16 تونسيا في الخدمة وأكثر من 10 مليون يورو القيمة التسويقية لسفراء الكرة التونسية

في أخر إحصائيات أكدت عدة مصادر إعلامية مصرية قبل بداية الموسم الكروي الجديد 2020 - 2021 أن اللاعب التونسي حضر بشكل لافت في الميركاتو الصيفي الماضي حيث

تعاقدت مختلف الأندية المصرية مع لاعبين من تونس ليدعم حضور هذا الموسم التواجد التونسي على غرار المواسم الماضية وخاصة في الموسم الماضي الذي أعلن عن تواجد أكثر من 10 لاعبين ليتضاعف الرقم إلى 16 لاعبا سيكونون في الخدمة في هذا الموسم.

وحسب تقارير صحفية مصرية فإن تونس تحتل صدارة الدول التي يتواجد بها لاعبونا بالدوري المصري في المقابل تأتي دول أوغندا ونيجيريا في المركز الثاني برصيد 7 لاعبين لكل بلد وتليها الكوت ديفوار برصيد 6 لاعبين في حين وردت المغرب وبوركينا فاسو في المرتبة الرابعة برصيد 4 لاعبين وفي المرتبة الخامسة ليبيا والسنغال بـ3 لاعبين فقط ليكون اللاعب التونسي الأكثر حضورا خاصة بعد القانون التي اعتمدته الجامعة المصرية لكرة القدم باحتساب لاعب واحد من دول شمال إفريقيا وفلسطين غير أجنبي.

يعد الدوري المصري الأغلى في إفريقيا حيث تبلغ قيمته التسويقية بحسب موقع (ترانسفير ماركت) 150 مليونا و750 ألف يورو متفوقا على الدوري الجنوب إفريقي الذي يحتل المركز الثاني بـ115 مليونا و530 ألف يورو.

ويعد الأهلي الأعلى في القيمة التسويقية بين فرق الدوري المصري (26 مليونا و950 ألف يورو)، وخلفه الزمالك (22 مليونا و750 ألف يورو) ثم بيراميدز (20 مليونا و430 ألف يورو) وتمثل الأندية الثلاثة ما يقارب نصف القيمة التسويقية للدوري بالكامل بينما يتذيل غزل المحلة القائمة بـ1.5 مليون يورو ويحتل الإسماعيلي المركز الرابع بـ8 ملايين و200 ألف يورو.

مواجهات تونسية خالصة
اليوم 11 ديسمبر سيكون موعد ضربة بداية الموسم الكروي في مصر والذي سيعرف برمجة 3 مواجهات سيكون فيها التونسيون حاضرين أولا من بوابة المواجهة الأولى بين أنبي وأسوان أين يخوض المدافع زياد بوغطاس أول ظهور في الدوري المصري فيما سيكون الحوار الثاني بين طلائع الجيش والجونة بحضور الظهير الأيمن محمد الحبيب يكن محترف الجونة المصري أما ثالث المباريات ستكون بحوار تونسي خالص بين الإنتاج الحربي الذي يضم في صفوف المهاجم رفيق الكامرجي وفريق سيراميكا الذي تعاقد مع المدافع سيف تقا.

أما الدفعة الثانية من الجولة الافتتاحية للبطولة المصرية فإنها تقدم أيضا حوارات تونسية خالصة البداية ستكون بالوافد الجديد البنك الأهلي الذي تعاقد مع متوسط الميدان محمد المثناني الذي سيكون في مواجهة الظهير الأيمن لنادي وادي دجلة إيهاب المباركي فيما سيكون المهاجم عمر العيوني حاضر في ثاني مباريات الدفعة الثانية ليكون مسك ختما الدفعة بحوار المقاولون العرب مع الزمالك المصري والذي سيكون بحضور 5 لاعبين تونسيين ثنائي من الزمالك وهو فرجاني ساسي وحمزة المثلوثي وثلاثي المقاولون العرب سيف الدين الجزيري ووسيم النغموشي وهيثم الجويني.

الدفعة الثالثة أيضا تقترح تواجد تونسيا وستكون البداية بثنائي الإسماعيلي المصري فخر الدين بن يوسف ومروان الصحراوي حين مواجهة المصري البوسعيدي فيما يظهر الأهلي لأول مرة في الموسم للمحافظة بظهيره الأيسر علي معلول حين يواجه مصر المقاصة أما أخر مباراة الجولة ستعرف تواجد تونسي جديد يتمثل في المهاجم رفيق كابو مع سموحة حين يلاقي نظيره غزل المحلة.

بلغت أكثر من 01 مليون يورو
كما اشرنا فإن البطولة المصرية احتضنت في هذا الميركاتو الصيفي 16 لاعبا اختلفت القيمة التسويقية بينهم إلا أن القيمة التسويقية لسفراء الكرة التونسية في هذا الموسم الكروي الجديد في البطولة المصرية تجاوز حاجز 10 مليون يورو حيث بعملية حسابية بلغت القيمة التسويقية لـ16 لاعب المحترف في مختلف الأندية المصرية 10 مليون و475 ألف يورو وهو رقم مهم يؤكد ثقل الزيجات التونسية في هذا الميركاتو الصيفي للكرة المصرية.

وحسب الأرقام التي قدمها موقع «ترانسفرت ماركت» فإن متوسط ميدان الزمالك المصري فرجاني ساسي يتصدر ترتيب المحترفين التونسيين في الكرة المصرية بقيمة مالية وصلت إلى 2.5 مليون يورو جعلته أيضا ثاني في البطولة المصرية ككل أما الوصافة فقد عادت للظهير الأيسر لأهلي المصري علي معلول بقيمة تسويقية وصلت لـ1.5 مليون يورو أما صاحب المركز الثالث فهو الوافد الجديد على الزمالك المصري الظهير الأيمن حمزة المثلوثي الذي بلغت قيمته التسويقية 800 ألف يورو.

ويشترك الثلاثي المكون من سيف الدين الجزيري وفخر الدين بن يوسف وعمر العويني في القيمة التسويقية والتي بلغت 600 ألف يورو يأتي بعدهم المدافع زياد بوغطاس بقيمة تسويقية بلغت 525 ألف يورو ثم المحترف الجديد لنادي الجونة محمد الحبيب يكن بقيمة وصلت إلى 500 ألف يورو.
ثنائي قدرت قيمة التسويقية بـ450 ألف يورو والحديث هنا عن الوافد الجديد على الإسماعيلي مروان الصحرواي وأيضا المنتدب حديثا في صفوف فريق بنك الأهلي المصري محمد المثناني فيما تألهما الثنائي إيهاب المباركي ورفيق كابو بقيمة تسويقية وصلت إلى 400 ألف يورو وفي المركز قبل الأخير جاء الثلاثي وسيم النغموشي وهيثم الجويني والمدافع سيف تقا بقيمة تسويقية وصلت إلى 300 ألف يورو ليكون المركز الأخير من نصيب المهاجم الجديد لفريق الانتاج الحربي رفيق الكامرجي بقيمة بلغت 250 ألف يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115