النادي الصفاقسي: غيابات عديدة أمام الاتحاد وشكاوى ضد البنزرتي

يستقبل النادي الصفاقسي عشية اليوم الخميس فريق الاتحاد المنستيري لحساب الجولة الاولى من ذهاب الرابطة الوطنية الاولى على عشب ملعب الطيب المهيري

بصفاقس وقد دخلت المجموعة منذ مساء امس في تربص قصير بأحد النزل استعدادا لمباراة اليوم التي ستنطلق في الثانية بعد الظهر دون حضور الجمهور.
والنادي الصفاقسي مطالب اليوم بتحقيق أول انتصار له في بطولة الموسم الحالي لتأكيد النتائج الايجابية التي حققها في الدور التمهيدي من مسابقة رابطة الابطال والتأكيد على الانطلاقة الجيدة في مشوار البطولة بما أنه ينتظره تنقل صعب في نهاية الاسبوع الى تطاوين لمواجهة اتحاد المكان.
ويبقى رمز البطولة هدفا من الأهداف التي يراهن عليها الفريق هذا الموسم بعد خروجه كوصيف خلال الموسم المنقضي وغيابه عن هذا التتويج منذ 2013. وقد وجه المدربان انيس بوجلبان وعماد بن يونس الدعوة لـ18 لاعبا للمشاركة في مباراة اليوم وهم نفس المجموعة التي وقعت دعوتها في اللقاء الأخير امام مالاندج ماعدا بعض التغييرات.
غيابات بالجملة
من جهة أخرى سيواصل اللاعب هاني عمامو الاحتجاب عن الفريق بسبب الراحة التي منحها له الاطار الطبي بعد اصابته بفيروس كورونا بالإضافة الى محمد بن علي الذي تحصل على اقصاء في نهاية الموسم الفارط وقد تواصل غياب المنتدبين الجدد لأسباب مختلفة سواء جراء الاصابة امثال صولة وايفونا أو أنهم غير مؤهلين بدنيا امثال شرايطية وزكريا وشادي الهمامي.
كما تأكد غياب رباعي منتخب الاواسط عن مواجهة اليوم الغرياني وغرام والحباسي والعامري وهو ما يؤكد على أن التشكيلة ستشهد عدة تغييرات خاصة في خطي الدفاع والوسط.
شكوى ضد البنزرتي
تقدمت ادارة النادي الصفاقسي الى الاتحاد الدولي بشكوى ضد المدرب فوزي البنزرتي للمطالبة بعدم تفعيل عقده مع الوداد البيضاوي المغربي بما أنه أخل بالتزاماته مع النادي الصفاقسي وأكد عدم رغبته في العودة بالرغم من الاتصالات المتكررة معه.
وللتذكير فإن المدرب فوزي البنزرتي أكد في وقت سابق أنه لن يعود للنادي الصفاقسي بعد نهاية المهلة المحددة التي منحها للهيئة المديرة لخلاص اجور اللاعبين بعد أن تمرد البعض منهم في التمارين نتيجة عدم حصولهم على مستحقاتهم وقد تعلل البنزرتي بالأجواء المشحونة على عكس ما هو الحال الأن بعد أن تمكنت الهيئة من خلاص جزء كبير من المستحقات المالية والقيام بعدة انتدابات مع المحافظة على باقي تركيبة الاطار الفني التي انطلق مع البنزرتي منذ البداية ومواصلة برنامجه.
غلق ملف الثنائي النيجيري
تمكنت الهيئة المدرية في النادي الصفاقسي من غلق ملفي اللاعبين النيجيريين كينغسلاي سوكاري وكينغسلاي إيديو بعد صرف جزء هام من متسحقاتهما المادية وتسلم سوكاري مبلغ 108 آلاف دولار في حين تحصل إيديو على مبلغ قدر ب167 ألف دولار في انتظار إكمال دفع باقي مستحقات سوكاري عبر أقساط خلال الأشهر القليلة القادمة.
ومن المنتظر أن يسحب الثنائي المذكور شكايته لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تسوية وضعيته المالية وكان هذا الملف من أهم الملفات العالقة للهيئة المديرة خاصة أن الثنائي كان قادرا على الرحيل مع الزام النادي بدفع المستحقات المتخلدة وبغلق هذا الملف تمكنت الهيئة من المحافظة على الثنائي النيجيري وخاصة متوسط الميدان سوكاري الذي يعد أحد الأوراق الهامة في تركيبة فريق عاصمة الجنوب.
التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن تشهد تشكيلة النادي الصفاقسي بعض التغييرات مقارنة بلقاء اياب رابطة الابطال امام مالاندج حيث ينتظر أن يعول الثنائي بوجلبا وبن يونس على أيمن دحمان، غيث المعروفي، محمد علي الجويني، حسام دقدوق، نور الزمان الزموري، سوكاري، كواكو، وليد القروي، حسام بن علي، فراس شواط، ايدو. وتبقى هذه التشكيلة قابلة لتغيير عنصر أو اثنين قبل بداية المباراة بصافرة نعيم حسني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115