بعد اجرائه للتحاليل الخاصة «بكوفيد 19» والتأكد من سلامته من الفيروس ليعود الى سالف نشاطه، كما تنتظر عودة محمد صولة للمجموعة بداية الاسبوع المقبل بعد تعافيه من مخلفات الاصابة التي تعرض لها مع المنتخب الليبي في حين يواصل ماليك ايفونا غيابه الى شهر جانفي المقبل.
تحسن المردود
الملاحظ في المباريات الثلاث الاخيرة تحسن مردود بعض اللاعبين مقارنة بالموسم الفارط وتقديم مردود محترم جدا خاصة وأنه قابل للتحسن في قادم الجولات بالعمل والعزيمة والاصرار حيث برز في الفترة الأخيرة حسب الفنيين كلا من محمد علي الجويني وسوكاري وفراس شواط وكواكو الذي اعطى الحركية للخط الأمامي كلما أقحمه المدرب وهو ما مثل الخطورة في الخط الامامي للنادي الصفاقسي الذي يتطور أداؤه من مقابلة لأخرى بعد راحة مطولة للاعبين بالإضافة الى البروتوكول الصحي الذي يعمل فيه الفريق منذ فترة. الأكيد أن العمل الذي يقوم به الاطار الفني في الفترة الاخيرة والنتائج الايجابية التي حققها الفريق في ثلاث مباريات رسمية سيعطي دافعا معنويا للاعبين لبذل مجهود أكبر وتحقيق الانتصارات المطلوبة خاصة في الجولات الاولى من البطولة للهروب في الترتيب.
بوجلبان يثني على المجموعة
عبر أنيس بوجلبان مدرب النادي الصفاقسي عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الاتحاد المنستيري وتغلب الصفاقسي على ضيفه الاتحاد المنستيري بنتيجة (2-1) في لقاء مؤجل لحساب الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى.
وقال أنيس بوجلبان في تصريح صحفي «المباراة كانت صعبة أمام فريق تألق في الموسم الماضي المواجهة طغت عليها الثنائيات...ما يثلج الصدر هو أن هناك عزيمة كبيرة من اللاعبين للخروج بنقاط الفوز وأنا أعتبر أن الروح الانتصارية والعزيمة هي التي أحدثت الفارق».
وتابع: «فوز اليوم مهم جدا للمعنويات لأن دخول البطولة بفوز مهم لباقي المشوار وأنا مرتاح لما حققناه في دوري الأبطال والبطولة بما أننا انتصرنا في المسابقتين هناك بعض النقائص سنتفاداها في قادم المناسبات لكن حين يكتمل النصاب في صفوفنا ويصبح كل اللاعبين جاهزين سيكون فريقنا قادرا على تحقيق الأهداف التي رسمناها ومستقبل الصفاقسي سيكون أفضل».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115