الترجي الرياضي: وتارا يعطل صفقة التعاقد مع مهاجم نيجري ... الخنيسي متشبث بالرحيل والبدري على الخط

يواصل الترجي استعداداته لبداية الموسم الموسم بعد نهاية فترة الحجر الصحي وتماثل الأسماء التي تعرضت للإصابة بفيروس كورونا للشفاء وعددها 16 من لاعبين

وإطار فني للشفاء التام على امل ان لا يتم تسجيل إصابة إضافية قد تقطع التمارين مجددا, علما ان الهيئة المديرة لفريق باب سويقة قد شددت إجراءات الوقاية مع تخصيص لجنة طبية خاصة لمتابعة الوضعية الصحية لجميع اللاعبين في مختلف الاختصاصات.
وقد سبق بداية الاستعدادات حديث كثير عن اقتراب القطيعة بين الترجي و المدرب معين الشعباني في ظل الضغط الجماهيري الكبير المسلط على الهيئة المديرة نظرا لتراجع أداء الفريق في الآونة الأخيرة و خاصة فشله في تحقيق العديد من الأهداف بداية من البطولة العربية مرورا الى رابطة الابطال و السوبر الافريقي وصولا الى خسارة نهائي كاس تونس امام الاتحاد المنستيري.

المؤدب يبحث عن الاستقرار
لامتصاص الضغط الجماهيري تدخل رئيس النادي حيث علم «المغرب» ان رئيس الترجي ثبت المدرب معين الشعباني لموسم إضافي في خطوة تبدو متوقعة نظرا لعدة اعتبارات لعل ابرزها ما حققه الأخير من نجاحات في اكثر من مناسبة بتتويجه بلقبي رابطة الابطال و بطولة تونس في مناسبتين و السوبر المحلي في مناسبتين بما يفرض منحه فرصة إضافية إضافة الى غياب مدرب من الحجم الكبير في حل من كل ارتباط على الساحتين المحلية والقارية.

فرصة إضافية
لم تمنح الفرصة للمدرب معين الشعباني بما ان تمارين الفريق سجلت عودة اللاعب ماهر بالصغير بعد عقوبة مطولة نسبيا فرضت عليه التواجد لأشهر مع فريق النخبة والاقتراب من الرحيل خلال الميركاتو الحالي ليكون للمؤدب بعد التشاور مع الشعباني رأي مخالف بمنح اللاعب فرصة إضافية خاصة انه يمتلك إمكانيات فنية وبدنية كبيرة بشهادة اهل الاختصاص شانه في ذلك شان محمد علي بن رمضان الذي كان قريبا من الالتحاق بأحد الفرق الفرنسية قبل ان يكون للترجي راي مخالف بإقناع اللاعب الذي باشر بدوره التمارين بمواصلة المشوار مع فريقه الام عبر توقيع عقد جديد يتضمن الكثير من الامتيازات.

عروض مغرية
رغم تأكيد الهيئة المديرة لفريق باب سويقة عن عدم استعدادها للتفريط في صخرة وسط الميدان الايفواري فوسيني كوليبالي الا ان عددا من الأندية الخليجية و تحديدا السعودية و القطرية لم ترم بعد المنديل بمواصلتها مغازلة اللاعب بتقديم عروض مغرية لهيئة المؤدب التي أغلقت بصفة رسمية ملف رحيل كوليبالي خلال الميركاتو الحالي.

مساع لغلق ملف وتارا
رفض الايفواري ابراهيما وتار الانتقال في شكل اعارة لاحد الفرق التونسية وتحديدا مستقبل سليمان الذي عبر عن رغبته في ضم اللاعب و تشبثه بالبقاء او الرحيل بصفة نهائية نحو احدى البطولات الأوروبية او الخليجية مما دفع الهيئة المديرة لفريق باب سويقة الى النظر في بعض العروض المقدمة التي لم ترتق حسب ما بحوزتنا من معلومات الى المامول في انتظار ما ستحمله الساعات القليلة القادمة في ظل وجود اتصال مع احد الفرق السعودية التي قد تكون الوجهة القادمة للايفواري.

ماذا عن الخنيسي
لاعب اخر كان قريبا جدا من مغادرة الخط الهجومي للترجي وهو هداف الفريق طه ياسين الخنيسي الذي قطعت المفاوضات بينه وبين هيئة ابها السعودي اشواطا متقدمة قبل ان تتعطل لأسباب مالية بحتة نظرا لعدم ارتقاء عرض الفريق السعودي إلى ما يتماشى مع إمكانيات الخنييسي الذي لا زال بصدد البحث عن وجهة جديدة بعد تأكيده لهيئة المؤدب من رغبته في الرحيل وخوض تجربة احترافية خارج تونس.

نيجيري لخلافة وتارا
على امل التوصل الى اتفاق مع المهاجم وتارا لمغادرة حديقة حسان بلخوجة بما يفتح الأبواب لابرام صفقات إضافية علم «المغرب» ان البديل جاهزا في ظل اتصلات متقدمة مع مهاجم كل المعلومات المتوفرة حوله انه يحمل الجنسية النيجرية و له العديد من التجارب الناجحة في اروبا و يأتي هذا التكتم على اسم القناص الجديد الذي يبحث الترجي على التعاقد معه لتفادي دخول فرق أخرى على الخط كما كان الحال مع انطلاقة الميركاتو حيث نجح الوداد المغربي في خطف الليبي اللافي قبل ساعات من توقيعه للترجي.

نحو استعادة نجم الفريق
الانتدابات خلال الساعات القليلة القادمة لن تقتصر على المهاجم النيجري في حال نجاح الهيئة في تسويق الايفواري وتارا حيث تؤكد اخر المعطيات ان المفاوضات مع النجم السابق للفريق انيس البدري -بعد فشل تجربته بالدوري السعودي و عجزه على الانسجام و التأقلم مع الأجواء- قطعت اشواطا متقدمة في انتظار إتمام صفقة عودته خلال الساعات القليلة القادمة مع العلم ان البدري بحوزته بعض العروض أهمها من فريق الزمالك المصري و هو ما أكدته مؤخرا بعض وسائل الاعلام المصرية .

وسط الميدان في البال
ما هو مؤكد الى حدود هذه الساعة رغبة الهيئة المديرة لفريق باب سويقة لن تقتصر فقط على التعاقد مع مهاجم صريح ولاعب رواق ايمن في ظل انطلاق المفاوضات مع لاعب وسط ميدان هجومي إضافة الى ظهير ايمن شاب قد يكون خليفة لسامح الدربالي مع نهاية عقده الموسم المقبل علما ان الترجي قام بتعزيز الجهة اليمنى بالتعاقد مع حمدي النقاز.

في انتظار القائمة النهائية
تعاقدات منتظرة سيكشف اثرها المدرب معين الشعباني عن قائمة الأسماء التي ستغادر و بصفة نهائية مع معلومات مؤكدة عن غربلة كبيرة وأسماء مغادرة بالجملة محلية واجنبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115