النادي الإفريقي: «اليونسي» يستعد للتفريط في «غابريال كاك» وحديث متجدد عن «بوعلام مصمودي»

في انتظار القرار النهائي من السلطات بخصوص العودة إلى النشاط الكروي والمنتظر أعلانه في بحر الأسبوع القادم حيث وضعت الجامعة التونسية موعد 6 ديسمبر القادم

لإعطاء ضربة بداية الموسم بعد تأجيل في ثلاث مناسبات يواصل النادي الإفريقي تحضيراته حيث سيلاقي اليوم في بروفة ودية الأولمبي الباجي في المباراة الأخيرة في وديات نادي باب الجديد قبل الاختبار الحقيقي في الجولة الافتتاحية والتي سيكون فيه الأفارقة في انتظار القرار الحاسم إما بمواجهة هلال الشابة أو المتأهل من مرحلة «الباراج».
خاض أبناء لسعد الدريدي جملة من المباريات الودية ووقف الإطار الفني على خصال الرصيد البشري والنقائص التي يعانيها الفريق والاهم الوقوف على مؤهلات المنتدبين الجدد والذين فاز بعضهم بثقة المدرب لسعد الدريدي فيما خيب البعض الأخر الظن مما جعل المدرب يتحدث عن ضرورة عدم تفعيل الاتفاق بشأن التعاقد ومراجعة الصفقة ومن المنتظر أن يعلن الأفارقة أن الصفقات الرسمية قبل موعد ضربة البداية خاصة بعد غلق كافة ملفات العقوبات التي أوجبت قرار المنع من الانتدابات حيث ينتظر الجميع سماع أخبار سعيدة بخصوص تأهيل المنتدبين الجدد.
وسنكون مباراة اليوم أمام الأولمبي الباجي فرصة لبعض اللاعبين لتأكيد الوجه الطيب الذي ظهروا في الوديات السابقة وخاصة فيلق الشبان الذي أقنعوا المدرب لسعد الدريدي لمنحه الفرصة لتواجد مع الأكابر في هذا الموسم.

تنافس متواصل
بحثت عدة أطراف عن تطويق الخلاف القائم منذ الصائفة بين رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي والسداسي المغضوب عليه والمتمثل في صابر خليفة وزهير الذوادي وبلال العيفة وسيف الدين الشرفي وحمزة العقربي ومهدي الوذرفي إلا أنه سرعان مايحصل توتر جديد خاصة مع السياسة التي يعتمدها رئيس الأحمر والأبيض بمراوغة كل الاتفاقات حيث بات واضحا أن اليونسي لا يريد تواجد السداسي مع المجموعة في هذا الموسم ويريد رحليه إلا أن ذلك يمر عبر حتمية الاتفاق مع اللاعبين على إنهاء المشوار وذلك بتمكينهم من مستحقاتهم المتخلدة في ذمة الهيئة وهو ما يريده اليونسي.
الجديد في الملف أن بعض الأطراف دخلت في مفاوضات بين الطرفين من أجل إيجاد حل نهائي للخلاف سواء بالاتفاق على الرحيل وتمكين السداسي من مستحقاته او العودة من جديد إلى التمارين لكن الوساطة الجديدة وجدت فيتو من رئيس نادي باب الجديد الذي أعلم المقربين منه أنه اتخذ القرار بنهاية رحلة السداسي مع الأحمر والأبيض ما يؤكده عدم تمكينهم من الأزياء الجديد التي تحصل عليها كافة الرصيد البشري بالإضافة إلى دعوتهم للتمارين في مركب منير القبائلي رغم أن فريق الأكابر يتدرب بين المنزه ورادس.
السداسي المغضوب عليه بات على يقين أن اليونسي يريد تورطه مع الجماهير وهو ما جعلهم لا يريدون الحديث في الموضوع وتكليف محاميهم بالحديث مع المسؤولين إلا أنهم يريدون حلا جذريا سواء بعودتهم إلى المجموعة أو التواصل إلى اتفاق حول الرحيل.

عرض ليبي
تؤكد المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» أن رئيس النادي الإفريقي يستعد للتفريط في أحد الصفقات التي تعاقد معها الفريق في الميركاتو الصيفي خاصة بعد أن تحصل على عرض مالي محترم من أحد الأندية الليبية للفوز بخدمات الوافد الجديد على النادي الإفريقي.
وحسب الأخبار التي تحصلنا عليها فإن مسؤولي أهلي طرابلس الليبي فتحوا قنوات اتصال مع رئيس الإفريقي للفوز بخدمات متوسط الميدان الكاميروني «غابريال كاك» الذي كان قد أمضي مع الأفارقة رسميا عقدا لمدة 3 سنوات قادما من النادي البنزرتي في انتقل حر لم يكلف خزينة النادي الإفريقي أي مبلغ بل أن الزيجة الجديدة ستعود بفوائد مالية على الفريق بما أنها ستمكنه من مبلغ مالي هام قد يساعده في مجابهة المصاريف والخطايا الكثيرة التي يعاني منها.
ويبحث الفريق الليبي منذ مدة عن التعاقد مع متوسط ميدان ووجد التجاوب الكبير من رئيس الإفريقي الذي عبر عن استعداده لتفريط في متوسط الميدان الكاميروني الذي لم يخض مع الفريق أية دقيقة في المباراة الودية أمام جندوبة الرياضية أن انتقاله إلى فريق أهلي طرابلس يوفر عائدات مالية هامة.
ما يثير الغرابة أن التعاقد مع «غابريال كاك» جاء من أجل تعزيز وسط ميدان الإفريقي إلا أن بيعه قبل أن يخوض أي مباراة يثير الاستغراب بل أكثر من ذلك بما أن البعض تحدث عن نية سابقة في التفريط في اللاعب قبل أن يخوض أي مباراة مع الأحمر والأبيض.

حديث متجدد
يبدو أن الحديث عن الصفقات الجزائرية في النادي الإفريقي لن يغلق خاصة بعد أن أكد المدرب لسعد الدريدي عدم اقتناعه بالمدافع شمس الدين نغير الذي لم يظهر بمستوي كبير طيلة المباريات الودية وهو ما دفع مدرب الأحمر والأبيض عن الحديث عن ضرورة التعاقد مع مدافع محوري فبعد سقوط صفقة قائد منتخب موريتانيا ورفض التوقيع مع المدافع المالي بسبب عدم رغبته في خوض الاختبار واصل الأفارقة البحث عن مدافع جديد.
الأخبار القادمة من الجزائر تؤكد أن مدافع مولودية وهران بوعلام مصمودي عاد من جديد إلى أجندة ميركاتو النادي الإفريقي حيث غاب المدافع عن أولى مبارياته فريقه في البطولة الجزائرية ما جعل عدة مصادر إعلامية في الجزائر تؤكد أن بوعلام مصمودي يريد الخروج من فريقه وخوض تجربة إحترافية في البطولة التونسية من بوابة النادي الإفريقي الذي عبر مجددا عن رغبته في التعاقد مع المدافع المحوري الجزائري. بوعلام مصمودي ليس بجديد في ميركاتو النادي الإفريقي حيث فتحت معه قنوات المفاوضات في الفترة الماضية إلا أن تواجد مواطنه شمس الدين نغير أوقف الاتصالات لكن أكدت الساعات الماضية من عودة أسمه من جديد في أجندة ميركاتو النادي الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115