طارق بوشماوي يتحدث عن جديد الاتحاد الافريقي: حذف الدور ثمن النهائي مكرر و الترفيع في عدد الأندية المتأهّلة لدور المجموعات إلى 16 فريقا

ثمن النهائي المكرر لكاس الاتحاد الافريقي لكرة ا لقدم ستكون له اليوم آخر نسخة تعتمد نظام المجموعتين حيث اكد عضو المكتب التنفيذي للفيفا وللاتحاد الإفريقي لكرة القدم طارق بوشماوي لاذاعة موزاييك أنّ «الكاف» ستعتمد ابتداء من الموسم المقبل نظاما جديدا

للمسابقتين الأبرز على الصعيد القاري بالنسبة للأندية وهما رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية.
وأضاف بوشماوي أنّه تم حذف الدور التمهيدي الأخير من المسابقتين للترفيع في عدد الأندية المتأهّلة لدور المجموعات إلى 16 فريقا تنقسم إلى 4 مجموعات.

 

وقال بوشماوي إنّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد وقّع عقدا استشهاريا بقيمة مليار دولار لتطوير لعبة كرة القدم في القارة. وسيتم بموجب هذا العقد الترفيع بصفة ملحوظة في المنح المخصّصة للفرق المتوّجة والمشاركة في المسابقتين.
وأضاف أنّ المسابقتين الإفريقيتين ستخصّصان منحا قيّمة وهامة على غرار ما يتم منحه للفرق المشاركة في رابطة الأبطال العربية.

وأشار بوشماوي إلى أنّه تتم حاليا دراسة مسألة الترفيع في عدد الفرق الممثلة للدول الإفريقية الأكثر تتويجا، مضيفا أنّ ممثلي 22 دولة فقط تمكنت من التأهّل لمرحلة المجموعات في رابطة الأبطال.
وشدّد على رغبة الكنفدرالية في الترفيع من مستوى كرة القدم في القارة حتى تتمكّن الفرق الإفريقية من تحقيق ما حقّقته فرق مثل تي بي مازمبي والرجاء البيضاوي والنجم الساحلي والأهلي المصري في كأس العالم للأندية.

لا تغيير في الروزنامة
وفي تعليق على تشكيات الفرق التونسية وفرق شمال افريقيا من الروزنامة المعتمدة في المسابقات الإفريقية قال بوشماوي إن الفرق التونسية لا تلعب بمفردها في افريقيا معتبرا أنّ الكنفدرالية تعمل ما بوسعها لوضع روزنامة تلائم جميع البطولات الإفريقية.

الفيفا: رئيس جديد طموح
على صعيد آخر اعتبر طارق بوشماوي أنّ انتخاب جياني انفانتينو رئيسا جديدا للإتحاد الدولي لكرة القدم ‘’الفيفا’’ لم يكن متوقّعا، معبّرا عن أمله في تحقيق الآمال المعقودة عليه.
وتابع أن لانفانتينو ما يكفي من الخبرة حين كان في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم فضلا عن اعداده لمشروع طموح ومهمّ لتطوير اللعبة في العالم واصلاح الفيفا، التي أنهكتها فضائح الفساد المالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115