النادي الصفاقسي: غيابات مع بداية التحضيرات

انطلق النادي الصفاقسي مساء الاثنين الفارط في التحضيرات للموسم الجديد بالملعب الفرعي للطيب المهيري بعد استكمال باقي التعزيزات الفنية حيث سيواصل

فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني إلى جانب أنيس بوجلبان وعماد بن يونس في خطة مساعدين والتعاقد مع وسيم معلى في خطة معد بدني وكريم السبعي في خطة مدرب حراس ليكتمل بذلك الإطار الفني للنادي الذي سيشرف على المرحلة المقبلة، والملاحظ في حصة الاثنين الفارط بعض الغيابات عن المجموعة لأسباب مختلفة أهمها الحارس ايمن دحمان بسبب تواجده مع المنتخب الوطني وينتظر أن يلتحق غدا بالمجموعة بعد عودته من النمسا، كما تغيب عن التمارين الثنائي العائد من اعارة فراس شواط ومحمد علي منصر بسبب الاصابة حيث تواجدا بالزي المدني بما أنهما في طور العلاج وينتظر انضمامهما للمجموعة نهاية الاسبوع الحالي، كما شهدت المجموعة غياب كل من علاء غرام وحسام الحباسي وعبد الله العامري بسبب التزاماتهم مع منتخب الاواسط وينتظر التحاقهم بالمجموعة فور انتهاء التربص، كما تغيب عن المجموعة الثانية الحبيب الوسلاتي الذي يواصل اقامته بفرنسا.
سيواصل الفريق تحضيراته بنسق عادي خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد التحاق الليبي محمد صولة بالمجموعة في انتظار تعزيزات أخرى منتظرة قبل انطلاق الموسم الجديد.

معلى بحظوظ أوفر
عودة وسيم معلى للنادي الصفاقسي ليست من محض الصدفة خاصة وأن هذا الأخير صاحب خبرة وجدير بأن يكون إلى جانب فوزي البنزرتي، ويعتبر وسيم معلى من أحسن ما أنجبت الرياضة التونسية في الإعداد البدني وتارخيه يشهد على ذلك نظرا للتتويجات التي حققها سواء مع النادي الصفاقسي أو مع النوادي التي اشرف عليها ولا يمكن نسيان اشرافه البدني على المنتخب الوطني وفوزه بلقب كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين بالإضافة إلى تجربته مع النادي الافريقي والملعب التونسي والسيلية القطري ومن أبرز تتويجاته بطولة تونس وكأس تونس في مناسبتين وكأس الاتحاد الافريقي.
أكيد أن هذه التتويجات ليست من محض الصدفة و إنما هي نتيجة عمل إطار فني متكامل واعداد بدني جيد للاعبين وهو ما أدى بالمدرب فوزي البنزرتي لطرح اسم معلى من جديد الى جانب باقي الإطار الفني. والملاحظ في صفاقس أن الرضاء التام من الجماهير على تركيبة الاطار الفني الجديد خاصة مع تواجد مدرب الحراس كريم السبعي الذي عمل كثيرا مع فوزي البنزرتي ومشهود بخبرته في هذه الخطة وقادر على تقديم الإضافة لعرين الاسود والابيض.

عدل منفذ لباكير
بعد أن قام النادي الصفاقسي بتوفير مبلغ محترم للاعب اسلام باكير قصد صرف جزء من مستحقاته المالية بعد أن قرر الذهاب الى الاتحاد الدولي من أجل تقديم شكاية، رفض هذا الأخير الحصول على جزء من أمواله مطالبا الهيئة بصرف كلا أجوره الشهرية ومنحه كلها مما أدى بالفريق للاستنجاد بعدل منفذ لتسجيل محضر في الغرض حتى يعزز الفريق ملفه القانوني في صورة لجوء اللاعب للشكاية بما أن النادي الصفاقسي وفر له جزءا من مستحقاته مقابل رفض اللاعب الحصول عليها، وأكدت مصادرنا أن فريق عاصمة الجنوب ضمن حقه بمثل هذه الممارسات بعد وجود محضر كتابي من عدل اشهاد خاصة وأن نية الخلاص موجودة. وللتذكير فإن باكير طالب الهيئة بفك ارتباطه خاصة مع وجود عروض جديدة من الجزائر إلا أنها قامت بتوجيه الدعوة له بداية الاسبوع الحالي للالتحاق بالتمارين حتى تؤكد حسن نواياها مع اللاعب والأكيد أن ملف هذا اللاعب سيطول في قادم الايام.

في انتظار الانتدابات
بعد التعاقد مع الليبي محمد صولة تأمل جماهير النادي الصفاقسي مواصلة التعاقد مع عدد من اللاعبين الآخرين لتعزيز بعض الخطوط حيث علمنا من مصادرنا أن بعض الاسماء مطروحة على طاولة الهيئة المديرة لكن المفاوضات لم تتقدم بعد اشواطا كبيرة و الأكيد أن الساعات القليلة المقبلة ستحمل الجديد خاصة مع عودة النشاط الرياضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115