فيروس كورونا يهدد استعدادات أندية الرابطة المحترفة: اجتماع منتظر للمكتب الجامعي..49 إصابة في فرق الرابطة الأولى وخوف من تفشي الجائحة

بعد نهاية الموسم الكروي منذ أيام انطلقت عدة أندية في الاستعداد للموسم الكروي الجديد والذي حددت ضربة بدايته

رسميا ليوم 24 أكتوبر القادم لكن يبدو أن هذا التاريخ قد يتأخر قليلا في ظل المتاعب التي يعيشها عدد من الأندية بسبب جائحة كورونا التي انتشرت بشكل لافت في المدة الأخيرة مع دخولنا في الموجة الثانية من الفيروس والخوف من انتشاره أكثر في شهري أكتوبر ونوفمبر ليصبح التهديد كبيرا بتأجيل منتظر لضربة البداية للموسم الكروي الجديد.
لا حديث الآن في جل الأندية وخاصة فريق الرابطة المحترفة إلا على الخوف من إصابات في الفريق سواء اللاعبين أو المسؤولين أو الإطار الطبي وحتى محيط الفريق خاصة أن العدوى باتت كبيرة وهو ما أثبته الواقع الحالي بتزايد عدد المصابين في أندية الرابطة المحترفة رغم الإجراءات الصحية الكبيرة المعتمدة سواء من الجامعة التونسية لكرة القدم أو الأندية في حد ذاتها.
حالات الإصابات تضاعفت مقارنة بالموجة الأولى التي لم تسجل عدة إصابات فباستثناء عمر زكري لاعب اتحاد بن قردان الذي تعافي وواصل نشاطه بعد ذلك ليشارك في مباريات فريقه عند استأنف النشاط وحسب معلوماتنا فإن المكتب الجامعي سيعقد اجتماعا لنظر في موعد الموسم الجديد خاصة مع ارتفاع حالات الإصابات وهذا موضوع للمتابعة.
81 إصابة في منزل النور
قبل الموجة الحالية التي طالت عددا من فرق الرابطة المحترفة الأولى كان فريق كوكب منزل النور الأكثر تضررا من فيروس كورونا حيث تعرض 18 فرد من النادي إلى الإصابة والتي فرضت جملة من القرارات من بينها تعليق النشاط الكروي والالتزام بالحجر الصحي للحالات الإيجابية والسلبية مع مواصلة التحاليل من أجل معرفة مدى تعافي المصابين.
وحسب الأخبار القادمة فإن الوضع ليس خطيرا بل أكثر من ذلك بما أن عددا من المصابين أكدوا تعافيهم كليا من المرض حيث أعلن مجدي المصراتي عن تعافيه في انتظار الإعلان الرسمي عن تعافي كافة المصابين والعودة من جديد إلى النشاط الكروي لفريق كوكب منزل النور.
ثلاثي في النجم الساحلي
قبل مواجهة الملعب التونسي في إطار الجولة 25 من الرابطة المحترفة الأولى وتحديدا يوم 10 سبتمبر الجاري أعلن النجم الساحلي عن معاناة قائده ياسين الشيخاوي من فيروس كورونا وهو ما فرض على الجميع الخضوع إلى تحاليل من أجل التثبت من الإصابة لتعلن المعطيات أنه الوحيد الذي يعاني من الإصابة وعليه الركون إلى الراحة والخروج من حسابات الفريق في ما تبقي من عمر البطولة ولحسن الحظ أعلن الايام الماضية عن تعافي الثنائي ياسين الشيخاوي ومحمد أمين بن عمر وإمكانية العودة إلى النشاط عند عودة لاعبي النجم الساحلي إلى أجواء التمارين.
وأكدت الفحوصات الجديدة أن حامي عرين النجم الساحلي أيمن المثلوثي يعاني من كورونا بعد أن أكدت التحاليل ذلك ليخضع حارس النجم الساحلي في هذه الأوانه إلى الحجر الصحي الذاتي في انتظار تحسن حالته الصحية.
إصابات بالجملة في الأولمبي الباجي
تحدث رباعي من الأولمبي الباجي الصاعد الجديد للرابطة المحترفة عن معاناته من أعرض فيروس كورونا وهو ما فرض تحرك الهيئة المديرة من أجل إخضاع اللاعبين الأربعة إلى الفحوصات والتحليل والحجر الصحي وأعلن مدرب فريق الأولمبي الباجي شاكر مفتاح عن إصابة 28 لاعبا من الفريق بفيروس كورونا وذلك عقب إجراء التحاليل الطبية في اليومين الماضيين.
وقال مفتاح:»الفريق سجل يوم الخميس إصابة أربعة لاعبين بفيروس كورونا بعد أن ظهرت عليهم أعراض العدوى من فقدان حاسة الشم وإرتفاع الحرارة وبعد عزل اللاعبين الأربعة تم في اليوم التالي إجراء التحاليل المخبرية لبقية لاعبي الفريق حيث كانت نتيجتها إيجابية في الوقت الذي يخوض فيه الفريق معسكرا إعداديا للموسم الجديد بمدينة عين دراهم».وأشار إلى أن الفريق يخضع بأكمله لفترة حجر صحي سيتأجل بسببه استكمال برنامج التحضيرات.
وفي ظل جهل الأولمبي الباجي بالإصابات فإنه خاض مباراة ودية في عين دراهم جمعته بالصاعد الأخر إلى الرابطة الأولى مستقبل الرجيش الذي أعلن عشية السبت عن إصابة ثلاثي من بينهم مدرب الفريق سعيد السايبي لتكون الحصيلة مع تقدم الأيام أكثر.
بسبب المواجهة الودية
أصدر مستقبل الرجيش أمس الثلاثاء بيانا أشار فيه إلى تأكد إصابة 14 عنصرا من الفريق من لاعبين وجهاز فني بفيروس كورونا وجاء في بيان الرجيش المقتضب ما يلي: «تلقينا اليوم نتائج تحاليل فيروس كورونا المستجد وتبين وجود 14 إصابة بين لاعبين وإطار فني.. قدر الله وما شاء فعل».
وتجدر الإشارة إلى أن مستقبل الرجيش كان أصدر منذ يومين بيانا أكد فيه أنه بعد اكتشاف تعرض عناصر من فريق الأولمبي الباجي لإصابات بفيروس كورونا المستجد بعد تباري المستقبل الرياضي يوم 19 سبتمبر تم إخضاع كامل الفريق للحجر الصحي الذاتي وإجراء التحاليل على كامل الوفد الذي تحول إلى عين دراهم وأثبتت إصابة مدرب الفريق سعيد السايبي لتعلن الحصيلة 17 مصابا بفيروس كورونا في صفوف مستقبل الرجيش.
رباعي من الترجي
قبل حوار نهائي كأس تونس شكا المدرب المساعد للترجي الرياضي مجدي التراوي من أعراض كورونا وهو ما جعله يغيب عن الحصة الأخيرة استعدادا للمواجهة النهائية ويتخلف عن رحلة المنستير لتعلن التحليل إصابة التراوي بفيروس كورونا وهو ما فرض على جميع مكونات الفريق الخضوع إلى التحاليل وقد أعلن عن إصابة الدكتور ياسين بن أحمد الذي اختار الحجر الصحي الذاتي خوفا من أن ينتقل العدوي للفريق. وأكدت الساعات الماضية أن عدوى كورونا طالت الثنائي المدرب عثمان النجار والمعد البدني صبري البوعزيزي لترتفع الحصيلة إلى 4 مصابين في صفوف بطل تونس الذي تؤكد المعلومات أنه سيخضع الجميع إلى تحاليل جديدة خاصة أن الأخبار تؤكد شكوي البعض من أعراض فيروس كورونا.
إصابتان مؤكدان في الإفريقي
كان من المنتظر أن يعود النادي الإفريقي أمس إلى أجواء التمارين إلا أن تأكد إصابة المدرب لسعد الدريدي ونائب رئيس الإفريقي ورئيس فرع كرة القدم حمزة الوسلاتي بفيروس كورونا بالإضافة لشكوك بشأن إصابة رئيس النادي عبد السلام اليونسي مما فرض تأجيل التمارين إلى موعد لاحق خوفا من انتشار الفيروس في صفوف اللاعبين.وقرر طبيب نادي باب الجديد إخضاع 8 لاعبين هم إسكندر العبيدي - خليل القصاب - عزيز الرزقي - إدريس الطبوبي- معز الحاج علي - أسامة الحنزولي - لؤي العلوي - شهاب العبيدي للحجر الصحي بسبب احتكاكهم بنائب الرئيس حمزة الوسلاتي للفحوصات بعد ثلاثة أيام للتأكد من سلامتهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115