النادي الصفاقسي: هدوء نسبي بعد تدخل العقلاء والجماهير تطالب بإنهاء الخلافات

يواصل النادي الصفاقسي تحضيراته بنسق عادي بعد أن أشرف الثنائي انيس بوجلبان وعماد بن يونس

على الحصص الأخيرة خاصة وأن المدرب فوزي البنزرتي أخذ رخصة لقضاء حاجياته حسب ما أكدته مصادر من الهيئة المديرة.
وقد تواجد كل اللاعبين في الحصة التدريبية الاخيرة ماعدا الحارس ايمن دحمان المتواجد مع المنتخب الوطني واشرف الحباسي وعلاء غرام وعبد الله العامري وبشير الغرياني المتواجدون مع منتخب الاواسط ومحمد علي منصر بسبب الاصابة لكنه تواجد بالزي المدني الى جانب زملائه لتشجيعهم وحثهم على بذل جهود أكبر خلال المرحلة المقبلة ومواصلة العمل بجدية في انتظار صرف مستحقاتهم المالية بعد الوعود التي تلقوها من الهيئة المديرة والتي أكدت بأنه سيقع صرف جانب من المستحقات اليوم او غدا بما أنها مازالت تسعى لجمع الأموال.
وكان في الحسبان أن يجري النادي الصفاقسي مقابلة ودية امام جاره الملعب الصفاقسي في منتصف الاسبوع الحالي ضمن تحضيرات الفريق إلا أنه وقع الغاؤها بسبب الاحداث الاخيرة.
تدخل العقلاء
الملاحظ في الاحداث التي عاشها النادي الصفاقسي خلال الاسبوع الحالي تدخل العقلاء من اللاعبين الكبار واصحاب الخبرة امثال محمد علي الجويني ومحمد علي منصر وفراس شواط لتهدئة الاوضاع بعد الحديث مع زملائهم من أجل التريث للحصول على مستحقاتهم المادية والعودة للتمارين بانتظام من أجل مصلحة النادي مؤكدين أن الأموال سيقع الحصول عليها عاجلا أم أجلا.
كما أكدت هذه المجموعة أن النادي الصفاقسي امام استحقاقات قارية جديدة وهي البحث عن لقب رابطة الأبطال الافريقية بما أن حلم كل لاعب الحصول على هذا اللقب وهدف من المشاركة في المسابقة هو الذهاب بعيدا لا للمشاركة فقط. تدخل العقلاء أعاد الأجواء الى طبيعتها صلب الفريق لكن ذلك لا يمنع من انتظار اللاعبين حصولهم على مستحقاتهم المادية في اقرب الأجال.
الطائرة دون مدرب
كما يعاني فرع كرة الطائرة من بعض المشاكل بعد تأكد انسحاب مدربه محمد بن سالم قبل اسبوع من نهائي كأس تونس امام الترجي الرياضي لأسباب خاصة بما أن المدرب قرر عدم الحديث عن أسباب خروجه متمنيا النجاح للنادي الصفاقسي في مسيرته المقبلة، وبذلك قررت رئاسة الفرع تعيين مساعده انيس ملاك للاشراف على اكابر الفريق الى جانب اللاعب حسني القرمصلي الذي سيشغل خطة مؤطر ولاعب في المجموعة في انتظار التعاقد مع مدرب جديد ومن المرجح أن يكون ذلك بعد نهائي كأس تونس المبرمج يوم 20 نوفمبر الجاري.
تذمر الجماهير
من جهة أخرى أعلنت أغلب جماهير النادي الصفاقسي عن تذمرها من الأحداث الأخيرة الحاصلة في تمارين الفريق مطالبة بالتدخل العاجل للهيئة المديرة لفض هذا الاشكال من خلال خلاص مستحقات اللاعبين لتكون التحضيرات في اريحية بالإضافة الى خروج الناطق الرسمي أو أحد أعضاء الهيئة لوسائل الاعلام قصد توضيح بعض الجزئيات أهمها بقاء المدرب فوزي البنزرتي من عدمه خاصة بعد توقف التمارين يوم الثلاثاء وغيابه عن الحصة الموالية وتشبث بعض النوادي بخدماته رغم تأكيد البنزرتي على أنه لم يفكر في الرحيل من النادي الصفاقسي في انتظار ايفاء الهيئة المديرة بالوعود المتفق عليها منذ فترة.
كما تطالب الجماهير بتوضيحات أخرى بخصوص عدة فروع اهمها فرع الكرة الطائرة واسباب رحيل مدربها محمد بن سالم قبل ايام قليلة من نهائي كأس تونس. الأكيد أن الساعات القادمة ستحمل الجديد لكل ما يحدث داخل أسوار النادي الصفاقسي خاصة وأن موعد عودة البطولة وانطلاق المسابقة الافريقية على الأبواب والهيئة مطالبة بتوفير أفضل الظروف لتأكيد الانطلاقة الجيدة للموسم الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115