المرسى تحتضن اول بطولة نصف احتراف في في اختصاصا الساندا كونغ فو

تستعد الجامعة التونسية للووشو كونغ فو و الأنشطة التابعة لتنظيم بطولة الساندا لنصف

الاحتراف في نسختها الأولى وذلك يوم السبت 3 أكتوبر القادم بالقاعة المغطاة رجاء حيدر بالمرسى.
وللغرض عقدت الجامعة ندوة صحفية لتسليط الضوء على آخر التحضيرات والاستعدادات لتنظيم هذا الحدث الرياضي.
ثلاثة نزالات في نصف الاحتراف و للشبان نصيبهم في السهرة
خلال مداخلته أفاد رياض بالحاج المدرب رئيس للمنتخبات الوطنية أن هذا الحدث سيكون استثنائي على جميع المستويات على اعتبار و أن الجامعة تنظم لأول مرة اختصاص الساندا كونغ فو لنصف الاحتراف وهو ما يعني الإنتقال من البساط الأرضي إلى الحلبة. و أضاف بالحاج أن هذه البطولة ستقام بمشاركة 60 لاعبا و لاعبة ينتمون جلهم للمنتخبات الوطنية من كافة ولايات الجمهورية مؤكدا أن الشبان سيكون لهم نصيبهم من هذه السهرة من خلال برمجة نزالات استعراضية في أصناف الشبّان.
وختم بالحاج مداخلته مفيدا أن البطولة ستحتضنها قاعة رجاء حيدر بالمرسى يوم السبت المقبل لكن بدون حضور جمهور مع الإلتزام بتطبيق بالبروتوكول الصحي الذي دعت له وزارة الصحة ووزارة شؤون الشباب والرياضة في إطار التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجدّ و سيقع توفير الكمامات الواقية و الجال المعقم مع منع كل شخص لا يلتزم بالإجراءات الوقائية اللازمة.
جلسة عامة انتخابية وانتهاء المدة النيابية للرئيس الحالي
أكد رئيس الجامعة التونسية للووشو كونغ فو عادل زهرة أن الجامعة تستعد لعقد جلستها الانتخابية في غضون الأسابيع القادمة والتي تنتهي معها نيابته على رأس الجامعة والتي امتدت لدورتين متتاليتين حرص من خلالها المكتب الجامعي على بذل كل الجهود لتطوير الاختصاص و نشر اللعبة و هو ما تجلى واقعا بارتفاع عدد الجمعيات و النوادي والمنخرطين، منوها في الآن نفسه بالنتائج التي حققها أبطالنا في البطولات العالمية و الإقليمية و التي جعلت تونس تكسب سمعة كبيرة و تثبت نفسها في الدول الكبرى.
و أضاف زهرة أن المكتب الجامعي الحالي المنتهية ولايته حرص على إتمام برامجه والتقيد بالبطولات والمواعيد المضبوطة لأن المناصب تبقى تكليفا ومسؤولية قبل أن تكون تشريفا.
تكريم المتألقين من المدربين و الأبطال
وقع خلال الندوة استعراض الإنجازات التي حققها الأبطال و عناصر المنتخب الوطني و مدربي النوادي و المنتخبات وقام رئيس الجامعة عادل زهرة بشكره و ثناءه لكل من ساهم من موقعه في نشر اللعبة واكسابها سمعة طيبة على المستوى الوطني والدولي وتم تكريم عدد من الإطارات الفنية و عناصر المنتخب الوطني ذكور و إناث من مختلف الأصناف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115