مالاندج – النادي الصفاقسي: 0 - 5: بداية مثالية لممثل كرة القدم التونسية

بتأخير نصف ساعة على الوقت القانوني بقرار من الاتحاد الإفريقي بسبب انتظار صدور تحاليل «كوفيد 19» للاعبين والإطار الفني للفريقين وبحضور عدد محترم

من جماهير الفريقين انطلق اللقاء بقوة من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الحارس إسحاق منذ الدقيقة الأولى عن طريق فراس شواط بتسدية قوية مرت محاذية للمرمى ليرد بثانية في الدقيقة 3 لكن الحارس إسحاق أنقذ مرماه بصعوبة، كما كان اللاعب ايدو امام فرصة جديدة في الدقيقة 4 بعد تسديدة مرت فوق المرمى بقليل.
هيجان النادي الصفاقسي تواصل خلال الدقائق الأولى من الشوط حيث نجح ايدو في تسجيل هدف أول اثر ركنية قام بتنفيذها الحباسي لكن الحكم الكيني ديفيس اومبونو ألغاه بداعي المخالفة على الحارس إسحاق في الدقيقة 6 بعدها حاول بن علي بتسديدة قوية مغالطة الحارس إسحاق لكن الكرة مرت فوق المرمى بقليل.

فريق مالاندج تحرك إلى الإمام
بعد ربع ساعة الأولى كانت الفرصة الاولى لفريق مالاندج وتحديدا في دق 17 عن طريق عبد الله علي بتسديدة قوية كان لها الحارس دحمان بالمرصاد ليشهد اداء الفرقين تراجعا ملحوظا رغم الافضلية النسبية لفريق عاصمة الجنوب.

ايدو يباغت
الدقيقة 30 حملت الجديد للنادي الصفاقسي بهدف حمل توقيع كينغسلاي ايدو بعد ركنية قام بتوزيعها اشرف الحباسي ورأسية ايدو غالطت الحارس إسحاق معلنا بذلك عن تسجيل أولى الأهداف في مسابقة رابطة الأبطال لهذا الموسم ليتواصل هيجان ممثل كرة القدم التونسية بهدف الاطمئنان على النتيجة منذ الشوط الاول باضافة هدف ثاني و هو ما استطاع المدافع هاني عمامو تحقيقه من ركنيةن في دق 41 بعد ركنية من الحباسي لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للصفاقسي .

ضغط متواصل
النادي الصفاقسي واصل هجومه خلال بداية الشوط الثاني خاصة عن طريق الثنائي ايدو وشواط وهذا الأخير الذي لم يستغل انفراده بالحارس في الدقيقة 54 لتصعيد الفارق.

ثلاثية لشواط
عاد فراس شواط للنادي الصفاقسي هذا الموسم من اجل تقديم الإضافة لزملائه وكان له ذلك حيي نجح في الدقيقة 56 في تسجيل الهدف الثالث في المباراة بعد توزيعة من الدفاع عن طريق بن علي حيث انفرد شواط وسدد كرة قوية غالط بها الحارس إسحاق. هذا الهدف زاد في حماس اللاعبين حيث هدد الحباسي مرمى إسحاق في مناسبتين بما ان التسديدة الاولى كانت في الشباك الخارجية وتسديد مخالفة ثانية مرت محاذية للمرمى، بعد هذه الفرص عاد فريق مالاندج الى الهجوم للبحث عن تذليل الفارق بهجوم عن طريق سيف سعيد في الدقائق 64 و66 وجدت الحارس ايمن دحمان في الصد ثم مخالفة ثانية لسوما لكن الكرة مرت محاذية للمرمى ليكون رد فراس شواط قاس في الدقيقة 79 بعد تمريرة من حسام بن علي غالط بها الحارس اسحاق معلنا بذلك الهدف الرابع للنادي الصفاقسي وثنائية له, الدقيقة 85 من المباراة حملت الجديد للنادي الصفاقسي بعد توزيعة من الحمدوني ليغالط فراس شواط الحارس اسحاق معلنا بذلك عن الهدف الخامس في المباراة والثالث له ليحقق الفريق بذلك نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة بصفاقس يوم 5 ديسمبر المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115