اليوم الساعة 20.00 الجولة الرابعة من تصفيات كأس افريقيا للامم :المنتخب التنزاني – المنتخب التونسي: نسور قرطاج من أجل الانتصار او التعادل لقطع تذكرة العبور إلى نهائيات الكاميرون

سيسعى اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم إلى حسم تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا للامم بالكاميرون في شتاء 2021 عندما يضرب الليلة موعدا مع نظيره التنزاني بدار السلام بداية

من الساعة الثامنة ليلا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الافريقية في مواجهة يأمل خلالها في تأكيد انتصار الجولة الثالثة أمام نفس المنافس يوم الجمعة المنقضي بهدف لصفر كان من توقيع يوسف المساكني من ضربة جزاء ليرفع رصيده في صدارة المجموعة العاشرة إلى 9 نقاط.
وحط وفد نسور قرطاج الرحال بدار السلام يوم الاحد المنقضي بعد رحلة مباشرة جرت في ظروف ممتازة واثر الوصول الى المطار توجهت البعثة الى مقر الاقامة قبل ان تجري بعد ذلك حصة تدريبية خصصت لإزالة الارهاق وقد اختتمت امس المجموعة تحضيراتها بحصة تدريبية أخيرة كانت مناسبة للإطار الفني بقيادة المنذر الكبير لوضع اللمسات الاخيرة على الخطة التكتيكية واختيار التشكيلة التي سيعول عليها.

حسم بطاقة التأهل
لم يرض الفوز الاخير الذي خرج به المنتخب الوطني من لقاء الجولة الماضية امام نظيره التتزاني بملعب حمادي العقربي برادس انصاره خاصة وان الاداء لم يرتق الى درجة الاقناع واقتصر الفوز على هدف يتيم في وقت انتظر فيه الشارع الرياضي ان يكتسح نسور قرطاج منافسهم اداء ونتيجة.
وتجدر الاشارة إلى أن المنتخب الوطني فاز بصعوبة على نظيره التنزاني يوم الجمعة الماضي بهدف لصفر سجله يوسف المساكني من ضربة جزاء بعد كرة ذهبية من الظهير الايسر علي معلول الى المساكني الذي كان وجها لوجه مع حارس المرمى ليعرقله هذا الاخير ويعلن الحكم عن ضربة جزاء نفذها لاعب الدحيل القطري وتواصل بحث كتيبة المنذر الكبير عن الهدف الثاني لكن دون جدوى بعد ان تواترت الفرص المهدورة من وهبي الخزري والفرجاني ساسي وانيس بن سليمان .في الشوط الثاني ،تواصل عجز زملاء نسور قرطاج عن الهدف الثاني لكن لم تتمكن المجموعة من تجسيم الفرص المتاحة وطرح اداء عدة عناصر نقاط استفهام عديدة جعلتهم محل نقد من الشارع الرياضي خاصة ان المنتخب قدم واحدة من اسوإ مبارياته وقد يكون لغياب النسق لدى جل العناصر بسبب نهاية البطولة المحلية ووجود البعض الآخر دون نشاط دور كبير في ذلك.وحظي الثنائي وهبي الخزري ويوسف المساكني بالنصيب الاوفر من الانتقادات وواجه الكبير لوما كبيرا في التعويل عليهما رغم عجزهما عن تقديم الاضافة بل لم تتوان بعض الاراء في التأكيد بأن هذا الثنائي يحكم بأمر في اجواء المنتخب ليضمن وجوده في التشكيلة مهما كانت الظروف...

وقال الناخب الوطني المنذر الكبير في تصريحات اعلامية إن اللاعبين لم يظهروا بالمستوى المطلوب خاصة في الشوط الأول من مواجهة المنتخب التنزاني.وأضاف الكبير في تصريح إثر نهاية المواجهة أنّ المنتخب حقّق المطلوب ببلوغ النقطة التاسعة في صدارة المجموعة وبفارق ستة نقاط على أقرب ملاحقيه.وفيما يخص عدم ظهور عدد من اللاعبين بمستواهم الحقيقي، افاد الكبير: «منذ عام كامل لم يخض منتخب تونس مباراة رسمية بالإضافة إلي ذلك فإن الموسم ما زال في بدايته واللاعبون لم يخوضوا إلا 4 أو 5 مواجهات مع فرقهم وطبيعي أن لا يكونوا في أعلى جاهزيتهم».
وعن مباراة الإياب ضد تنزانيا والتي ستدور اليوم في دار السلام بحضور الجمهور، قال: «سنحرص على أن يستعيد اللاعبون قواهم ثم سنركز على التحضير الذهني الذي سيكون حاسما في لقاء العودة، وسيساعدنا على تحقيق نتيجة إيجابية نحسم بها تأهلنا رسميا للنهائيات».
بغض النظر عن ذلك ،يسعى منتخبنا اليوم الى حسم بطاقة التأهل الى نهائيات الكاميرون في جانفي وفيفري 2021 .ويتصدر نسور قرطاج طليعة المجموعة العاشرة ب9 نقاط متقدما على غينيا الاستوائية في المركز الثاني ب6 نقاط فيما يشترك كل من تنزانيا وليبيا في المركز الاخير ب3 نقاط.وسيسمح الفوز او التعادل على الاقل اليوم لعناصرنا الوطنية بتعزيز موقعه في الريادة وقطع بطاقة التأهل الى النهائيات الافريقية.

مهمة صعبة
سيستنجد اليوم منتخبنا الوطني بكل خبرته وسينزل بكامل ثقله من اجل العودة من دار السلام بنقاط الفوز رغم ادراكه صعوبة المهمة امام منافس سيلعب كل اوراقه من اجل المحافظة على اخر امال التأهل الى نهائيات الكاميرون.وسيستفيد منافس نسور قرطاج دون شك من وجوده في عقر داره وامام جمهوره لمحاولة قلب الاوضاع وانعاش اماله وبالنظر الى المستوى الذي اظهره في تونس يحتاج المنذر الكبير الى تعديل الاوتار حتى يعود زملاء يوسف المساكني بنتيجة ايجابية من دار السلام تكون بمثابة المصالحة مع الانصار بعد المؤاخذات على الاداء في لقاء الجولة الثالثة.
وتوجد لدى الكبير بعض الاوراق التي لم يعول عليها في لقاء الجمعة الماضي ولا شك ان وجودها اليوم سيضفي حركية على اداء المنتخب على غرار متوسط ميدان ابها السعودي سعد بقير خاصة في ظل اتقانه تنفيذ الكرات الثابتة واللمسة الاخيرة وهي التي كانت حلقة مفقودة في لقاء رادس...

أمطار غزيرة واجراءات صحية كبيرة
شهدت مدينة دار السلام عوامل جوية متناقضة فصباح امس الاثنين ارتفعت درجات الحراراة لتبلغ 29 درجة فيما كانت معدلات الرطوبة عالية لتبلغ 90 %. وفي وقت لاحق من يوم امس تهاطلت الأمطار بكميّات غزيرة وتواصل نزولها الى ما بعد الظهر.
في المقابل، عرف مقرّ إقامة المنتخب الوطني، زيارة اللجنة الطبية المكلّفة من قبل الكنفيدرالية الإفريقية لإخضاع الوفد التونسي إلى اختبارات تقصي فيروس كورونا مثلما ينصّ على ذلك البروتوكول الصحي الذي وضعته الكنفيدرالية بخصوص إقامة المباريات لحساب الجولتين الثالثة والرابعة.

اليوم الساعة 20.00:
الجولة الرابعة من تصفيات كأس افريقيا للامم الكاميرون 2021
الملعب الوطني بدار السلام :المنتخب التنزاني –المنتخب التونسي /بيين سبورت HD 7

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115