النادي الصفاقسي: اليوم وصول وفد الفريق الى زنجبار

بعد رحلة شاقة دامت قرابة 16 ساعة يصل في العاشرة من صباح اليوم وفد النادي الصفاقسي الى جزر زنجبار التابعة لدولة تنزانيا حيث ستتحول المجموعة مباشرة الى النزل لأخذ قسط

من الراحة ثم اجراء حصة تدريبية في المساء لإزالة الارهاق والاعداد البدني الجيد من قبل المعد البدني وسيم معلى حتى تستعيد المجموعة عافيتها ونشاطها.

ومن المنتظر أن يجري النادي الصفاقسي مساء غد الجمعة آخر حصة تدريبية له على عشب الملعب الرئيسي للمباراة في الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس سيتم خلالها اختيار التشكيلة الاساسية التي سيعول عليها الثنائي انيس بوجلبان وعماد بن يونس. عودة الفريق الى ارض الوطن ستكون يوم الاحد حيث ستقضي المجموعة ليلتها بالنزل اثر نهاية المباراة ثم التوجه مساء الاحد الى المطار على أن يصل الوفد الى تونس في الواحدة ظهرا من يوم الاثنين المقبل حيث ستكون العودة مباشرة الى صفاقس على أن يستأنف التمارين يوم الثلاثاء استعدادا للقاء العودة المبرمج يوم 6 نوفمبر المقبل بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

041 الف دينار كلفة رحلة وفد السي آس آس
بعض المعلومات التي استقيناها من مصادرنا تشير ان قيمة التذكرة الواحدة ذهابا وإيابا الى جزيرة زنجبار فاقت 2500 دينار اضافة الى الاقامة والتنقل وهو ما يؤكد أن الهيئة قد تصرف 4 ألاف دينار على الشخص الواحد في هذه الرحلة وفي صورة ضم وفد النادي الصفاقسي 35 شخصا من مسؤولين واطار فني ولاعبين فإن مبلغ هذه الرحلة سيصل تقريبا الى 140 ألف دينار. الأكيد أن الهيئة كانت مطالبة بتوفير هذا المبلغ لتأمين رحلتها الافريقية والبحث عن لقب جديد في رابطة الابطال الافريقية.

اللقاء في ملعب الامان
سيحتضن ملعب الامان بالعاصمة زنجبار لقاء ذهاب الدور التمهيدي الأول بين مالانج والنادي الصفاقسي حيث يتسع هذا الملعب ل15 ألف متفرج وعشبه طبيعي.جماهير فريق مالانج ستكون حاضرة يوم المباراة لتشجيع فريقها بما أن مدينة زنجبار ليس بها فيروس كورونا وتعيش المدينة حياة طبيعية عادية لكن الاحتياط يبقى واجبا ومن الضروري الابتعاد عن المخالطة.

حالة الطقس
الأكيد أن حالة الطقس في زنجبار لن تؤثر كثيرا على لاعبي النادي الصفاقسي يوم المباراة بما أن درجة الحرارة القصوى تصل إلى 30 في النهار في حين فإن درجة الحرارة الأدنى في الليل تصل إلى 24 درجة وهو ما يؤكد على أن درجة الحرارة مرتفعة نسبيا مقارنة بحالة الطقس في تونس خلال الفترة الحالية.

لمحة عن جزيرة زنجبار
جزيرة زنجبار او انغوجا هي أكبر الجزر التابعة لتنزانيا وتسمى «بستان أفريقيا الشرقية» ويبلغ طولها 85 كلم، وعرضها حوالي 40 كلم. تتميز جزيرة زنجبار بأرضها الحجرية التي تصلح لزراعة الأرز والطلح والجزر والحبوب والقرنفل، وهو أكبر أنهارها يسمى مويرا. عدد نسمات جزيرة زنجبار هي مليون نسمة ودينها بنسبة 98 % الاسلام حيث كان حكامها من العرب من سلطنة عمان الى غاية 1964 قبل دخول الاحتلال البريطاني سيما وان الجزيرة كانت تضم عربا افارقة وفرسا وهنودا وباكستانيين كما أنها تضم قطبا سياحيا كبيرا نظرا للمناظر الخلابة التي تحظى بها. دوري زنجبار الممتاز أنشئ في 1981 حيث يضم 12 فريقا من ابرزها كيمكيم اف سي ومالانج ومايمبيني ومافونزو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115