النادي الصفاقسي: 7 لاعبين خارج حسابات البنزرتي والإعداد لرحلة زنجبار

رافقت عديد التساؤلات الفريق المنافس للنادي الصفاقسي في الدور التمهيدي الاول من مسابقة رابطة الابطال الافريقية بما أن لقاء الذهاب حدد ليوم 28 او 29 نوفمبر الجاري

بملعب الامان بالزنجبار سيتي الذي يتسع لـ15 ألف متفرج على ان يكون لقاء الاياب في ملعب الطيب المهيري يوم 5 أو 6 نوفمبر.

فريق مالاندجي من الزنجبار فريق مغمور في القارة السمراء بما ان حدوده في المشاركات الافريقية لم تتجاوز الادوار التمهيدية الاولى حيث تأسس سنة 1970 وكان بطلا في 6 مناسبات بالفوز ببطولة تانزانيا وزنجبار بما ان فريق مالاندجي كان تابعا لتانزانيا قبل ان يستقل الزنجبار وتنشأ بطولة خاصة بها في 1981 وكان أخر لقب تحصل عليه فريق مالاندجي في 2002 بما انه انها موسمه الفارط كوصيف على بطولة الزنجبار، وزيه الرسمي لوناه الأزرق والصفر.

وتعتبر المعلومات شحيحة حول هذا الفريق خاصة وأنه مغمور في المسابقات الافريقية ولا يملك عادات او تقاليد الفرق الاخرى وهو ما قد يضع النادي الصفاقسي في اريحية مقارنة بالمواجهات القادمة ولكن يجب عليه عدم استسهال المنافس والحصول على اشرطة فيديو لمتابعته والاعداد اليه جيدا بما أن هذه الفرق المغمورة تسعى دائما للذهاب بعيدا في المسابقات القارية للتعريف بها.

مواجهة صعبة
الاكيد ان النادي الصفاقسي سيوفد أحد المبعوثين الى الزنجبار للتعرف على الاجواء وتنظيم رحلة الفريق بالاضافة للحصول على اكثر معلومات عن الفريق والمدينة التي سيتحول اليها وهو ما يؤكد صعوبة المهمة.
هذا وفي صورة المرور للدور التمهيدي الثاني فإن المواجهة القادمة ستكون اصعب من الاولى حيث وضعت القرعة الفائز من مقابلة النادي الصفاقسي ومالاندجي مواجهة الفائز من لقاء مولودية العاصمة الجزائري وبامالز البيني ايام 24 و25 ديسمبر 2020 و5 و6 جانفي 2021.

7 لاعبين خارج القائمة
من المؤكد ان المدرب فوزي البنزرتي سيقوم بغربلة المجموعة خلال الاسبوع الحالي حيث تقرر ابعاد 7 لاعبين عن الفريق لكن الاسماء لم يقع طرحها بعد حيث اكد رئيس الفرع ان المدرب مازال لم يستقر على القائمة الاسمية النهائية التي سيعول عليها خلال المرحلة المقبلة والتي ستشهد رحيل 7 لاعبين على الاقل قبل غلق باب الميركاتو.
ومن بين الاسماء التي يمكن ابعادها ايمن الحرزي ومحمد سعيد كرشود بالاضافة الى اللاعبين الذين غادروا الفريق دون علم وهم اسلام باكير وايت عثمان والحبيب الوسلاتي لتبقى القائمة الاسمية مفتوحة سيما وأن البنزرتي سيعيد بعض اللاعبين لفريق الامال في صورة عدم نجاحهم مع الاكابر.

اجتماع الهيئة
عقدت الهيئة المديرة في ساعة متأخرة من يوم أمس اجتماعا لتحديد بعض النقاط أهمها كيفية تنظيم رحلة النادي الصفاقسي الى الزنجبار بعد ثلاث اسابيع بالاضافة للنظر في بعض الجوانب الاخرى اهمها كيفية صرف المستحقات المالية للاعبين قبل العودة لنشاط البطولة وما ألت اليه بعض الاتصالات مع عدد من اللاعبين لانتدابهم بعد أن اكدت ادارة النادي في وقت سابق انها لن تكتفي بمحمد صولة وزكريا منصور وانما هنالك اتفاقات رسمية مع عدد من اللاعبين اهمها صبري شرايطية ومهاجم افريقي اخر والاكيد ان هذا الاجتماع سيخرج بحلول جديدة قبل الانطلاق في الجديات بعد اقل من اسبوعين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115