النادي الصفاقسي: مستشهر أجنبي على الخط وعرض كويتي لـ«سوكاري»

كنا ذكرنا في أعدادنا الفارطة أن النادي الصفاقسي تلقى اتصالا من إحدى الشركات القطرية قصد إبرام عقود جديدة لمدة

أربع مواسم قادمة بمبلغ يفوق 20 مليارا سيقع تقسيمها على أقساط ليكون المستشهر الحصري للفريق في مشواره الرياضي المقبل.

واشرنا أيضا إلى أن هذا المستشهر قرر تأجيل امضاء العقود الى ما بعد انتهاء الموسم الرياضي في تونس وبعد انعقاد الجلسة العامة الانتخابية التي كانت مبرمجة في 2 أكتوبر المقبل لكن بعد أن تقرر تأجيل الجلسة لمدة شهرين على أقصى تقدير نظرا لغياب الترشحات لرئاسة النادي ومواصلة الهيئة الحالية عملها اليوم على رأس النادي فإن مصادرنا أكدت لنا وجود اتصالات جديدة بين ممثلين عن الشركة القطرية وأخرين من النادي الصفاقسي قصد الجلوس للتفاوض بخصوص عملية الاستشهار والاتفاق النهائي على المبلغ بما أن الفريق سيكون امام واجهات جديدة وهي بطولة وكأس تونس بالإضافة الى المشاركة في رابطة الابطال الافريقية والبطولة العربية في صورة تأكيد عودة نشاطها في هذا الموسم وهي مشاركات قادرة أن تعطي صورة أخرى للشركة المستثمرة.

الأكيد أن الساعات القادمة ستحمل لنا الجديد بخصوص هذا الملف بما أنه ان صح فعلا فإن النادي الصفاقسي ستفتح أمامه أبواب مالية جديدة لخلاص ديونه والقيام ببعض الانتدابات.
الهيئة تتدخل لفك الاعتصام
أكدت مصادر مقربة من «المغرب» أن الهيئة الحالية للنادي الصفاقسي قامت بصرف أجر شهري لعمال المركب مع تقديم الوعود لصرف باقي أجورهم الشهرية خلال الأسبوع المقبل بعد أن أعلن العمال في وقت سابق عن دخولهم في اضراب إلى أجل غير مسمى في انتظار تسوية وضعيتهم المادية لستة أشهر.
وأكدت مصدرنا أيضا أن الهيئة وعدت العمال بتسوية وضعيتهم الاجتماعية لموسم 2019 لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبذلك تقرر فك الاعتصام الذي تواصل لمدة أكثر من أسبوع.
بادرة جماهيرية
أطلق عدد من الجماهير فكرة دعم جديدة للفريق تتمثل في جمع 100 ألف محب للنادي يعلنون مساهمتهم الشهرية بـ10 دنانير على الأقل لتكوين موارد شهرية قارة مدى الحياة كما هو الحال مع هيكل سوسيوس بما أن هذا الهيكل أغلب مصاريفه تمثلت في دعم مركب النادي بمنشأة جديدة بالإضافة الى اقتناء الحافلة واللوحات الاشهارية الالكترونية واعادة تهيئة ملاعب وقاعات المركب.

في المقابل تطلب الجماهير من هذه المبادرة الاعلان عن هيكل دعم جديد ينخرط فيه كل الأحباء لتوفير السيولة المادية مع انتخاب ممثلين لتسيير الاعمال وجمع الأموال. وتبقى هذه المبادرة مقترحة من بعض الجماهير لكن تطبيقها يبقى رهين موافقة الهيئة المديرة نظرا للتراخيص اللازمة خاصة وأنها ستقوم بجمع الاموال بالإضافة الى التأكد من ديمومة الداعمين.
سوكاري قريب من الكويت
أكدت مصادر «المغرب» أن رحيل سوكاري من النادي الصفاقسي بات قريبا بعد وجود بعض العروض الأجنبية أهمها من الجزائر والكويت ليبقى العرض الأخير أهم بكثير من الأول خاصة على المستوى المادي، مصادرنا أكدت أيضا بأن هيئة النادي الصفاقسي لا تمانع في خروج اللاعب في صورة وجود عرض مغر خاصة وأن مستوى سوكاري كان متذبذبا في بعض المباريات وأخرها نصف نهائي كأس تونس حيث لم يقدم اللاعب ما كان ينتظره الجمهور منه مقارنة ببعض المباريات التي خرج فيها اللاعب بطلا. وقد يكون العامل البدني والذهني سببا من أسباب تذبذب مستوى سوكاري الذي يضل قيمة فنية مهمة لذلك تهافتت عليه بعض النوادي قصد الفوز بخدماته، هل سيلتحق سوكاري بالدوري الكويتي في قادم الأيام؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115