النادي الصفاقسي – مالاندج الزنجباري : 3 - 1: الصفاقسي بثلاثية يواصل مواصلة مشواره في رابطة الأبطال الإفريقية

بتشكيلة مغايرة عن تشكيلة لقاء الذهاب دخل النادي الصفاقسي مباراته بقوة حيث هدد مرمى الحارس إسحاق منذ الدقيقة الأولى لكن كرات شواط والحرزي شهدت تصدي دفاع زنجباري

حصين سيما وأن الكرات لم تشكل خطورة كبرى على مرمى المنافس مما أدى إلى تراجع في الأداء بما أن النادي الصفاقسي كان في أريحية تامة بعد تحقيق خماسية نظيفة في لقاء الذهاب مقارنة بمنافسة مالاندج الذي بدا جاهزا للمباراة رغم وصوله المتأخر الى تونس وكان الحائط المنيع أمام هجوم النادي الصفاقسي.

النصف ساعة الاولى من الشوط شاهدنا فيه مستوى ضعيفا من الجانبين ولم تكن هنالك فرص خطيرة واضحة ماعدا بعض الكرات من جانب النادي الصفاقسي والتي لم تشكل خطورة على مرمى الحارس إسحاق ليتحرك الفريق في الدقائق الأخيرة من الشوط حيث سدد القروي مخالفة مباشرة في الدقيقة 38 لكنها اصطدمت بالشباك الجانبية لمرمى الحارس اسحاق ليرد فريق مالاندج بكرة سريعة في الدقيقة 40 بعد ركنية من عبد الله ورأسية سعيد برهان التي مرت محاذية لمرمى الحارس دحمان.

وتبقى الفرصة الاخطر في اللقاء للنادي الصفاقسي في الدقيقة 45 بعد انفراد شواط بالحارس اسحاق وتسديدة لكرة قوية اصطدمت بالدفاع بعد لمسة فنية من الحمدوني لينتهي على اثرها الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي 0-0.

كواكو منذ البداية
الأداء المهزوز للفريق في الشوط الاول ادى الى تدخل رئيس النادي المنصف خماخم بين الشوطين حيث نزل الى حجرات الملابس للحديث مع اللاعبين لبذل جهد أكبر في المباراة وهو ما أثمر هدفا أولا في الدقيقة 48 عن طريق كريس كواكو بعد تسديد أولى من شواط اصطدمت بالحارس إسحاق في مناسبة اولى وتسديدة كوكو الثانية كانت في الشباك معلنا بذلك عن تقدم النادي الصفاقسي بنتيجة 1-0, هدف أعطى حركية أكبر لأبناء المدربين انيس بوجلبان وعماد بن يونس حيث كان القروي قريبا من الشباك في الدقيقة 50 بتسديدة قوية لكن الحارس اسحاق انقذ مرماه بصعوبة ليكون رد مالاندج في الدقيقة 52 عن طريق عبد الناصر محمد لكن تسديدته كانت في يد الحارس دحمان.
بعدها تراجع أداء الفريقين حيث لم نشاهد فرصا كثيرة من الجانبين باستثناء ركنية في الدقيقة 64 نفذها بن علي ورأسية دقدوق أنقذها الدفاع بصعوبة ثم فرصة ثانية اثر مخالفة من بن علي ورأسية الزموري انقذها الحارس اسحاق بأعجوبة.

مالاندج بثبات
الأداء الذي ظهر به فريق مالاندج مقارنة بلقاء الذهاب أثمر الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 68 بعد احتكاك بين الجويني وسيف سعيد أعلن من خلالها الحكم الليبي محمد مبروك عن ضربة جزاء نجح في تسجيلها قائد الفريق صبري مزي معلنا بذلك عن هدف التعادل 1-1.
رد سريع لشواط فريق مالاندج لم يفرح كثيرا بهدف التعادل حيث نجح فراس شواط من جديد في إعطاء التقدم للنادي الصفاقسي في الدقيقة 70 بعد أن رفع الكرة بالحارس اسحاق اثر تمهيد ذكي من كواكو ليعلن التقدم من جديد بنتيجة 2-1, رد مالاندج كان في الدقيقة 74 بتسديدة قوية من عبد الله وجدت صدا من الحارس دحمان ليكون الرد عن طريق القروي بتسديدة قوية صدها الحارس اسحاق، بعدها تراجع أداء اللعب نسبيا وانحصرت الكرة في وسط الميدان دون تسجيل اي خطورة ليختتم ايدو شريط الأهداف في الدقيقة 93 معلنا بذلك عن ترشح النادي الصفاقسي بنتيجة 3-1.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115