حسب موقع «ترانسفرت ماركت»: الرابطة المحترفة تتصدر القارة السمراء من حيث صغر السنّ.. تطاوين الأصغر سنا والشابة أكبر فرق البطولة سنّا

في انتظار الإعلان الرسمي عن بداية الموسم الكروي الجديد 2020 - 2021 لازالت عدة مواقع تهتم بالرابطة المحترفة الأولى سواء من ناحية الأسماء الجديدة

التي عززت أندية بطولتنا أو قائمة المغادرين رسميا في الموسم الماضي فيما واصل موقع «ترانسفرت ماركت» الاهتمام بمعطيات وإحصائيات فرق هذا الموسم الذي ينتظر أن يرى النور يوم 6 ديسمبر القادم وهو الموعد الذي حددته السلطات في بلادنا من أجل الحسم في مسألة إعادة الحياة إلى الأنشطة الرياضية.
تؤكد كافة المؤشرات أن التاريخ المحدد قد يكون الأخير من أجل إعطاء شارة بداية الموسم الكروي الجديد خاصة أن الوضعية لن تقبل مزيد التأخير في ظل الالتزامات التي ستعرفها الأندية التونسية سواء قاريا أو عربيا بالإضافة إلى استحقاقات المنتخبات الوطنية والتي ستفرض حسن التعامل حتى لا تجد الرابطة المحترفة الأولى نفسها أمام ماراطون رهيب من المباريات يصل إلى 3 مباريات في أسبوع واحد والأكيد أن القرار النهائي سيكون في قادم الأيام.

وبعيدا عن القرار النهائي بخصوص بداية الموسم من عدمه طرح موقع «ترانسفرت ماركت» أخر الإحصائيات بخصوص أندية بطولتنا والحديث هنا عن عمر السن لأندية الرابطة المحترفة حيث قدم الترتيب الخاص بفرقنا من الناحية العمرية.

البطولة الأصغر في القارة
تطرق موقع «ترانسفرت ماركت» لعامل السن في البطولات الخمس الكبرى في القارة الإفريقية حيث طرح أعمال كافة الأندية المشاركة في البطولات المحلية وخاصة البطولات التي تتصدر ترتيب القيمة التسويقية والحديث هنا على البطولة المصرية والجنوب إفريقية والجزائرية والمغربية والتونسية على التوالي مقدما الترتيب العمري للبطولات «التوب 5» في الكرة الإفريقية.

وفي استعراضه لعامل السن في «التوب 5» في القارة الإفريقية جاءت الرابطة المحترفة التونسية في الصدارة عكس عامل المال الذي جعل بطولتنا تتراجع كثيرا مقارنة بالسنة الماضية بما أنها ماليا تحتل المركز الخامس في القارة السمراء أما فيما يخص عامل السن فإن الرابطة المحترفة الأولى جاءت في الصدارة لتكون البطولة الأصغر في عالم الساحرة المستديرة في «الماما أفريكا» بـ25.4 سنة وعاد المركز الثاني للبطولة الجزائرية بما أن أعمار كافة أندية البطولة قدر بـ26.5 سنة أما المركز الثالث فقد عاد إلى البطولة المصرية التي تراوحت أعمار كافة الأندية 27 سنة وفي المركز الرابع حلت البطولة المغربية التي قدر مجموع سن أندية البطولة المغربية 27.1 سنة أما أكبر بطولة من حيث عامل السن في القارة الإفريقية فقد عادت لبطولة جنوب إفريقيا التي تراوح أعمار أنديتها 27.3 سنة.

تطاوين الأصغر والشابة الأكبر
كما أشرنا تطرق موقع «ترانسفرت ماركت» لأعمار أندية الرابطة المحترفة الأولى في المجموع منها فريق هلال الشابة رغم أن القرار النهائي بشأن مشاركته في بطولة هذا الموسم من عدمها مازالت لم تحسم إلا أن الموقع وضع هلال الشابة في قائمة أندية البطولة وهو ما جعله يحتل المركز الأخير في عامل السن بما أن مجموعة المدرب الفرنسي «برتران مارشان» هي الأكبر سنا في الرابطة المحترفة الأولى حيث بلغ سنها 29 ربيعا فيما جاء فريق اتحاد تطاوين في صدارة الترتيب كونه أصغر فرق البطولة في هذا الموسم وذلك بمجموع بلغ 24 سنة أي أن الفارق بين اكبر أندية البطولة وأصغر تمثل في 5 سنوات كاملة.
الملاحظة التي يمكن سوقها أن عامل السن متقارب بين مختلف أندية البطولة في هذا الموسم حيث أن السداسي الذي جاء في الصدارة لا يتباعد في السن كثيرا بما أن ثنائيا يشترك في الوصافة برصيد وصل إلى 24.2 سنة فيما جاء النجم الساحلي صاحب المركز السادس برصيد 24.5 سنة.
وفي ما يلي ترتيب أعمار فرق الرابطة المحترفة الأولى من الأصغر إلى الأكبر:

1 - اتحاد تطاوين 24 سنة
2 - النادي الصفاقسي 24.2 سنة
- الملعب التونسي 24.2 سنة
4 - الاتحاد المنستيري 24.3 سنة
5 - النادي البنزرتي 24.4 سنة
6 - النجم الساحلي 24.5 سنة
7 - مستقبل سليمان 25.1 سنة
- اتحاد بن قردان 25.1 سنة
9 - النادي الإفريقي 25.5 سنة
10 - الترجي الرياضي 26.1 سنة
11 - نجم المتلوي 27.6 سنة
12 - الأولمبي الباجي 28.2 سنة
13 - مستقبل الرجيش 28.4 سنة
14 - هلال الشابة 29 سنة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115