ساسي ومعلول الأكثر قيمة تسويقية في طرفي نهائي رابطة الأبطال الإفريقية: ساسي يتفوق على نجوم الكرة المصرية و معلول في المركز الثاني

ساعات قليلة قبل ضربة بداية نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية الذي جمع عملاقي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك

استطاع الدولي التونسي الفرجاني ساسي أن يكون ضمن قائمة ابرز نجوم الفرق المصرية بل على رأسهم من الناحية التسويقة من بين لاعبي الفريقين طرفي النهائي الأهلي و الزمالك.
آخر الأرقام المتعلقة بالقيمة التسويقية للاعبي الكرة المصرية في ابرز فريقين في مصر الأهلي و الزمالك وضعت الدولي التونسي الفرجاني ساسي في الصدارة صحبة زمبله المهاجم مصطفى محمد ب 2.5 مليون يوروا لكل لاعب أي ما يفوق 8 مليون دينار وهو المبلغ الذي يمتلكه لاعب فقط في الأهلي وتحديدا الحارس محمد الشناوي.
معلول على الخط
دولي تونسي آخر سجل تواجده في قائمة أكثر اللاعبين قيمة تسويقية في البطولة المصرية و تحديدا في طرفي نهائي الأمس من حيث القيمة التسويقية و هو الظهير الأيسر علي معلول ب1.5 مليون يوروا أي ما يفوق 5 مليون دينار.
ارتفاع القيمة التسويقية وراء اختيار البطولة المصرية
أرقام من شانها أن تجيب على تساؤلات الجماهير التونسية بخصوص سبب نجاح الفرق المصرية في كسب جل صراعاتها مع الفرق التونسية خلال فترة الانتدابات حول الأسماء البارزة أو الصاعدة في القارة الإفريقية و كذلك سبب تضاعف عدد اللاعبين التونسيين الذين يختارون البطولة و الفرق المصرية على البقاء في تونس أو التحول إلى بعض الفرق الخليجية.
القيمة التسويقية لطرفي رابطة الأبطال
الأهلي
تبلغ قيمة لاعبي الأهلي نحو 28 مليونًا و250 ألف يورو أي في حدود 90.5 مليون دينار وهذه القيمة نقصت بشكل كبير بعد رحيل رمضان صبحي وأحمد فتحي عن النادي.
ويعد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الأعلى من حيث القيمة التسويقية حيث تبلغ قيمته مليوني ونصف المليون يورو أي ما يفوق 8 مليون دينار
وبلغت قيمة عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجاي ومحمد مجدي أفشة وأليو ديانج، نحو مليون ونصف المليون يورو لكل منهم أي ما يعادل 5 مليون دينار.
وجاء في الترتيب الثالث من حيث القيمة أيمن أشرف ومحمود كهربا وحسين الشحات بقيمة بلغت مليون و200 ألف يورو لكل لاعب أي قرابة 4 مليون دينار.
أما المغربي بدر بانون المنضم حديثًا من الرجاء البيضاوي جاء بقيمة مليون و100 ألف وأخيرًا محمد هاني ومروان محسن بمليون يورو لكل منهما في حدود 3.2 مليون دينار وجاءت قيمة باقية لاعبي الفريق الأحمر أقل من مليون يورو. 
الزمالك
بلغت القيمة التسويقية للاعبي الزمالك نحو 24 مليونًا و50 ألف يورو أي في حدود 78.5 مليون دينار بفضل قائمة ضخمة تضم عدد من المحترفين الأجانب.
وجاء لاعبنا الدولي الفرجاني ساسي والمهاجم مصطفى محمد على رأس لاعبي الزمالك أصحاب القيمة المرتفعة وبلغت قيمة كل منهما مليوني ونصف المليون يورو أي قرابة 8 مليون دينار
وبلغت قيمة أشرف بنشرقي مليوني يورو في حدود 6.5 مليون دينار ثم جاء محمود علاء بقيمة مليون ونصف يورو أي قرابة 5مليون دينار.
وجاء طارق حامد وأحمد سيد زيزو بقيمة بلغت مليون و200 ألف يورو أي قرابة 4 مليون دينار وبلغت قيمة يوسف أوباما ومحمد أوناجم مليون يورو لكل منهمااي 3.2 مليون دينار , وجاءت قيمة باقي لاعبي الفريق الأبيض أقل من مليون يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115