جائحة كورونا تفرض تأجيل انطلاقة الموسم الجديد: 6 نوفمبر ضربة بداية البطولة و حالة استنفار صلب الجامعة

تتالت الإصابات بكورونا في صفوف الفرق التونسية خاصة بعد نهائي كاس تونس بين الترجي و الاتحاد المنستيري وقد بلغ عدد المصابين بفيروس كرونة

في صفوف الفريقين 22 إصابة بين لاعبين و إطار فني 16 من الترجي و 6 من الاتحاد المنستيري مع إمكانية تفشي أسرع في المجتمع خلال الأيام القليلة القادمة حسب ما أكده عدد من المختصين و الخبراء في حال عدم التزام المواطنين بقواعد الوقاية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ... مما جعل الجامعة التونسية لكرة القدم تعيد مراجعة حساباتها في ما يتعلق بانطلاقة الموسم .

انتشار الجائحة و ارتفاع عدد الإصابات و القرارات الوقائية التي اتخذتها الحكومة التونسية لم تكن الوحيدة التي دفعت الجامعة للاتخاذ قرار التأجيل الذي كان متوقعا في ظل الضغوطات الكبيرة التي مارستها الجماهير التي ذهب بعضها لإصدار بيان جماعي كما هو الحال لأنصار الترجي لتحميل الجامعة و سلطة الإشراف المسؤولية كاملة جراء ارتفاع عدد المصابين بكورونا في صفوف الفريق خاصة بعد تأكيد رئيس فرع كرة القدم رياض بالنور عن إعلام هيئة الفريق الجامعة بثبوت إصابة المدرب مجدي التراوي قبل 48 ساعة من موعد انطلاقة النهائي و مطالبة هيئة المؤدب بالتوجه للقضاء.

بلاغ الجامعة
تفاعلا مع قرارات رئيس الحكومة ومع التوجهات الوطنية في مقاومة انتشار جائحة الكورونا قررت الجامعة التونسية ما يلي :
1 تأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى أيام 6 و 7 و 8 نوفمبر 2020 .
2 انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الثانية في 23 نوفمبر 2020 .
3 انطلاق بطولة رابطة الهواة مستوى 1 ومستوى 2 يوم 30 نوفمبر 2020 .
4 انطلاق بطولة الشبان في 15 نوفمبر 2020 .
5 انطلاق البطولة الخاصة بكرة القدم النسائية في 6 ديسمبر 2020 .
6 انطلاق بطولات الرابطات الجهوية في 20 ديسمبر 2020 .
7 تبقى تربصات المنتخبات الوطنية ومقابلاتها الودية في تونس خاضعة إلى ترخيص مسبق من مؤسسات الدولة المعنية طيلة فترة شهر أكتوبر مع إمكانية التمديد في هذه الآجال.

إمكانية التأجيل مجددا واردة
سيكون الوضع الصحي والتطورات التي ستعرفها تونس خلال الأيام القليلة القادمة حاسما في مسالة استئناف بعض الأنشطة بما فيها الرياضية بما يجعل جميع الاحتمالات قائمة بما فيها إدخال تعديل جديد على موعد انطلاقة البطولة و هو ما من شانه أن يخلق أزمة بين الفرق التي ستجد نفسها مجبرة على مراجعة الأجور و المنح في ظل توقف النشاط كما كان الحال في منتصف الموسم الماضي وبالتالي سيطالب اللاعبون بمستحقاتهم التي تنص عليها العقود.

أولى التعديلات بعنوان لقاء تونس و السودان
الجامعة التونسية لم تنتظر موعد أولى جولات الموسم الجديد التي تقرر أن ينطلق في 6 و 7 و 8 من الشهر المقبل بعد أن كان من المبرمج أن تكون البداية في 24 من الشهر الحالي أي بعد أسبوعين من اليوم وهو ما كانت سترفضه الأندية حتى لو كان الوضع الصحي مستقرا نظرا لدخول جلها في حجر صحي وتحديدا 7 فرق و اختيار تأخير الانطلاق في الإعداد للموسم الجديد تفاديا لأية إصابات قد تشمل اللاعبين لتكون أولى التعديلات مع المنتخب بتقديم لقاء اليوم أمام المنتخب السوداني من الساعة 19و15 دقيقة إلى الساعة 16 مع المحافظة على ملعب المقابلة و هو ما تم تاكيده في البيان التالي «تبعا لقرار حضر الجولان انطلاقا من الساعة التاسعة مساءاقررت الجامعة التونسية لكرة القدم تقديم توقيت المقابلة التي سوف تجرى يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 وذلك إلى الساعة الرابعة عصرا ,ويأتي تأكيد هذه المباراة بعد أن تحصلت الجامعة على الترخيص المطلوب من مؤسسات الدولة المعنية.

حرص كبير على سلامة اللاعبين
ود في ظل ظروف صحية صعبة تمر بها تونس سبقه خطأ كبير من الجامعة في نهائي الكأس بين الترجي والاتحاد المنستيري رفع من درجة التأهب واليقظة وجعل الحرص وحالة اليقظة في أعلى مستوياتها تفاديا لأي إصابات إضافية جراء المواجهة الودية والتي قد تشكل ضربة موجعة للجامعة و رئيسها وديع الجريء وفي هذا السياق سجلت الساعات القليلة الماضية إخضاع الجميع للاختبارات اللازمة التي جاءت نتيجها سلبية على ان يكون الموعد مع اختبارات إضافية صباح اليوم حسب ما جاء كذلك في بلاغ للجامعة وقد «قام كامل الوفد المتواجد بالنزل بالاختبارات اللازمة وهي سلبية كما أننا بصدد التنسيق والتقيد بكل التعليمات والتوجهات الصادرة عن اللجنة العلمية المختصة بوزارة الصحة وسوف يقوم الوفد مجددا ببعض الفحوصات والاختبارات غدا صباحا».

الوقوف دقيقة صمت قبل مباراة تونس والسودان
قررت الجامعة التونسية لكرة القدم الوقوف دقيقة صمت قبل مباراة تونس والسودان ترحما على روح اللاعب الدولي السابق والهداف التاريخي للأولمبي الباجي نبيل بالشاوش.
المنتخب الوطني أواسط: إلغاء المباراة الودية بين تونس وجزر القمر
نبقى مع أجواء المقابلات الودية الدولية لنشير إلى إعلان الجامعة التونسية لكرة القدم ساعات قبل موعد اللقاء الودي الذي كان من المبرمج أن يجمع أمس الخميس المنتخب الوطني أواسط و بمنتخب جزر القمر عن إلغاء المباراة والاكتفاء بحصة تمارين هي الرابعة في برنامج الفريق على أرضية ملعب عبد العزيز الشتيوي. بلاغ لم تكشف فيه الجامعة التونسية عن الأسباب التي تقف وراء إلغاء المقابلة الودية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115