النادي الصفاقسي: بديل البنزرتي جاهز.. سعادة بالتعاقد مع «أيفونا» والإشكال مع البلدية متواصل

مازال النادي الصفاقسي يعاني من المشاكل خاصة في الفترة الأخيرة وهذه المرة تسببت بلدية صفاقس في إحداها حيث قامت بحرمان الفريق من اجراء مباراته

الودية امام جاره الملعب الصفاقسي بالملعب الفرعي للطيب المهيري ضمن تحضيرات الفريقين للمرحلة المقبلة بتعلة أن القرار حكومي من خلال توقيف جميع الانشطة الرياضية الى غاية 15 نوفمبر والحال أن أغلب الفرق التونسية قامت في الايام الاخيرة باجراء مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد مع احترام البروتوكول الصحي.
قرار بلدية صفاقس خلف غضبا كبيرا من قبل جماهير النادي على رئيس البلدية وطالبوه بحل مشاكل اكبر واعمق في مدينة صفاقس من أن يقع ايقاف مباراة ودية بين جارين والحال أنه منذ انتخابات المجلس البلدي لم تشهد المدينة انجازات أو تحسينات.

اكدت جماهير النادي بأنها ستقوم بالتصعيد تجاه رئيس البلدية في صورة تكرار مثل هذه الممارسات على فرق الجهة خاصة وأن أغلب النوادي التونسية تقوم بتحضيرات عادية ووجب على بلدية صفاقس أن تدعم وتساند كل نوادي الجهة وخاصة النادي الصفاقسي الذي سيكون امام مواجهة قارية جديدة لتمثيل تونس في المسابقة الافريقية، وتساءل البعض من الأحباء حول ماإذا كانت بلدية صفاقس نجحت في اعادة تهيئة الاضواء الكاشفة قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد فالاتحاد الافريقي يمنح النوادي التي تحظى ملاعبها بإنارة واضحة من اجراء مبارياتها عند بعد الغروب خاصة وأن البلدية اعلنت في وقت سابق عن أنها طلب العروض لتهيئة الانارة من جديد لكن الى حد هذه الساعة لا جديد في الملف والحال أن النادي الصفاقسي اجرى مبارياته خلال الصائفة الفارطة في النهار.

وقد وقع تأجيل موعد انطلاق اشغال توسعة ملعب المهيري الى سنة 2023 في ظل غياب المدية المدينة الرياضة رغم الافتقار إلى المنشآت الرياضية.
هيئة فريق عاصمة الجنوب اصدرت بدورها بلاغا أكدت فيه أنه وقعت حل الاشكال بعد تدخل والي الجهة مبينة أن البلدية ستمكن الفريق من اجراء مبارياته الودية التي وقع برمجتها في وقتها قبل العودة لنشاط البطولة في الاسبوع المقبل حيث ينتظر أن تعاد مواجهة الملعب الصفاقسي الى جانب برمجة لقاء ودي امام الحديد الصفاقسي.

مصير البنزرتي
تواصل غياب المدرب فوزي البنزرتي عن تحضيرات النادي الصفاقسي في الايام الأخيرة بعد أن أعلم الهيئة المديرة بأنه لن يعود إلا إذا وقعت تسوية الأمور المادية للاعبين والاطار الفني بخلاص اجورهم في المقابل تحدثت الصحف المغربية في اليومين الاخيرين عن ان البنزرتي توصل الى اتفاق مع الوداد المغربي للاشراف عليه وسيحل بالدار البيضاء يوم الاحد لامضاء العقد وهو ما كذبته الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي والتي اكدت أن البنزرتي مرتبط بعقد مع الفريق ووقع الحديث معه على جميع الجوانب بعد أخذ رخصة الخروج من ادارة النادي.
الأكيد أن بداية الاسبوع المقبل ستحمل الجديد بخصوص مصير فوزي البنزرتي اما عودته للنادي الصفاقسي لمواصلة التحضيرات أو رحيله الى الدار البيضاء لامضاء عقده مع الوداد المغربي.

من البديل
مصادر مقربة من الهيئة أكدت لنا أن ادارة النادي انطلقت في الاعداد لحصول اي طارئ في صورة رحيل فوزي البنزرتي نهائيا خلال الاسبوع المقبل حيث وضعت قائمة اسمية تتكون من عدة مدربين أهمها ابناء النادي الذين اشرفوا على الفريق ونجحوا في حصد الالقاب سابقا على غرار غازي الغرايري وحمادي الدو بالاضافة الى بعض الاسماء التونسية الأخرى.

هذه الاسماء وقع طرحها على الطاولة في انتظار ما ستحمله الساعات القادمة من جديد بخصوص ملف تدريب النادي الصفاقسي.

التحاق مهاجم غابوني
أكدت ادارة النادي الصفاقسي عن تعاقدها مع المهاجم الدولي الغابوني ماليك ايفونا لمدة موسمين بعد تجربة أخيرة في البرتغال حيث يبلغ هذا اللاعب من العمر 28 عاما وسبق له تقمص أزياء عدة نواد مونانا الغابوني بالإضافة الى الاهلي المصري والوداد المغربي وتايانجي الصيني وقونيا التركي وسانتا البرتغالي كما أنه لاعب دولي تقمص زيّ المنتخب الغابوني.
هذا العقد أدخل الفرحة على جماهير النادي الصفاقسي التي انتظرت بفارغ الصبر قناصا جديدا على تأمل في أن يقدم الدولي الافريقي الكثير للفريق في قادم الاستحقاقات المقبلة الى جانب المجموعة لما يمتلكه من خبرة طويلة في عالم المستديرة ماليك ايفونا ينتظر وصوله بين الحين والأخر للالتحاق بتمارين الفريق استعدادا للموسم الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115