المنتخب الوطني: رباعي جديد يلتحق بالمجموعة ومواجهة الإياب بحضور الجمهور

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته الخاصة بمباراتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 والتي سيلاقي فيها منتخب تنزانيا ذهابا وإيابا

أولا في ملعب حمادي العقربي برداس ثم في العاصمة التنزانية دار السلام حيث يأمل أبناء المدرب منذر الكبير في مواصلة انتصاراتهم في المجموعة العاشرة والاقتراب أكثر من حسم بطاقة الصعود إلى النهائيات خاصة وأن منتخبنا نجح في حصد انتصارين أمام كل من ليبيا وغينيا الاستوائية.
وعرفت تمارين المنتخب توافد اللاعبين على دفعات وهو ما أجل تطبيق الرسوم التكتيكية التي يريد منذر الكبير تطبيقها في حوار ليلة الجمعة إلا أن الرصيد اكتمل تماما حيث عرفت حصة الأمس الثلاثاء تواجد كافة أفراد المجموعة مما جعل الناخب الوطني يرفع من نسق التمارين على أن تكون تمارين اليوم وغدا حاسمة في تحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستواجه منتخب تنزانيا ليلة الجمعة في حوار سيكون منقولا تلفزيا لكن على الشبكة الأرضية مما أثار عدة نقاط استفهام لدى عشاق المنتخب الوطني. وبعد أن منح الإطار الفني برنامجا خاصا في مقر إقامة المنتخب عاد الثنائي معز بن شريفية وفاروق بن مصطفى إلى التمارين الجماعية فيما شارك أمس سعد بقير في التمارين الجماعية بعد أن تمتع ببرنامج خاص في مقر إقامة المنتخب.

اكتمال النصاب
عرفت ليلة الأثنين وصول كل من وهبي الخزري وديلان برون وحمزة رفيعة ومحمد دراغر وبذلك اكتمل نصاب المنتخب الوطني حيث شارك أمس الـ26 لاعبا في الحصة التدريبية المبرمج والتي خصصها الناخب الوطني لمعاينة جاهزية عدد من الوافدين قبل أن ينطلق في تمارين تطبيقية للخطة التي يريد أن يطبقها في المباراة المنتظرة أمام منتخب تنزانيا. وعكس بقية زملائهم قرر الإطار الفني للمنتخب الوطني أن يشارك الرباعي في تمارين الأمس بما أن التوقيت ليس مناسبا لمزيد منح اللاعبين برنامجا خاصا وبذالك شارك كل من الخزري وبرون ورفيعة ودراغر في الحصة التي كان مفتوحة لوسائل الإعلام حسب الاتفاق السابق الذي أعلنته الجامعة على أن تدور بقية الحصص أمام أبواب مغلقة وذلك حتى يتمكن الناخب الوطني من تطبيق تصوراته وليمنح زملاء المساكني التركيز.

عكس قرار الكاف
كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن أن مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا المنتظر لهذا الأسبوع ستكون أمام أبواب مغلقة خوفا من تفشي فيروس كورونا وفرضت على جميع الجامعات التقيد بالبرتوكول الصحي لحماية اللاعبين من الفيروس إلا أن أخر الأخبار المتداولة والقادمة من تنزانيا تؤكد أن لقاء منتخبنا الوطني بنظيره التنزاني المبرمج ليوم 17 نوفمبر الجاري سيدور بحضور الجمهور. وأكدت تقارير صحفية أمس أن الاتحاد التنزاني لكرة القدم قد تلقى موافقة رسمية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامة مباراة الجولة الرابعة من منافسات تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجمع المنتخب التنزاني بنظيره التونسي يوم 17 نوفمبر الجاري بدار السلام بداية من الساعة الثامنة ليلا بحضور الجمهور على أن لا يتعدى عدد الجماهير الحاضرة نسبة 50% من طاقة استيعاب ملعب بنجامين مكابا الوطني الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج أي أن المباراة ستكون بحضور قرابة 30 ألف متفرج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115