النادي الإفريقي: اتصالات حثيثة مع «سيموني» والبحث متواصل عن مدافع محوري

انطلقت هيئة عبد السلام اليونسي منذ مدة في فتح ملفات النزاعات التي أصدرت فيها لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قرارات نهائية فرضت على الفريق مجابهة

المنع من الانتدابات حيث ستعرف الساعات القادمة جلسة بين مسؤولي الإفريقي والمهاجم الكونغولي «فابريس أواندما» لحل الإشكال حيث يأمل اليونسي في أن يصل إلى تخفيض المبلغ على غرار ما حصل مع أولمبيك مرسيليا الفرنسي مع التعهد بدفع المبلغ سواء عبر تقسيطه أو بأكمله وفي صورة التوصل إلى اتفاق رسمي فإن هيئة الإفريقي تكون قد نجحت في ملفين سيمكنانها من التنفس قليلا.

كما أكدت مصادرنا أن اليونسي تواصل عبر أحد الوسطاء مع المدرب الإيطالي «ماركو سيموني» ومساعديه من أجل التباحث في إمكانية تخفيض المبلغ حيث ستعلن الساعات القادمة الجديد في ملف المدرب الإيطالي السابق ومساعديه خاصة أنه من الملفات الكبرى التي يتطلب إغلاقها من أجل تأهيل الزيجات الصيفية التي تعاقدت معها هيئة الأحمر والأبيض في الآوانه الأخيرة.

الخطوات تبدو واثقة هذه المرة لدى هيئة عبد السلام اليونسي من أجل غلق كافة الملفات التي سببت المنع من الانتدابات حيث تؤكد معلوماتنا أن قرار المنع من التعاقدات قد ينتهي قبل غلق الميركاتو الصيفي المنتظر ليوم 7 ديسمبر القادم وهو ما سيعلن تأهيل كافة المنتدبين الجدد في النادي الإفريقي ليكونوا على ذمة الفريق مع بداية الموسم الكروي الجديد.

اختبار جديد
لم يتمكن النادي الإفريقي من النجاح في ملف قائد المنتخب الموريتاني «عبدول با» الذي كانت مطالبه المالية مجحفة على غرار ما حصل في السنة الماضية ليعلن مسؤولو الأحمر والأبيض عن غلق ملف المدافع الموريتاني الذي اختار شد الرحال إلى الدوري المغربي وبذلك يواصل نادي باب الجديد البحث عن مدافع محوري جديد لتعويض النقص الذي يعرفه الفريق في هذا المركز خاصة بعد إصابة اسكندر العبيدي وعدم التوصل إلى اتفاق مع المدافع المخضرم بلال العيفة وهو ما فرض مواصلة البحث.

بعض الأطراف فتحت مع مدرب النادي الإفريقي ملف المدافع السابق فخر الدين الجزيري من أجل العودة من جديد إلى صفوف الفريق إلا أن تعطل المفاوضات بين المدافع ومسؤولي الإفريقي فرض غلق الملف نهائيا حيث بات من المؤكد أن عودة الجزيري لتقمص زي الإفريقي مستحيلة خاصة أن مسؤولي الأحمر والأبيض طلبوا من مدرب الفريق أن يبحث عن أسم جديد وهو ما فرض على الجزيري البحث عن فريق أخر على الأغلب سيكون في الدوري المصري بما أنه يملك عرضين من أندية مصرية.

وسيكون مدرب الإفريقي لسعد الدريدي مطالبا بتحديد مستقبل المدافع المالي «هايدار بوبكر» الذي انطلق في اختبارات فنية مع الفريق من أجل الوقوف على إمكانياته ومؤهلاته قبل الحسم في مسألة التعاقد معه من عدمها حيث سيمكنه مدرب الإفريقي من التواجد في الحوار الودي المنتظر عشية الأحد أمام الأولمبي الباجي قبل الحسم في مستقبله أم بالتعاقد معه أوصرف النظر على غرار ما حدث مع مواطنه المهاجم «سامي كامارا».

إعارات متواصلة
حدد مدرب النادي الإفريقي لسعد الدريدي بصفة كبيرة تركيبة الرصيد البشري الذي سيكون على ذمته في هذا الموسم وفي انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات مع اللاعبين السابقين بالإضافة إلى تحركات الساعات الماضية بخصوص غلق عقوبات المنع من الانتدابات فإن قائمة المغادرين بدأت بالتبلور فبعد أن خرج عدد من اللاعبين بشكل إعارة جاءت الأخبار لتؤكد أن إعارات جديدة قد ترى النور في قادم الأيام إن لم نقل قادم الساعات حيث حسم المهاجم لؤي العلوي وجهته نحو أمل حمام سوسة رغم مطالبة اتحاد تطاوين بالفوز بخدماته.

ويبدو أن مسؤولي اتحاد تطاوين مازالوا يبحثون عن التعاقد مع لاعبي الإفريقي حيث تحدثوا مع مسؤولي الإفريقي عن متوسط الميدان البنيني روديغ كوسي من أجل الفوز بخدماته لمدة موسم واحد خاصة أنه لا يدخل في حسابات المدرب لسعد الدريدي سيما مع التعاقد مع «غربايل» كما أنهم يأملون في فالفوز بخدمات أيوب مشارك ومن المنتظر أن يرد مسؤولو الإفريقي على طالبات اتحاد تطاوين في قادم الساعات.

وشملت قائمة الدريدي أيضا عددا من الشبان الذين سيرحلون في نطاق الإعارة حيث تحدث معهم المدرب وأكد لهم ضرورة خوض تجربة الإعارة ومن بين الأسماء أيضا نجد الحارس أيمن جاب الله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115