النادي الإفريقي: «الدخيلي» لـم يحسم قراره وحديث عن عودة «غازي العيادي»

خضع لاعبو النادي الإفريقي أمس إلى التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا ومن المنتظر أن تعلن النتائج اليوم الأربعاء وذلك قبل العودة

إلى التمارين استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي تم تأخيره إلى أول أسبوع في شهر نوفمبر وقد اتفق مسؤولو الأحمر والأبيض مع الإطار الفني لاستئناف التمارين يوم الخميس في صورة صدور التحاليل سلبيا وكان مدرب الإفريقي لسعد الدريدي ونائب الرئيس حمزة الوسلاتي قد تعافيا من كورونا وهو ما جعل الاتفاق على أن تكون العودة يوم الخميس لكنها كما أشرنا ستكون مشروطة بالفحوصات الجديدة على لاعبي الفريق.

ولازال الحسم في العودة إلى حديقة المرحوم منير القبائلي غير مطروح بسبب تواصل الأشغال خاصة في حجرات الملابس وهو ما سيؤجل العودة إلى الحديقة «أ» إلى أواخر شهر أكتوبر الجاري على أن تكون التمارين بين ملعب المنزه والشاذلي زويتن فيما تم برمجة تربص مغلق سيكون كالعادة في مركز التربصات بحمام بورقيبة مع خوض بعض المباريات الودية.
ومن المنتظر حسب المعلومات التي تحصلنا عليها أن عودة التمارين ستعرف غياب عدة أسماء خرجت من حسابات الإطار الفني وسيقع إعلامها بضرورة البحث عن تجربة خارج أسوار نادي باب الجديد حيث كلف اليونسي كلا من الدريدي والوسلاتي بإعلام المغادرين.

في انتظار القرار
لم يحسم بعد أفضل لاعبي الإفريقي في الموسم الماضي الحارس عاطف الدخيلي في مستقبله مع الأحمر والأبيض حيث لم تأت الجلسة التي جمعته بمسؤولي نادي باب الجديد بالقرار النهائي بين المغادرة أو البقاء إلا أن الجلسة أكدت على منح القرار النهائي لحامي عرين النادي الإفريقي في تحديد مستقبله خاصة أنه يملك عدة عروض من أندية خليجية وخاصة في الدوري السعودي وينتظر أن تتبلور إلى اتفاق رسمي من أجل تقرير مصيره أم مواصلة التجربة أو مغادرة الأحمر والأبيض بعد عدة مواسم.
ومن المنتظر أن يعلم الدخيلي مسؤولي النادي الإفريقي بقراره النهائي في نهاية هذا الأسبوع حيث طلب منه المدرب أن يحسم قراره قبل الدخول في التربص المنتظر في حمام بورقيبة خاصة أن الدريدي يريد الاطمئنان على حراسة المرمى قبل الدخول في الجديات.
وفتحت هيئة الإفريقي عدة قنوات اتصال مع عدد من حراس المرمى في مقدمتهم الحارس الدولي فاروق بن مصطفي وأبن النادي غيث اليفرني حامي عرين اتحاد بن قردان تحسبا لمغادرة عاطف الدخيلي.

إمكانية واردة
كثر الحديث في الساعات الماضية عن إمكانية عودة متوسط الميدان السابق غازي العيادي سيما مع تدخل بعض الأطراف لتقريب وجهات النظر بين اللاعب ومسؤولي الإفريقي بعد أن غادر في الميركاتو الشتوي الماضي أثر فسخ عقده بالتراضي مع هيئة عبد السلام اليونسي وانتقاله إلى السعودية لمدة 6 أشهر حيث يريد بعض المقربين من رئيس الأحمر والأبيض إعادة العيادي إلى الفريق من جديد خاصة وأنه في حل من أي ارتباط وتؤكد المعلومات التي تحصلنا عليها أن الاتصالات قائمة بين الطرفين لكن الجزم بحسم عودته يبدو سابقا لأوانه خاصة أن جبهة معارضة انطلقت في التأكيد على ضرورة إقصاء العيادي من حسابات الميركاتو الصيفي للأحمر والأبيض.
ولا يريد رئيس الإفريقي فتح جبهة معارضة خاصة وأن شقا كبير من جمهور نادي باب الجديد لا يريد عودة العيادي بسبب تغليبه المصلحة الشخصية على مصلحة النادي مؤكدين أن متوسط الميدان تخلى عن الفريق في ظروف صعبة أولا في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي في صائفة 2017 وثانيا في الموسم الماضي حين رحل لكن تبقي كل الاحتمالات قائمة بشأن عودة غازي العيادي خاصة أن مسؤولي الإفريقي يرحبون بعودته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115