ياسين العياري يلاحق الجريء في الفيفا: المطالبة بعملية تدقيق و تقص حول جامعة كرة القدم

يبدو أن الحرب التي انطلقت منذ أسابيع بين الجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة وديع الجريء و النائب ياسين العياري لن تنتهي و أن فصولها متواصلة لتتجاوز الحدود المحلية

بعد نجاح الجامعة في الوقوف في وجه الجميع من وزارة و رئاسة حكومة و نواب شعب ... و كل الأطراف التي عبرت عن رفضها لتجميد فريق هلال الشابة وأن الملف يحط الرحال عند الاتحاد الدولي لكرة القدم.

آخر التطورات المتعلقة بصراع الجامعة التونسية و نائب الشعب بعد ملف الأدوية و المعدات و الرهان الرياضي و التي استطاع فيها الجريء كسب النقاط لصالحه بالاستظهار بالحجج و الأدلة التي تصب لصالحه لكن واصل ياسين العياري -الذي تعهد بكشف المستور و وضع حد حسب قوله -«لدكتاتورية الجامعة و رئيسها وديع الجريء وإنهاء معانات كرة القدم التونسية» بالمرور إلى الهيكل الرياضي الأول المسؤول عن كرة القدم في العالم الـ«فيفا» عبر مراسلة الكاتبة العامة للإتحاد الدولي لكرة القدم  لطلب عمليات تدقيق وتقص حول الجامعة التونسية لكرة القدم.

شبهات فساد و مخالفات خطيرة وراء المراسلة
أوضح العياري في نصّ المراسلة التي نشرها على حسابه بـ«فيسبوك» أنّ هذا الطلب لم يكن وليد الصدفة بل يأتي على خلفية وجود شبهات حول ارتكاب مخالفات خطيرة للميثاق الأخلاقي للفيفا من قبل الرئيس الحالي للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء والذي اتهمه بتهديد السلم الأهلي في تونس على خلفية ملفّ هلال الشابة.
وتضمّنت المراسلة إشارة إلى شبهات اختلاس أموال الذي ورد في تقرير الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية  إضافة إلى شبهة وظيفة وهمية و شبهات الفساد المتعلقة بملف عقد عقد استشهار محلّ تحقيق, وجاءت في المراسلة إشارة إلى شبهات التداخل بين الرياضة والسياسية من خلال إعلان الجريء عن مساندته لرئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد وطلبه من راشد الغنوشي التدخل لإيقاف تحقيق خلال حكومة الترويكا طالب به وزير الرياضة طارق ذياب المعيّن في منصبه باقتراح من هذا الحزب. 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115