شلل تام للحركة في الشابة وتواصل الاحتجاجات من الأهالي

لليوم الثالث على التوالي يتواصل غلق مداخل ومخارج مدينة الشابة سواء من طريق صفاقس أو طريق المهدية بعد أن اصبحت المدينة في

عزلة تامة بعد دخول اهاليها وجماهير هلال الشابة في اضراب مفتوح عقب القرار الأخير الصادر من المكتب الجامعي برئاسة وديع الجريء والذي يؤكد فيه على تجميد نشاط هلال الشابة من موسم 2020 - 2021 بسبب نقص في الوثائق القانونية بالرغم من أن الهلال ضمن بقاءه في القسم الوطني بعد موسم متميز على مستوى الاداء والنتائج. قرار الجامعة جاء بعد الدخول في تجاذبات كلامية بين رئيس هلال الشابة توفيق المكشر عبر الصفحة الرسمية للفريق والجامعة التونسية التي كان ردها قاسيا هذه المرة على فريق عريق تأسس سنة 1960.
اضراب عام
شهدت مدينة الشابة أمس الاثنين اضرابا عاما وشللا تاما للحركة في المدينة بعد قرار غلق مصانعها وتوقف نشاطها الاقتصادي وحتى التعليمي بعد توقف الدروس بالإضافة الى توقف حركة النقل العمومي والخاص داخل وخارج المدينة مما يؤكد بأن الشابة اصبحت معزولة عن باقي المدن المجاورة حيث أكدت مصادرنا أنه وقع الابقاء على المستشفى والصيدليات والمخابز مفتوحة فقط في حين وقع غلق كلي للمدينة. وقام المحتجون بإشعال العجلات المطاطية في عدة طرق من المدينة بالإضافة الى نصب خيمة للمحتجين حتى يصل صوتهم.
تصعيد في الافق
من جهة أخرى عبر لنا عدد كبير من جماهير هلال الشابة أن هذا الاضراب مفتوح ولن يقع فكه إلى أن يسترجع الفريق حقوقه بالبقاء في الرابطة الاولى ومواصلة نشاطه حيث أكدت الجماهير أنها ستواصل نضالها لاسترداد حقوقها من الجامعة وأن الشابة ستواصل عزلها عن باقي المدن المجاورة الى أن تتدخل رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة معتبرين أن احتجاجهم سلمي وبغلق الطريق فقط وليس الاعتداء على الملك العام والخاص، كما أكدت الجماهير أنها ستقوم بالتصعيد في قادم الأيام وستكون التحركات أكبر في صورة عدم تدخل الأطراف المعنية لإعادة حقوق هلال الشابة.
استقالة ومطلب وحيد
أعلن المجلس البلدي بمدينة شابة عن تقديم أعضائه لاستقالاتهم بعد القرار الصادر من الجامعة تجاه فريق هلال الشابة بتجميد نشاطه خلال الموسم المقبل.
وأكد أهالي الشابة أن مطلبهم الوحيد اليوم هو رفع المظلمة عن الفريق من قبل الجامعة والعودة من جديد للنشاط مؤكدين أن هذا القرار كان بإمكانه أن يطبق القانون على كافة النوادي التي تنقصها جملة من الملفات ولا هلال الشابة فقط حتى تعود الحياة الى طبيعتها في المدينة، فكيف ستتصرف رئاسة الحكومة مع هذه الأوضاع خاصة وأن الوضع يزداد تعقيدا في مدينة الشابة وهل سيعدل المكتب الجامعي عن قراره خاصة بعد تضامن عدد كبير من جماهير النوادي التونسية مع هذا الفريق؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115