كرة اليد: سمير بوعوينة أمين مال جامعة كرة اليد لـ«المغرب» : لـم استقل ومراجعة الميزانية ضرورة ملحة

راجت مؤخرا بعض الأخبار مفادها أن أمين مال جامعة كرة اليد سمير بوعوينة قد قدم استقالته من منصبه احتجاجا على النفقات الزائدة للجامعة خاصة منها المتعلقة بتحول ثلاثة أعضاء مع منتخبي الأصاغر والصغريات إلى ألمانيا للمشاركة في دورتين وديتين هناك وبعد أن تحدث الكثير عن أن الجامعة قد تحولت إلى وكالة أسفار.

وباتصالنا به للاستفسار في الموضوع أكد سمير بوعوينة أمين مال الجامعة لـ«المغرب» أن ما راج من أخبار لا أساس له من الصحة وأنه لا توجد أصلا دوافع حقيقية للإستقالة قبل أربعة أشهر من نهاية فترة المكتب الجامعي الحالي مبينا أنه قام فقط بتنبيه للجامعة اعتبارا لأن الإدارة الفنية كانت قد وضعت ميزانية تقدر بمليارين و800 ألف دينار للفترة القادمة والحال أن ميزانية الجامعة قدرها مليار و600 ألف دينار.

وأكد سمير بوعوينة أن الإدارة الفنية مطالبة بالضغط أكثر على المصاريف وأن سلطة الإشراف مطالبة أيضا بمد الجامعة بالمنحة الأولمبية حتى يكون بالإمكان توفير ظروف طيبة لمنتخب الأكابر للتحضير كما يجب للألعاب الأولمبية ولتمكين بقية المنتخبات من الإعداد لمختلف المواعيد التي تنتظرها لأن منتخب الوسطيات تنتظره بطولة العالم ومنتخبا الأواسط والأصاغر سيشاركان في بطولة افريقيا القادمة في مالي ومنتخب الكبريات أيضا ينتظر تحديا كبيرا «كان» أنغولا في ديسمبر القادم على حد تعبيره. وأوضح أمين مال الجامعة أنه ليس لديه اشكال مع أي عضو جامعي وإنما أراد من خلال التنبيه الذي قام به التفاف كل الأعضاء حول المصلحة الواحدة للمنتخبات الوطنية مشيرا في الان ذاته إلى أن الجامعة قد جددت اتصالاتها بسلطة الإشراف من أجل المنحة التكميلية.
وبين سمير بوعوينة أنه لا بد من ايجاد مستشهرين جدد والتعاقد معهم حتى يتسنى للجامعة ايجاد موارد مالية اضافية تمكن مختلف المنتخبات من تحضيرات في اعلى مستوى لمختلف الإستحقاقات القادمة.

كما اكد أمين مال الجامعة أنه في انتظار ردّ المكتب الجامعي بخصوص مطلب مراجعة الميزانية الذي كان قد تقدم به سابقا مشددا على الوضوح وانه لن ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115