قرعة المسابقات القارية للمثلي الكرة التونسية: مواجهات عربية منتظرة لفرقنا

أسفرت قرعة المسابقات الإفريقية لكرة القدم عن بدايات عربية صعبة لأندية ليبية وسودانية وجزائرية وموريتانية في الدور التمهيدي الأول من بطولتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس

الكونفدرالية لموسم 2020 - 2021 وصدامات قوية لأندية عربية أخرى في الدور الأول وذلك على هامش القرعة التي أجراها «الكاف» من دون حضور ممثلين للأندية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
بالنسبة للمثلي الكرة التونسية في مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي فإنه يمكن التأكيد أنها جاءت بعنوان المجهول حيث سيجد النادي الصفاقسي نفسه في رحلة إلى زنجبار وذلك في الدور التمهيدي الأول لمسابقة رابطة الأبطال فيما فرضت القرعة استقبل الاتحاد المنستيري الذي يشارك في مسابقة «الكاف» فريقا أثيوبيا في المقابل وكما سبق وأن أعلن فإن الثنائي الأخر المتمثل في الترجي الرياضي والنجم الساحلي فإنه كان معفي من خوض الدور التمهيدي الأول.

تقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول لرابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريق أيام 20 إلى22 نوفمبر الجاري فيما تقام مباريات الإياب بين أيام 27 و29 من الشهر نفسه وسيلاقي النادي الصفاقسي فريق ملانديجي الزنجيباري أما فيما يخض الاتحاد المنستيري فإنه سيواجه في أول تجربة قارية له فريق كينيما الإثيوبي. لم يغفل الاتحاد الإفريقي برمجت مباريات الدور الثاني لمسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي حيث فرض قرعة مواجهة أعلنت جملة من المباريات المنتظرة تباين فيها الحظوظ بين الفرق إلا أن عددا من المواجهات العربية ستكون منتظرة سواء في المسابقة الأعرق في القارة الإفريقية أو كأس الاتحاد الإفريقي وتقرر أن تقام مباريات ذهاب الدور الـ32 من البطولتين أيام 22 و23 ديسمبر المقبل فيما تقام مباريات الإياب يومي 5 و6 جانفي 2021. بخصوص مواجهة الثنائي التونسي الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي في رابطة الأبطال الإفريقية فإن نادي باب سويقة سينتظر الفائز من بين أهلي بنغازي الليبي وميكيلي الإثيوبي وفي صورة تأهل فريق عاصمة الجنوب فإنه سيلاقي الفائز بين مولودية الجزائر الجزائري أو اف سي بوفلس البنيني ما يرجح مواجهات مغاربية منتظرة للثنائي التونسي المشارك في رابطة الأبطال الإفريقية. أما مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن النجم الساحلي المعفي من الدور الأول سينتظر في الدور الثاني المتأهل من بين أرتا صولار الجيبوتي والمقاولون العرب المصري وفي صورة تأهله إلى الدور الثاني سيكون الاتحاد المنستيري أمام حتمية لعب دربي مغاربي أمام فريق أهلي طرابلس الليبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115