النادي الصفاقسي: بوجلبان يؤكد على جاهزية المجموعة.. والجزائري منصوري يصل في الساعات القادمة

يواجه النادي الصفاقسي في الثانية ظهرا من مساء اليوم بتوقيت تونس فريق مالانج من زنجبار لحساب الدور التمهيدي الاول

من مسابقة رابطة الابطال الافريقية بعد أن كان اللقاء مبرمجا في في الخامسة مساء لكن وقع تغييره نظرا للعوامل المناخية التي تشهدها تنزانيا بالاضافة الى رحلة العودة التي تنتظر فريق عاصمة الجنوب. ممثل تونس سيكون اليوم امام امتحان جديد بعد غياب دام 6سنوات على مسابقة رابطة الابطال -رغم انه سجل حضوره خلالها في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي-بلاعبين شبان عازمين على الذهاب بعيدا في هذه المسابقة لنقش أسمائهم باحرف من ذهب في تاريخ النادي.
الأجواء في زنجبار تبعث على التفاؤل بفضل توفير أفضل الظروف من الهيئة المديرة على مستوى تأمين الرحلة والإقامة والتنقل بالإضافة الى الحصص التدريبية الاخيرة التي اجراها الفريق في ملعب الامان بزنجبار حتى تتعود المجموعة على أرضية الملعب، ورغم نزول بعض الامطار في جزيرة زنجبار إلا أن الحرارة مرتفعة حيث تصل الى 30 درجة مع رطوبة قد تزعج اللاعبين يوم المباراة ومع ذلك يبقى هدف الفريق الفريق العودة بانتصار من زنجبار بالذات قبل لقاء العودة الاسبوع المقبل في ملعب الطيب المهيري بصفاقس.
ندوة صحفية
عقد أمس الاطار الفني لكل من النادي الصفاقسي ومالانج ندوة صحفية للحديث على اخر استعدادات الفريقين للمواجهة اليوم، ولئن أكد مدرب مالانج أنه يعرف الكثير عن فريق عاصمة الجنوب نظرا لمشاركاته الافريقية الدائمة وحصوله على كأس الاتحاد الافريقي في عدة مناسبات ووصوله للأدوار المتقدمة من مسابقة رابطة الابطال إلا أنه سيسعى للذهاب بعيدا في المسابقة وان طموح احداث المفاجأة جائز.
من جانبه، أكد مدرب النادي الصفاقسي أنيس بوجلبان أن الفريق جاهز لمواجهة اليوم بعد الاعداد الجيد للمجموعة خلال الفترة الفارطة في صفاقس أو تربص سوسة مبينا أن فريق عاصمة الجنوب يملك مجموعة من اللاعبين الشبان تنقصهم الخبرة الإفريقية لكن بوجود عدد من اللاعبين الذين شاركوا في المسابقات سابقا واطار فني له دراية كبيرة بالاجواء الافريقية فإن النجاح مطلوب في مواجهة اليوم بعد النصائح المقدمة. بوجلبان أضاف أيضا بأن الرحلة كانت طويلة ومرهقة وهو ما وضع الاطار الفني امام برمجة حصة لازالة الارهاق يوم الخميس قبل انهاء التحضيرات امس في اجواء ممتازة زادت من رفع معنويات اللاعبين، وختم بوجلبان حديثه بأن اللمسات الاخيرة لحصة الامس سيكون لها الاثر الايجابي على المجموعة لتقديم مستوى جيد يليق باسم النادي الصفاقسي في مواجهة اليوم.
متابعة بالفيديو
أكد مدرب النادي الصفاقسي انيس بوجلبان أن الفريق تحصل على شريط فيديو للقاء الاخير لفريق مالازج ضمن الدور الممتاز لزنجبار تمت مشاهدة هذا اللقاء للوقوف على اخر استعدادات الفريق المنافس، واضاف بوجلبان أن فريق مالانج لا يستهان به وأظهر امكانيات طيبة في المقابلة مبينا أن المجموعة تابعت كل نقاط قوة وضعف الفريق الذي يمتاز بالهجمات السريعة لنظرا لتحركات لاعبيه وهو ما عمل عليه الاطار الفني في الحصة التدريبية يوم امس.
الاجتماع الفني
من جهة أخرى عقد أمس الاجتماع الفني بين الفريقين بحضور طاقم التحكيم الكيني وممثلين عن الاتحاد الإفريقي والفريقين للحديث على بعض الجوانب الامنية باللقاء والبروتوكول الصحي المعمول به بالإضافة الى تقديم الازياء التي سينزل بها ممثل تونس ومنافسه وهي الالوان الصفراء بالنسبة الى فريق مالانج والأسود والأبيض بالنسبة الى النادي الصفاقسي.
ايفونا يلتحق والمنصوري قريب
أكد رئيس فرع النادي الصفاقسي معز المستيري أن الهيئة توصلت الى امضاء العقد مع اللاعب الغابوني ماليك ايفونا بعد ان استوفى الحجر الصحي بالاضافة الى خضوعه للفحوصات الطبية اللازمة حيث أمضى اللاعب عقد لمدة موسمين مع فريق عاصمة الجنوب التحق اثرها بالتدريبات على انفراد في انتظار عودة المجموعة من زنجبار للالتحاق بتمارين الفريق بعد أن وضع المعد البدني وسيم معلى برنامجا تأهيليا للاعب لاسترداد عافيته البدنية. في المقابل، أكد رئيس الفرع أن الجزائري زكريا منصوري سيصل الى تونس على أقصى تقدير غدا أو بعد غد بعد تدخل الهيئة المديرة لدى السلط المعنية لتسهيل دخول اللاعب من الجزائر لاستكمال شروط انضمامه للنادي الصفاقسي، كما أكد المستيري أن الفريق في مفاوضات مع لاعبين اثنين للامضاء في الساعات القادمة حسب الخطط المطلوبة موضحا أن هذه الاسماء ستقع اضافتها للقائمة الافريقية قبل 30 نوفمبر بعد المرور للدور المقبل من مسابقة رابطة الابطال ليتسنى للاطار الفنيي التعويل عليهم.
التشكيلة المحتملة
يسعى ممثل كرة القدم التونسية اليوم الى العودة بانتصار ثمين من خارج الديار وهو ما يؤكد على أن الاطار الفني سيعول على تشكيلة هجومية مع الحذر التام في الخط الخلفي حيث ينتظر أن تكون التشكيلة كالتالي: ايمن دحمان – هاني عمامو – علاء غرام – محمد بن علي – محمد علي الجويني – محمد علي الطرابلسي – سوكاري – كواكو او وليد القروي – حسام الحباسي – فراس شواط – ايدو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115