الترجي الرياضي: المؤدب يراهن من جديد على مواهبنا في أوروبا .. والوديات مستمرة لضمان أفضل البدايات

يرغب الترجي في إنهاء الميركاتو الصيفي الذي حمل في طياته 5 انتدابات إضافية على مستوى الخط الأمامي

و تحديدا الرواق الأيمن الذي سجل رحيل بن ساحة وحلول خليفة للايفواري ابراهيما وتارا في خطة مهاجم صريح وفي حوزة الهيئة أكثر من اختيار وهي تعمل بكل تركيز على غلق ملف الميركاتو والتركيز على انطلاقة الموسم محليا و قاريا بكل ثبات.
توقعات الجماهير في ظل سياسة التكتم التي تعمل بها هيئة المؤدب في حسم ملف الانتدابات توجهت إلى أن تكون الخيارات أجنبية بنسبة كبيرة خاصة بعد التفريط و في ظرف 48 ساعة في الايفواري وتارا و الغاني كوامي لتتعزز التوقعات بتسريبات مفادها وجود اتصلات متقدمة و اتفاق شبه نهائي مع مهاجم نيجري.
الأولوية للجالية التونسية
في الوقت الذي انتظرت فيه الجماهير إعلان الموقع الرسمي عن إنهاء إجراءات التعاقد مع المهاجم النيجري و نشر صورة له مع رئيس النادي كما هو معمول به في جميع الانتدابات التي قام بها الفريق في الفترة الأخيرة أكدت لنا مصادر مقربة أن الاختيار و بنسبة كبيرة سيكون على احد المحترفين التونسيين بالخارج و تحديدا المهاجم صاحب الجنسية المزدوجة التونسية السوسرية نسيم بن خليفة الذي حط بعد ظهر امس الرحال بمطار تونس قرطاج لوضع آخر اللمسات و إتمام المفاوضات التي انطلقت في سرية تامة منذ أكثر من شهر لإمضاء عقد بصفة رسمية من المنتظر أن يمتد 3 مواسم .
من هو بن خليفة؟
نسيم بن خليفة البالغ من العمر 28 عاما من (مواليد 13 جانفي 1992) بدأ مسيرته الاحترافية سنة 2008 في صفوف نادي “Grasshopper Zurich” السويسري قبل أن يمثل بعدها العديد من الأندية الأوروبية المعروفة على غرار “VfL Wolfsburg” و “FC Nuremberg” الألمانيين و “Eskişehirspor” التركي و “FC Malines” البلجيكي و “Young Boys” و “FC Saint-Gall” و “FC Lausanne” في سويسرا. 
سبق له تمثيل كل أصناف المنتخب السويسري من لأداني إلى الأكابر و توج بلقب كأس العالم (دون 17 عام) مع المنتخب السويسري للأصاغر سنة 2009 و بلغ نهائي بطولة أوروبا 2011 مع المنتخب السويسري الأولمبي. 
أماكن شاغرة
التعاقد مع مهاجم يحمل الجنسية التونسية سيترك المجال أمام الهيئة المديرة للترجي لمواصلة النظر في الأسماء الأجنبية التي يمكن التعاقد معها سواء خلال الميركاتو الحالي أو الميركاتو الشتوي بإبقاء مقعدين لتكون القدرة على تقديم الإضافة الطريق الوحيد المؤدي إليهما.
المفاوضات مع البدري لم تتوقف
سبق أن اشرنا إلى وجود رغبة لاستعادة خدمات النجم السابق للفريق أنيس البدري الذي جمعته اتصالات متقدمة مع مسؤولي الفريق لكن دون اتفاق رسمي في ظل الاختلاف في وجهات النظر حول قيمة العقد اثر اشتراط اللاعب راتبا شهريا في حدود 100 ألف دينار مقابل مقترح في حدود نصف المبلغ من رئيس النادي خاصة بعد تراجع أداء البدري الذي منحته الهيئة المديرة متسعا من الوقت للإجابة على عرضها دون بسط شروطه.
تواصل الوديات
في الوقت الذي تعمل فيه هيئة المؤدب على غلق ملف الميركاتو الصيفي و تعزيز المراكز التي تعاني بعض النقائص يواصل الإطار الفني للأحمر و الأصفر بقيادة المدرب معين الشعباني وضع آخر اللمسات في إطار الاستعداد لانطلاقة الموسم الجديد بعد أسبوع من اليوم و عبر الترفيع في نسق التمارين و استعادة نسق المقابلات من بوابة الوديات , فبعد التعادل الايجابي (2-1) أمام الملعب التونسي منتصف الأسبوع الحالي سيكون الموعد اليوم بداية من الساعة 15 على أرضية ملعب المنزه مع الود الثاني أمام المنتخب التونسي للأواسط الذي يشرف على تدريبه المدرب ماهر الكنزاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115