النادي الصفاقسي: «كاستينغ» خليفة البنزرتي ينطلق وبن يونس يغادر

بعد اخذ ورد قررت ادارة النادي الصفاقسي انهاء التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي بعد اشرافه على الفريق لمدة شهرين

ونصف حيث اكدت الهيئة ان غياب البنزرتي لثلاثة ايام متتالية عن التمارين أدى إلى قرار القطيعة واكدت الهيئة انها قامت باستدعاء عدل منفذ يوم الجمعة لمعاينة غياب المدرب لضمان حقوقها في حين اكد المدرب فوزي البنزرتي قبل رحيله عن ملعب المهيري انه سيمهل الهيئة يومين اذا لم يقع صرف اجور اللاعبين والمدربين بعد وعود طويلة فإنه سينسحب من تدريب النادي وبما ان المدة الزمنية التي اقترحها البنزرتي انتهت فإنه قرر عدم العودة والتحول الى الدار البيضاء بعد دخول الوداد على الخط منذ فترة طويلة.
مصادر مقربة من المدرب اكدت لـ«المغرب» ان البنزرتي قدم الى صفاقس من اجل اللعب على الالقاب وبالرغم من العروض الكبيرة التي وصلته منذ سبتمبر الفارط من تونس او خارجها إلا أنه خير مواصلة المشوار مع النادي الصفاقسي بعد ان قطع عهدا على نفسه ان هدفه بالذهاب بالفريق بعيدا وانه قد اعد برنامج كامل واعطى مطالبه للهيئة لانجاح الموسم الكروي لكن الاحداث الاخيرة والتأويلات التي رافقت الفريق مع الاجواء التي يعيشها النادي اسهمت في اتخاذ قرار رحيل المدرب فوزي البنزرتي عن النادي الصفاقسي.
بن يونس يلتحق بالبنزرتي
استقر المدرب فوزي البنزرتي على الجهاز المعاون له بعد عودته لتدريب فريق الوداد البيضاوي بداية من الأسبوع المقبل وأوضحت عدة مصادر إعلامية مغربية أن البنزرتي توصل لاتفاق شبه نهائي مع مسؤولي الوداد على استقدام التونسي عماد بن يونس الذي كان عمل معه في عدة تجارب وأخرها النادي الصفاقسي ليكون مساعده الأول في تدريب الفريق الأحمر.
وشددت الأخبار القادمة من المغرب أن البنزرتي أوصى مسؤولي الوداد بالتعاقد مع مواطنه كريم الزواغي ليشغل مركز المعد البدني للفريق خلال الفترة المقبلة في النادي الأحمر.
في السياق ذاته كشفت مصادر إعلامية مغربية إن سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي توصل إلى اتفاق مبدئي مع أيمن البنزرتي ابن المدرب فوزي البنزرتي ووكيل أعماله حيث اتفق الطرفان على مجموعة من التفاصيل المالية المتعلقة بالعقد الجديد الذي سيربطهما خلال الموسم الكروي المقبل.
وشددت المصادر ذاتها على أن فوزي البنزرتي اشترط توصله بـ 200 مليون سنتيم العالقة بذمة الوداد الذي أشرف على تدريبه في الموسم قبل الماضي للعودة إلى الفريق الأحمر وخلافة ميغيل غاموندي الذي خرج خالي الوفاض خلال الموسم المنقضي.
من البديل
لئن رحل فوزي البنزرتي وعماد بن يونس عن الفريق فإن الاشراف يوم السبت كان للثنائي انيس بوجلبان ووسيم معلى في انتظار ما ستحمله الساعات القادمة بخصوص المدرب الجديد للنادي الصفاقسي بما ان الهيئة وضعت اسماء على طاولتها من بينها ابنا النادي حمادي الدو وغازي الغرايري وقائمة اسمية اخرى من المدربين سيقع الاتصال بهم لاتخاذ القرار النهائي علما وانه بقي اسبوع وحيد على انطلاق البطولة الوطنية واسبوعان على لقاء ذهاب الدور التمهيدي لرابطة الابطال الافريقية.
تعادل في الدربي
رفض رئيس البلدية الموافقة على اجراء المقابلة الودية بين النادي الصفاقسي وجاره الملعب الصفاقسي في مناسبة اولى وبعد تدخل العقلاء لفض الاشكال وافق على اجراء المباريات في الملعب الفرعي للمهيري بعد اجراء البروتوكول الصحي اللازم فقد واجه النادي الصفاقسي جاره الحديد الصفاقسي حيث انتهى هذا الدربي بنتيجة التعادل 1-1 هدفا فراس شواط وبلال ساسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115